أكدت وزارة الداخلية، أنه في إطار ضوابط تدقيق أوضاع الأجانب المتواجدين في مصر، فإنه يتعين عليهم والمعفيين من شرط الحصول على الإقامة، التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية أو الأقسام التابعة لها، لاستخراج بطاقات تسجيل لهم، والتى ستعد شرطًا للحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة.

ومن المقرر تطبيق شرط حمل بطاقة التسجيل اعتبارًا من شهر يونيو المقبل.

أنواع الإقامة فى مصر

وتأتي أنواع إقامة الأجانب في مصر كالآتي «الإقامة السياحية، الإقامة الدراسية، الإقامة الاستثمارية، الإقامة العقارية، الإقامة نتيجة الزواج من مصرى أو مصرية، الإقامة بغرض العمل، إقامة اللجوء «الكرت الأصفر»

قرار حكومي بشأن الإقامة في مصر

وذكر بيان لـ«مجلس الوزراء» عن اتجاه الحكومة لتدقيق أعداد وهوية الأجانب المقيمين في مصر، موضحًا أنّ أعدادهم طبقا لبعض التقديرات الدولية تصل إلى أكثر من 9 ملايين مهاجر ولاجئ من نحو 133 دولة يعيشون على أرض مصر، ويتمركزون في محافظات «القاهرة- الجيزة- الإسكندرية- الدقهلية- دمياط».

نص قرار الحكومة

وجاء نص قرار الحكومة على أنه: يلزم على جميع الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية، بتوفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم شريطة وجود مستضيف مصري مقابل إيداع مصروفات إدارية تعادل 1000 دولار بالحساب المخصص بالبنوك المصرية، حيث نشرت الجريدة الرسمية قرارًا صادرًا عن رئيس مجلس الوزراء، بشأن دخول وإقامة الأجانب بأراضي جمهورية مصر العربية والخروج منها، حيث نص قرار رئيس الوزراء على أن تضاف عبارة مع عدم الإخلال بالاتفاقيات الدولية المعمول بها في جمهورية مصر العربية إلى صدر المادة الأولى، من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3326 لسنة 2023.

اقرأ أيضاًالداخلية تصدر قرارا عاجلا بشأن الأجانب المقيمين في مصر

تعيينات في 4 وزارات.. آخر موعد للتقديم عبر بوابة الوظائف الحكومية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع حوادث الاسبوع أخبار الحوادث الأجانب المقيمين في مصر الإقامة في مصر قرار ا فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تبدء في التشغيل الفعلي لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الآداء الأمنى وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، وإستمرارًا لاتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر. 
فقد قامت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالبدء فى التشغيل الفعلى لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية إعتبارًا من 1/ الجارى، والذى يختص بالترخيص فى الإقامة للأجانب المقيمين بدوائر أقسام شرطة (روض الفرج – شبرا – الساحل – حدائق القبة – المرج – الشرابية – الزاوية الحمراء – الأميرية – الزيتون – المطرية – الخانكة – الخصوص - قليوب) وقسمى (أول / ثان شرطة شبرا الخيمة) ومراكز شرطة ( الخانكة -قليوب - القناطر ).   
وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى. 
 

مقالات مشابهة

  • طريقة استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وخطوات شحنه
  • بدء تشغيل وحدة إقامة الأجانب بجوازات الأميرية
  • وزارة الداخلية تبدء في التشغيل الفعلي لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية
  • «الداخلية» تبدأ في التشغيل الفعلي لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية
  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. كيفية الحصول عليه
  • الداخلية المصرية تعلن انتهاء بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها
  • انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين في مصر .. أول تعليق من «الداخلية المصرية» بشأن بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • بعد انتهاء المهلة.. بدء تنفيذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب المخالفين لتقنين أوضاع الإقامة