سواليف:
2024-06-29@23:06:24 GMT

ليل الاثنين .. رياح قطبية شديدة البرودة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

#سواليف

توقع #موقع_وسم_الاقليمي للتنبؤات الجوية ، أن تتواصل #الأمطار الغزيرة لليوم السادس على التوالي والتي تركزت على شمال ووسط المملكة ، ويتوقع اشتداد هذه #الأمطار بدءا من عصر اليوم الأحد وبشكل شبه متواصل حتى نهاية الأسبوع .

ونتيجة لاشتداد #العاصفة_الشتوية ابتداء الإثنين ليلا ، ستتعمق #رياح_قطبية باردة جدا نحو المملكة مما ينتج عنه تحوّل الأمطار إلى #تساقطات_ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1200 مترا ودون ذلك أحيانا، تمتد ليلة الثلاثاء /الأربعاء إلى الجبال التي تزيد عن 1000 مترا و دون ذلك صباح الأربعاء وذلك في شمال ووسط المملكة مع استمرارية #الهطولات ، ثم تمتد لتشمل دون هذه الارتفاع يوم الخميس وحتى صباح الجمعة وتشمل مختلف المرتفعات من ضمنها البادية الشرقية والمناطق الصحراوية مع حصول التراكمات في بعض المرتفعات والتي تتميز بمعدلات غزارة عالية.

التفاصيل حول التساقطات الثلجية والمخطط للمستوى الثلجي خلال الساعات المقبلة .

مقالات ذات صلة اشتباكات ضارية في جباليا والقسام تدمر 4 دبابات 2024/01/28

ويتوقع استمرار الهطولات الغزيرة نهاية الأسبوع ، ولكن يرتفع مستوى تساقط #الثلج تدريجيا بدءا من ظهر الجمعة مع بداية انحسار العاصفة الشتوية تدريجيا .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمطار الأمطار العاصفة الشتوية رياح قطبية تساقطات ثلجية الهطولات الثلج

إقرأ أيضاً:

العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو

الرياض

أكد محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل استمرار الطقس الحار علي مناطق الشرقية والرياض ونجران وسجلت الأحساء اليوم أعلى درجة حرارة في المملكة بـ47 درجة .

وأضاف العقيل سابقاً أن المملكة تعيش الآن بداية فرص هطول الأمطار الصيفية على مرتفعات الجنوب وجبال السروات والمدينة المنورة والرياض و أن موسم الأمطار صيفي على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية حتى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وتابع أنه مع حركة الشمس الظاهرية باتجاه الشمال يتقدم الخط الفاصل المداري باتجاه الشمال أيضًا، وبالتالي تزداد فرص هطول الأمطار على السلسلة الجبلية وبعض المناطق الجنوبية لمنطقة الرياض.

والجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد الجوية أعلن عن حالة الطقس والمناخ ، إمكانية سقوط الامطار الرعدية المتوسطة على أجزاء من المملكة ، كما حذرت من موجات الرياح القوية والمثيرة التي تضرب المناطق المختلفة وذلك مع تحذير من التغير الواضح في درجات حرارة المملكة .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719590756245.mp4

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا
  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو
  • إسرائيل.. منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل
  • طقس الجمعة... استمرار الأجواء الحارة مع هبوب رياح قوية
  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • مقاييس الأمطار المسجلة بمدن المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الصين تجدد التحذير من الدرجة البرتقالية من العواصف المطيرة