بغداد اليوم -  متابعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد (28 كانون الثاني 2024)، أن مقاتلاته هاجمت موقعين عسكريين تابعين لحزب الله جنوب لبنان، فيما حلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت وسائل اعلام، بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق بشكل مكثف في أجواء العاصمة بيروت والضاحية الجنوبية للعاصمة، التي تعد معقلا لحزب الله".

وتشهد أجواء منطقة الزهراني وصور وصيدا والنبطية بعمق جنوب لبنان أيضا، تحليقا مكثفا للطيران الحربي الإسرائيلي على مستوى منخفض.

وفي الجنوب، أفادت وسائل الاعلام، بانفجار صاروخ اعتراضي أطلقته القبة الحديدية الإسرائيلية في أجواء بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي جنوب لبنان، فيما قصفت مسيرة مؤسسة تجارية في البلدة عينها.

وقالت إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت  مؤسسة تجارية عند مثلث طيرحرفا - الجبين في القطاع الغربي، ما أدى إلى تضررها بشكل كبير وتلف محتوياتها، وتضرر عدد من المؤسسات المجاورة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات مجدلزون وطيرحرفا فيما شن الطيران غارة على أطراف بلدة زبقين في القطاع الغربي جنوب لبنان.

كذلك، قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتي شيحين وأم التوت، وأطلقت قذائف مدفعية من عيار 155 ملم مستهدفة أطراف بلدات شيحين، طير حرفا والضهيرة في القطاع الغربي.

في غضون ذلك، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على أطراف بلدة حولا الحدودية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائرات مقاتلة هاجمت قبل قليل موقعين عسكريين تابعين لحزب الله في محيط قريتيْ زبقين وحولا.

وكان حزب الله اللبناني أعلن أمس السبت عن 7 استهدافات لمواقع إسرائيلية في إطار دعمه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته.

المصدر: روسيا اليوم

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی القطاع الغربی جنوب لبنان لحزب الله

إقرأ أيضاً:

مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان

أفادت مراسلتنا اليوم الثلاثاء، بمقتل مدني لبناني بغارة إسرائيلية استهدفت بلدة الزلوطية جنوب لبنان.

إقرأ المزيد حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية

وأشارت المراسلة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة استهدفت محيط المسجد بين بلدتي الزلوطية والبستان الحدوديتان في القطاع الغربي جنوب، وعلى الفور تحركت سيارات الإسعاف إلى المكان، حيث أفيد بمقتل مدني.

إلى ذلك، استهدفت مسيرة إسرائيلية مضخات مشروع المياه الرئيسي في بلدة الطيبة الذي يغذي بلدات حدودية جنوب لبنان، فيما استهدف قصف مدفعي بلدة رب ثلاثين الحدودية.

في غضون ذلك، شنت طائرة إسرائيلية غلرات على المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا وعيتيت عمق الجنوب اللبناني، كما أغارت مسيرة إسرائيلية بثلاثة صواريخ على بلدة الطيبة الحدودية واستهدفت بإحدى الصواريخ محول الكهرباء الرئيسي في البلدة.

كذلك، نفذت المقاتلات الإسرائيلية غارة جوية استهدفت بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

من جهة أخرى، أفادت مراسلتنا بأنه تم تفعيل القبة الاعتراضية الإسرائيلية فيما دوت صافرات الإنذار في المستوطنات المقابلة لبلدتي عيترون وبليدا، وسمع انفجار صواريخ اعتراضية أطلقتها القبة الحديدية في أجواء القطاع الشرقي جنوب لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان
  • الاحتلال يلقي 6 قذائف ضوئية بأجواء أطراف مارون الراس جنوب لبنان
  • مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان
  • إعلام قريب من حزب الله: مدير الاستخبارات الألمانية زار بيروت والتقى نائب الأمين العام لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله