كشف محمد الفقي عضو اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تفاصيل الجهود التي ساهمت في خروج معرض القاهرة للكتاب، موضحا أن نِتاج مجهود أكثر من 90 وزارة ومؤسسة رسمية للخروج بالمعرض في دورته الخامسة والخمسين بهذه الصورة اللائقة المشرفة التي يفتخر بها المصريون دائما.

معرض الكتاب

واعتبر خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن جمهور معرض القاهرة للكتاب هو البطل الحقيقي صاحب البطولة المطلقة في هذه الدورة والدورات السابقة، معلقا: "اعتدنا منه تحت أي ظروف أو تحديات نجده بكثافة وهو ما يعكس مدى إدراك هذا الجمهور للثقافة والفكر والمعرفة".

الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تكشف تفاصيل مشاركتها في معرض الكتاب الاستشعار عن بعد: نستخدم صور الأقمار الصناعية في تطوير البحيرات

وقال عضو اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن لديهم إحصائيات للمقارنة بين هذه الدورة والدورات السابقة، مضيفا: "في هذا العام كسرنا أرقام أول وثاني يوم في السنوات السابقة بنسبة كبيرة على مستوى الإقبال".

وواصل، أنه خلال أول يومين من هذه الدورة تخطوا 34500 كتاب مباع في جناح واحد فقط وهو جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، شامل جناح مبادرة وزارة الثقافة "الفن والثقافة للجميع" وهذا شيء رائع وعظيم ومبشر جدا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض القاهرة للكتاب الكتاب صباح الخير يا مصر معرض القاهرة

إقرأ أيضاً:

من المغرب.. الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل

تشارك دولة الإمارات بباقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات خلال معرض الفرس بالمغرب والذي يستمر حتى 6 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

واستعل جناح الإمارات نجاح معرض الفرس الذي يقام بمدينة الجديدة بالمملكة المغربية للترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، ومؤتمر الواهو أبوظبي 2025.

 

وعبر جناح مميز تعرض هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية، فعاليات متنوعة تلقي الضوء على التراث الإماراتي والجهود التي تقوم بها القيادة الرشيدة للمحافظة عليه وضمان استدامته، وفقرات من فنون التراث عبر منصات المعرض وسط حضور لافت من الزوار والمشاركين القادمين من 40 دولة عربية وغير عربية.

وشارك جناح دولة الإمارات في معرض الفرس بلوحات فنية من التراث الإماراتي لعدد من الفنون الشعبية مثل العيالة والحربية والتشوليب عبر منصات المعرض، وفنون الأداء مثل التغرودة والشلة وفقرات غنائية وطنية وشعبية، إلى جانب عروض متنوعة للملبوسات التقليدية ومستلزمات الخيل ومسابقات ثقافية تفاعلية مع الزوار، بالتعاون مع عدد من الجهات الإماراتية المعنية بصون التراث والصناعات المرتبطة بالخيل.

ويضم الجناح مكتبة لسجل أنساب الخيل العربية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب عرض النسخة الرقمية من السجل.

وشهد اليوم الأول عروضاً مميزة لـ "فن التشوليب" المقدم من فرقة فرسان شرطة أبوظبي، ولوحات مميزة قدمتها فرقة أبوظبي للفنون الشعبية، ووصلات فنية تراثية بمشاركة عدد من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب
  • من المغرب.. الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل
  • معرض الشارقة للكتاب ينطلق في هذا التوقيت تحت شعار هكذا نبدأ
  • الدورة الـ43 لمعرض الشارقة للكتاب تنطلق 6 نوفمبر
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب