كرم سعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، الفائزين في مسابقة "جائزة الدوحة للغة العربية"، التي تنظمها سفارة دولة قطر في موسكو، بالتعاون مع جامعة قطر، للعام الخامس على التوالي.
وشارك 372 طالبا من مختلف الجامعات الروسية في الدور الأول للمسابقة، وتأهل 30 منهم إلى منافسات الدور النهائي، وفاز سبعة منهم بجائزة المسابقة، بمشاركة أستاذين من جامعة قطر في لجنة التحكيم.


وأكد سعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني، في كلمته الافتتاحية، أن دولة قطر تولي اهتماما كبيرا للغة العربية وتعمل على إعلاء مكانتها، وتوفير الفرص للطلبة الراغبين في دراستها من كل أنحاء العالم.. مشيرا إلى صدور قانون بشأن حماية اللغة العربية في العام 2019.
كما لفت إلى افتتاح السفارة لمركز قطر للغة العربية في موسكو.
وقدم سعادة السفير جائزة المسابقة للفائزين، وهي عبارة عن منحة لدراسة اللغة العربية لمدة عام في جامعة قطر، وتمنى لهم النجاح والتوفيق.
وعبر عن شكره لجميع المتسابقين على محبتهم للغة العربية، وقال إن "محبة اللغة هي المقدمة لاحترام الثقافات الأخرى والتفاعل الحضاري بين الشعوب".

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي

المناطق_القصيم

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس ومنسوبي جامعة القصيم بمناسبة حصول الجامعة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي في البحث العلمي (2024م) المقامة بتنظيم من الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية في مقر جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية.

وقال سموه بعد إطلاعه على كتاب رئيس جامعة القصيم الدكتور محمد الشارخ: نهنئكم على ما تم تحقيقه، ونشكركم على ما تبذلونه أنتم وزملاؤكم من جهود، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

أخبار قد تهمك أمير القصيم يكرّم البشري لحصوله على الميدالية الذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات والتقنيات 2024م 6 يونيو 2024 - 4:04 مساءً أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لغرفة المنطقة 5 يونيو 2024 - 4:03 مساءً

مقالات مشابهة

  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • الزميلة سارة أبو شادي تتسلم جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة 2023 -(صور)
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا
  • لفتة مشرقة... الطفل كريس الكيك تلقى علاج مرض ضمور العضلات في الدوحة!