شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن النيابة المصرية تسلم جثامين الـ 14 ضحايا عقار حدائق القبة المنهار لأسرهم، وسط حالة من الحزن، تسلم أهالي المتوفين في انهيار عقار حدائق القبة بالقاهرة اليوم الثلاثاء جثامين ذويهم بعد انتهاء إجراءات الكشف الظاهري عليها، .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النيابة المصرية تسلم جثامين الـ 14 ضحايا عقار حدائق القبة المنهار لأسرهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النيابة المصرية تسلم جثامين الـ 14 ضحايا عقار حدائق...

وسط حالة من الحزن، تسلم أهالي المتوفين في انهيار عقار حدائق القبة بالقاهرة اليوم (الثلاثاء) جثامين ذويهم بعد انتهاء إجراءات الكشف الظاهري عليها، بمستشفى الدمرداش والبالغ عددهم 14 شخصا بينهم أطفال ونساء من أسر واحدة، وذلك استعداداً لدفنهم بمقابر عائلاتهم، وذلك بعدما تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من انتشال جميع الضحايا من أسفل الأنقاض.

وأمر رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار حافظ عباس، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار العقار، الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين جراء الحادث، وكلف الإدارة المحلية بسرعة مباشرة التحقيقات في الواقعة.

وأخلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة العقارات المحيطة بموقع حادث انهيار عقار حدائق القبة، لحين الانتهاء من عمليات الإنقاذ، ويتم فحص المنازل للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها من انهيار العقار المجاور، كما تم قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة كإجراء احترازي.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج الحادث، بالتنسيق مع محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، وأمرت بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت بصرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة المتوفين، وصرف المساعدات للمصابين، إضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر، وأعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي صرف تعويضات مادية عاجلة بقيمة ٥٠ ألف جنيه لأسرة المتوفى، وصرف ٢٥ ألف جنيه لكل مصاب.

وكان الناجون من انهيار عقار حدائق القبة، لديهم قصص وحكايات تدمع لها الأعين، وتحزن لها القلوب، أبرزها قصة العريس الذي مات عقب قضائه شهر العسل جراء انهيار عقار حدائق القبة، والأم المكلومة التي فقدت طفليها، والأسرة التي فقدت بالكامل «زوج وزوجة وطفليه» وطفل 9 سنوات بالرعاية المركزة بالمستشفى، ومن القصص المأساوية، حيث أكد محمد عبدالمنعم (40 سنة) موظف، أن عدد المتوفين كان ممكن أن يزيد على ذلك بكثير، كون المبنى به عدد كبير من الأهالي، لكن عناية الله كانت ألطف، حيث هناك من كان بالمسجد لصلاة الفجر أثناء الانهيار، وهناك شباب كانوا في حالة سهر قبل وقوع الكارثة، فضلاً على بعض الأشخاص من قدر لهم النجاة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انهیار عقار حدائق القبة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا تصادم ميكروباصين بطريق رأس سدر لـ 10 أشخاص

ارتفع عدد ضحايا تصادم ميكروباصين بطريق أبو زنيمة - رأس سدر عند طريق وادى تال أبو زنيمة، لـ 10 أشخاص، بينما أصيب 22 آخرين.

وتعود تفاصيل الحادث إلى تلقي غرفة عمليات النجدة إخطارًا يفيد بوقوع تصادم بين ميكروباصين على طريق أبو زنيمة - رأس سدر، قبل مركز شباب وادي تال بحوالي 20 كم.

وعلى الفور، انتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وعند الوصول، تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم، بينما تم إيداع المتوفين في ثلاجة الموتى تمهيدًا لاستخراج تصاريح الدفن.

وبحسب المعلومات الأولية، تشير التحقيقات إلى أن الحادث ناتج عن السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ من أحد الميكروباصين، مما أدى إلى اصطدامهما ببعضهما البعض.


وتواصل الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادث لمعرفة أسبابه وملابساته.


شيع الأهالي بقرى مركز إطسا بالفيوم على مدي ثلاثة أيام جثامين 3 شباب من شباب المركز والذين لقوا حتفهم في دولة ليبيا  إثر تعرضهم لحريق نشب بالمنزل الذي يسكنوا به اثناء عملهم .


وانتقلت الحماية المدنية والسلطات الليبية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وسيطرت الحماية المدنية على الحريق ،وتم نقل الجثامين إلى مشرحة إحدى المستشفيات واثنين آخرين مصابين لتلقى العلاج تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق.

تفاصيل الحادث


وكانت الأجهزة الأمنية بدولة ليبيا تلقت بلاغاً بنشوب حريق بأحد الوحدات السكنية بمدينه مصراتة  وانتقلت على الفور قوات الأمن الليبية وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتبين أن الشباب يحملون الجنسية المصرية  ويقيمون بإحدى قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم وكشفت السلطات الليبية عن هوية هؤلاء الأشخاص الذين توفوا بعد أن تم نقلهم إلى المستشفى وهم حسن رمضان الجندى  17 سنة ومقيم بقرية أحمد ابراهيم الجندى ، و ابراهيم عاطف الأبعج  24 سنة ومقيم بعزبة الأبعج ..  دانيال ، و احمد يوسف عبدربه 25 سنة ومقيم بعزبة عبدربه  ..قصر الباسل بالإضافة إلى 2 آخرين لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى وجميعهم  من أبناء مركز  إطسا بمحافظة الفيوم تحرر المحضر اللازم بالواقعة.


وقال أحد اقارب المتوفيين أنه أثناء تواجد عدد من الشباب بالمنزل وقيامهم بتنظيف الشقة بالبنزين لطرد الحشرات ودخل أحدهم واشعل سيجارة مما أدى إلى نشوب حريق هائل ولاذ الجميع بالفرار إلا أن  خمسة منهم علقوا داخل النيران لتلتهم اجسادهم ويلقوا حتفهم متأثرين بجراحهم.

نقلت سيارات الإسعاف الجثث إلى أحدى المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق، فيما تواصلت السلطات المصرية مع السلطات الليبية للانتهاء من الأوراق وتم نقل الجثث  إلى الأراضي المصرية لتسليمها لذويهم ودفنهم بمقابر العائلات التى ينتمون إليها  بمسقط رأسهم فى القرى الثلاثة فى اطسا.

 

مقالات مشابهة

  • انتشال جثتين لشقيقتين.. ارتفاع ضحايا انهيار منزل أسيوط المنهار
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • ننشر أسماء ضحايا انهيار عقار بشارع رياض بحى شرق أسيوط
  • ارتفاع ضحايا تصادم ميكروباصين بطريق رأس سدر لـ 10 أشخاص
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • عاجل - لازال البحث جاريًا تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل من 4 طوابق في حي المناخ محافظة بورسعيد
  • بالفيديو.. انهيار عقار سكني من 4 طوابق فى بورسعيد وجهود للبحث عن ضحايا
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا