السفينة البريطانية مارلين لواندا (منصات تواصل)

خلال الساعات الماضية، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لحرائق هائلة تلتهم السفينة البريطانية “مارلين لواندا” المخالفة لتوجيهات قوات صنعاء والتي تعرضّت للاستهداف.

وجاء ذلك بعد إعلان قوات صنعاء خلال الساعات الماضية استهداف سفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ مشيرة إلى أن الإصابة كانت مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها.

اقرأ أيضاً حماس تعود إلى شمال غزة وصحيفة أمريكية تكشف عن مصير 80% من أنفاقها في القطاع 28 يناير، 2024 توجهات أمريكية ـ بريطانية للسيطرة على السواحل والموانئ اليمنية في البحر الأحمر 28 يناير، 2024

وبحسب لقوات صنعاء فقد جاءت عملية الاستهداف للسفينة النفطية البريطانية والتي تمّ الإعلان عنها الجمعة انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وفي وقت سابق، أكدت المملكة المتحدة أن بريطانيا وحلفائها يحتفظون بالحق في الرد "بشكل مناسب" بعد تعرض ناقلة نفط للقصف وإشعال النار فيها قبالة سواحل اليمن.

هذا وأوضح متحدث باسم حكومة المملكة المتحدة: في تصريحات نقلتها صحيفة الجارديان نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن الناقلة M/V Marlin Luanda، التي ترفع علم جزر مارشال، تعرضت لأضرار نتيجة الهجوم في خليج عدن.

وتابع "لقد أوضحنا أن أي هجمات على الشحن التجاري غير مقبولة على الإطلاق وأن المملكة المتحدة وحلفائنا يحتفظون بالحق في الرد بشكل مناسب".

 

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل البحر الاحمر اليمن امريكا بريطانيا خليج عدن

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله

#سواليف

ووفقا لمقال نشره موقع “أكسيوس” في 28 سبتمبر، أصدر الرئيس #بايدن بيانا في قال فيه إنه طلب من وزير الدفاع “مواصلة تعزيز الموقف الدفاعي للقوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان والحد من مخاطر نشوب حرب إقليمية أوسع”.

وأضاف البيان أن هدف الولايات المتحدة هو “نزع فتيل #الصراعات الجارية في #غزة و #لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية”، مشيرا إلى #المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس وإقرار وقف إطلاق النار في غزة اتفاق على إعادة الناس إلى منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

#رد_إيراني

مقالات ذات صلة بزشكيان: جرائم إسرائيل لن تبقى دون رد 2024/09/29

وفي رد مقتضب على سؤال أحد الصحفيين، أعلن البيت الأبيض أن “الوقت قد حان لوقف إطلاق النار”.

وبالإضافة إلى ذلك، أجرى جو بايدن مكالمة هاتفية في 28 سبتمبر مع نائبته كامالا هاريس وفريقها للأمن القومي للحصول على تحديث حول الوضع في الشرق الأوسط، ومراجعة وضع القوة العسكرية الأمريكية في المنطقة وقيادة الجهود الدبلوماسية المستمرة لخفض التصعيد.

ويأتي هذا الطلب الإسرائيلي للحماية الأمريكية بعد انقلاب بنيامين نتنياهو الذي رفض في اللحظة الأخيرة الاقتراح الأمريكي الفرنسي لهدنة تمتد 21 يوما في لبنان.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية في 26 سبتمبر الماضي أنها تلقت 8.7 مليارات دولار (7.8 مليار يورو) من واشنطن من أجل دعم جهودها العسكرية المستمرة والحفاظ على تفوق عسكري نوعي في المنطقة.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة الإسرائيلية: “إن هذا الاستثمار الكبير سيعزز بشكل كبير الأنظمة الحيوية مثل القبة الحديدية ومقلاع داود، بينما يدعم التطوير المستمر لنظام دفاع ليزري متقدم وعالي الطاقة حاليا في مراحله النهائية من التطوير”.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن القيادي الذي سيحرر صنعاء قريباً
  • هل تعاني مناطق سيطرة حكومة صنعاء من أزمة وقود بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة؟
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • تنويه هام من شركة الغاز في صنعاء بعد الغارات الإسرائيلية… ماذا جاء فيه؟
  • شركة النفط بصنعاء تطمئن المواطنين وتؤكد استقرار الوضع
  • غارات اسرائيلية عنيفة من الجنوب الى البقاع.. وهذه القرى تم استهدافها
  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • يديعوت أحرونوت: توقيت الصراع بين إسرائيل وحزب الله غير مناسب لإيران
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج في خليج المكسيك
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك