اتخذت النيابة العامة عددًا من الإجراءات تيسيرًا على المتعاملين معها بنيابات الأسرة بدوائر نيابات استئناف طنطا لشئون الأسرة المنصورة، بني سويف، وذلك في إطار ما تقدمه النيابة العامة من خدمات إلكترونية، وذلك من خلال سيارات متنقلة.

وأنشأت النيابة العامة، مكاتب متنقلة تتيح خدمات نيابات الأسرة الآتية، استخراج صور رسمية من الأحكام والأوامر الوقتية الصادرة من محاكم الأسرة، استخراج صيغ تنفيذية من أحكام الأسرة، استخراج صور رسمية من إعلامات الوراثة، واستخراج صور من مستندات الدعاوى،  استخراج وثائق الأحوال الشخصية.

جاء ذلك بهدف الاستعلام عن الدعاوى لذوي الشأن، واستخراج شهادات من واقع جدول قضايا الأسرة، ومقراتها كالآتي السيارة المتنقلة رقم 18  شارع الجبانة خلف قسم أول شبرا الخيمة متفرع من طريق مصر إسكندرية الزراعي ميدان المؤسسة، دائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية.

كما تم توفير السيارة المتنقلة رقم 20  شارع صلاح سالم أمام محكمة كفر الشيخ الابتدائية محافظة كفر الشيخ، وكذلك السيارة المتنقلة رقم 19  شارع المركز بجوار قسم الشرطة مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

وجرى إتاحة السيارة المتنقلة رقم 12 ميدان الزراعة  أسفل كوبري ميدان الزراعة  مركز الزقازيق أمام محكمة جنوب الزقازيق الابتدائية  محافظة الشرقية، والسيارة المتنقلة رقم 11 شارع صلاح سالم بجوار موقف ميت عنتر التابع لمركز ومدينة طلخا  محافظة الدقهلية.

وجرى إتاحة السيارة المتنقلة رقم 15 شارع الجمهورية  ميدان الكتاب أمام جامعة المنصورة  حي غرب المنصورة محافظة الدقهلية،  والسيارة المتنقلة رقم 13 ميدان التدريب  منطقة كميان فارس بحي غرب بجوار إدارة مرور الفيوم  محافظة الفيوم.

وتعمل هذه المكاتب من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً، عدا أوقات انقطاع التيار الكهربائي وفق المواعيد المعلنة من شركة الكهرباء تخفيفًا للأحمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النيابة العامة خدمات النيابة العامة نيابات الأسرة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)

كشف عماد عبدالمجيد عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن أبرز القواعد التي تم تعديلها لاستيراد سيارات أو استخدام سيارات المعاقين، بالإضافة إلى أثر ذلك على سوق السيارات.

شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو) ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات  سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين

وأضاف عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين، مؤكدًا أن الدولة سمحت للمعاقين باستيراد أي موديل من السيارات.

وتابع: السماح للمعاقين باستيراد السيارات أي موديل سيكون سعرها أرخص من السيارات التي يتم استيرادها من الأشخاص الأصحاء، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص إذا وجد له شخص من ذوي الإعاقة يقوم بإخراج كافة الأوراق اللازمة وسداد الرسوم من أجل استيراد السيارة من الخارج».

وأكمل: «الدولة مخصصة لذوي الإعاقة جمارك بسيطة عند استيراد السيارة من الخارج، لافتًا إلى الدولة وضعت مجموعة من القواعد لاستخدام سيارة المعاقين».

وأردف: «في حالة عدم قيادة الشخص من ذوي الإعاقة السيارة التي تم شرائها باسمه، يتم وضع غرامة كبيرة عليه، قد تصل إلى سعر السيارة أو سحبها».

بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين

وأكمل:«بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين، ويمكن بيعها من خلال سداد الشخص المشتري لها رسوم الجمارك، أو الانتظار لمدة 5 سنوات وبيعها دون أي رسوم». 

مقالات مشابهة

  • محافظة كفر الشيخ يتفقد إدارات الديوان العام
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة
  • تفاصيل جديدة في مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث سير بصحراوي سوهاج الشرقي
  • سيارات الإطفاء تتحرك.. ماذا حصل في شارع نقابة الأطباء بطرابلس؟