أكد الدكتور مصطفى زمزم، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف يواصل استعداداته لإطلاق مبادرة كبيرة وسلاسل من القوافل لدعم أهالينا في قطاع غزة، من خلال جميع مؤسساته.

وأضاف عضو التحالف الوطني في تصريح لـ«الوطن» أن مؤسسة صناع الخير تستعد بالمشاركة في سلاسل القوافل الجديدة بما يقارب من 25 شاحنة كبيرة، حمولتها تتجاوز 350 طن من المساعدات، مشيرا إلى أن المساعدات تتنوع في القافلة الجديدة الجاري العمل عليها، ما بين مواد غذائية، أدوية ومستلزمات طبية متنوعة وبطاطين الشتاء وملابس.

الانتهاء من عمليات التعبئة والتغليف

وأوضح أنه جار الآن الانتهاء من عمليات التعبئة والتغليف استعدادا للتحميل والانطلاق إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن القوافل تلك تأتي في إطار الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة صناع الخير في قوافل الدعم الموجهة إلى قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحتى اليوم.

وأشار إلى أن المؤسسة قدمت أكثر من 30 شاحنة، على مدار الأسابيع الماضية، مؤكدا أن المؤسسة راعت أن تكون المساعدات متناسبة تماما مع احتياجات الأهالي في القطاع.

وأشار عضو التحالف إلى أن القوافل جرى التركيز بها في جانب المساعدات الغذائية على المعلبات والمواد الغذائية سهلة وسريعة الاستخدام، والتي لا تحتاج إلى أدوات طهي مراعاة لظروف أهالي قطاع غزة الآن في ظل ندرة أدوات وغاز الطهي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية غزة دعم غزة صناع الخير التحالف الوطني قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم

تطلق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، قوافل بيطرية مجانية في محافظة الجيزة اليوم، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالجيزة بقيادة الدكتور علاء عبد العال، مدير الإدارة، وتتواجد القوافل تحديدا في مدينة الواحات البحرية بالمحافظة.

دعم صغار المربيين 

تأتي هذه القوافل في إطار الجهود المستمرة لتحصين الماشية من الأمراض المعدية ضمن مبادرة مؤسسة «حياة كريمة» التي تستهدف دعم صغار المربين وتقديم الخدمات الضرورية لهم.

وعملت القوافل الطبية التي أطلقتها المؤسسة على تحصين الماشية ضد الأمراض المعدية، إضافة إلى تنظيم بعض الندوات التوعوية للمواطنين حول الطريقة السليمة للاعتناء بالماشية وحمايتها من الأمراض وسبل الرعاية الصحيحة بها. 

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن