اقترح الدكتور أحمد عويش أمين حزب حماة الوطن بمركز أخميم بسوهاج، عقد لقاء موسع يضم مستثمري هذه المناطق الصناعية مع المجلس الاقتصادي للمحافظة برئاسة المحافظ؛ للوقوف على التحديات التي تواجههم وكذلك الاستماع إلى رؤيتهم في عمليات البناء والتطوير خلال الفترة المقبلة، ودعا إلى ضرورة وضع خريطة صناعية واستثمارية متخصصة لهذه المناطق الصناعية والترويج لها داخليا وخارجيا بهدف جذب استثمارات جديدة للمحافظة والاستثمار الأمثل للثروات والإمكانيات التي تتميز بها المحافظة.

إحياء صناعة الحرير

كما ضرب عويش، مثالا بضرورة إحياء صناعة الحرير والمشغولات النسيجية واليدوية التي تتميز بها مدينة أخميم ولها سمعة متميزة بمنتجاتها من الكتان والحرير والمشغولات اليدوية في العالم كله، مشيدا بدور المجلس الاقتصادي الاجتماعي لمحافظة سوهاج برئاسة اللواء طارق الفقي المحافظ، في وضع الرؤى والخطط الاقتصادية للمحافظة والعمل على دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين وتذليل أية معوقات لخدمة المجتمع السوهاجي وخاصة القطاع الاقتصادي والصناعي بالمحافظة.

المناطق الصناعية

وأشاد أحمد عويش بما يوليه المجلس برئاسة اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، من اهتمام كبير بتطوير المناطق الصناعية بسوهاج تنفيذا لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالصناعة وتذليل جميع العقبات أمامها خاصة أن المحافظة تضم العديد من المناطق الصناعية الواعدة ومنها منطقة الصناعية بالكوثر والمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق ومشروع غرب طهطا والمنطقة الصناعية بغرب جرجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن سوهاج المصانع المناطق الصناعیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار تبحث دعم المستثمرين للتكيف مع المعايير الأوروبية البيئية الجديدة

اجتمع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمستثمري المناطق الحرة في مصر، لبحث كيفية دعم المستثمرين للتكيف مع المعايير الأوروبية البيئية الجديدة، لضمان استدامة نمو الصادرات المصرية.

حضر اللقاء المهندس عصام البحيري، رئيس قطاع المناطق الحرة بهيئة الاستثمار، إيهاب محيي، رئيس جمعية مستثمري الأسكندرية، و حسام جبر، رئيس جمعية مستثمري بورسعيد، و محمد فتحي، رئيس جمعية مستثمري دمياط، و أحمد هلال، رئيس جمعية مستثمري مدينة نصر، وهاني قسيس، مستثمر بالمنطقة الحرة بمدينة نصر.

تعديل حدود الكربون

وسيبدأ الاتحاد الأوربي في التنفيذ الكامل لآلية تعديل حدود الكربون على واردات دول الاتحاد (Carbon Border Adjustment Mechanis  -CBAM) بدايةً من يناير 2026، وهي آلية تُلزم المورد بتصدير منتجات تحمل صفر انبعاثات كربونية، أو تحمل أعباء مالية إضافية يتم تحديدها وفق نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي.

المنتجات المُصرية التي تستهدف السوق الأوروبي

وقال حسام هيبة إن المنتجات المُصرية التي تستهدف السوق الأوروبي تحتاج إلى الاعتماد، بمعدل متزايد، على الطاقة النظيفة والسلع الوسيطة صديقة البيئة حتى تستمر في الحفاظ على تنافسيتها عالميا.

وأعلن  حسام هيبة أن الهيئة ستضع خطة لمضاعفة اعتماد المناطق الحرة على الطاقة المتجددة، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والمجلس الاستشاري للمناطق الحرة المكون من ممثلي المستثمرين في كل المناطق الحرة، مشيراً إلى ضرورة تحقيق قطاع الأعمال المصري أكبر استفادة ممكنة من التوافق بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، والذي بلغ مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة أن الحكومة المصرية تدرك الأهمية الكبرى للمناطق الحرة التي تساهم بحوالي 22% من حصيلة الصادرات المصرية إلى الخارج، لذا ستقوم بالتوسع في إنشاء المناطق الحرة العامة خلال السنوات المُقبلة، خاصةً مع الطلب الكبير محلياً وخارجياً على تأسيس المنشأت الاقتصادية داخل المناطق الحرة العامة.

مقالات مشابهة

  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • رئيس الوزراء: تطبيق تجربة المنصة الجغرافية في الأقصر وأسوان
  • متحدث «حماة الوطن»: الدولة تستطيع تطبيق الدعم النقدي بشكل محكم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأطراف الصناعية للاجئين الأوكرانيين في بولندا
  • الأمين العام للمجلس القومي للشباب: منح خمسة أفدنة لكل شاب بمحافظة بني سويف
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا
  • لدينا رؤية شاملة.. أمين حزب حماة الوطن: مناقشة قضية الدعم تهدف لوصوله لمستحقيه
  • «حماة الوطن»: الدولة حريصة على فتح ملف الدعم لتحقيق عدالة اجتماعية
  • «حماة الوطن»: مناقشة قضية الدعم تهدف لوصوله إلى مستحقيه ولدينا رؤية شاملة للملف
  • هيئة الاستثمار تبحث دعم المستثمرين للتكيف مع المعايير الأوروبية البيئية الجديدة