ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن وحدة من القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة حصلت مؤخرا على دفعة من درونات Hortensia 7.

وتبعا للصحيفة فإن درونات Hortensia 7 يمكن الاعتماد عليها في عمليات الاستطلاع العسكري، واستخدامها كطائرات لرمي القنابل على الأهداف المعادية، ويمكن لهذه الطائرات التعامل مع أفراد العدو المتحصنين في الملاجئ والمخابئ، كما يمكن استعمالها لضرب المركبات والآلات العسكرية المعادية.

وبمقدور هذه الطائرات نقل حمولات يصل وزنها إلى 2 كلغ، والتحليق لمدة 30 دقيقة بدون حمولة، وقطع أكثر من 6 كيلومترات في كل مهمة.

 

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن مدرعتها القطبية الجديدة (فيديو)

وكانت الصحيفة قد أشارت في ديسمبر الماضي أيضا إلى أن وحدات من الجيش الروسي حصلت على دفعة من درونات Hortensia 10 المطوّرة، وأن هذه الطائرات زوّدت بأجهزة تصوير حراري تمكن من استخدامها في عمليات الاستطلاع الليلي.

 المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرة بدون طيار

إقرأ أيضاً:

المغرب يعزز قدراته العسكرية بشراء شاحنات ومقطورات أمريكية جديدة

أخبارنا المغربية ـ عبد المومن حاج علي

في إطار تعزيز قدراتها العسكرية، يستمر المغرب في تعزيز ترسانته الحربية عبر شراء معدات ولوجستية تدعم وحدات المدرعات المغربية، لاسيما فيالق وألوية خاصة المعززة بدبابات الأبرامز. 

وبحسب بيان رسمي على موقع شركة "أوشكوش ديفانس"، تم التعاقد مع الشركة لاقتناء شاحنات "أوشكوش التكتيكية الثقيلة" M1070A1 ومقطورات "Fontaine 635NL"، وهي معدات مصممة لنقل العتاد العسكري الثقيل مثل دبابات الأبرامز ولإجراء صيانة المعدات ذات المهام الحرجة.

من جانبها، أعلنت شركة "أوشكوش ديفانس" أنها حصلت على طلب مبيعات تجارية مباشرة (DCS) لتوريد جرارات نقل المعدات الثقيلة "M1070A1" ومقطورات "635NL" للقوات المسلحة الملكية المغربية. هذه المعدات ستوفر خدمة النقل البعيد المدى والنقل المحلي، إلى جانب إخلاء صيانة المعدات الثقيلة مثل الدبابات والمركبات المدرعة.

أما عن توقيت تسليم هذه المعدات، فقد أوضحت الشركة الأمريكية أنه من المتوقع بدء تسليم أنظمة "HET A1" في صيف عام 2025. وفي تعليقه على الصفقة، عبر بات ويليامز، كبير مسؤولي البرامج في شركة "وشكوش ديفانس"، عن سعادته بالعمل مع "Optimum Vehicle Logistics"، الموزع الحصري للشركة في المغرب، لتزويد المملكة بمزيد من المركبات التكتيكية الثقيلة لدعم تحديث دبابات الأبرامز.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر
  • المغرب يتجه نحو تعزيز قدراته العسكرية بصفقة مروحيات مقاتلة جديدة مع فرنسا
  • مدرسة مدينة الجلود تستعد لاستقبال دفعة جديدة.. تستهدف 30 طالبا
  • هاتف Oppo A60: مواصفات ومميزات الهاتف الشبابي المميز
  • المغرب يعزز قدراته العسكرية بشراء شاحنات ومقطورات أمريكية جديدة
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • روسيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • رئيس اللجنة العسكرية للناتو: استخدام قوات كييف لأسلحة الغرب لتنفيذ ضربات على روسيا “مبرر” عسكريا
  • أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها
  • أمين عام الناتو: يمكن إجراء حوار مع روسيا في مرحلة معينة لإنهاء الحرب