المناطق_واس

استعرض صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، تقريراً عن منجزات إدارة التعليم بمحافظة شرورة خلال العام الدراسي الجاري 1445 هـ، الذي اشتمل على انجازات الإدارة في مجالات المباني والبيئة المدرسية، والطفولة المبكرة، والخدمات التعليمية والمكافآت والإعانات، والتطوير المهني، وتقنية المعلومات، ونواتج التعلم، إضافة إلى المبادرات النوعية، والمجال التنظيمي، الاتصال والإعلام، و شراكات تعليم شرورة المجتمعية.

 

أخبار قد تهمك أمير نجران يتسلم التقرير السنوي لمستشفى القوات المسلحة بالمنطقة 25 يناير 2024 - 3:50 مساءً أمير نجران يُدشّن خدمة “منافذ” لمستفيدي لجنة “تراحم” 22 يناير 2024 - 12:46 مساءً

 

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم، مدير عام التعليم بمنطقة نجران منصور بن عبدالله آل شريم، ومدير تعليم شرورة سعيد القحطاني.

 

 

 

واستمع سموه إلى شرح عن تجربة الطالبين الموهوبين عبدالمجيد يحيى القحطاني، وريان الشلوي لمشروعيهما الروبوت التعليمي “مصارعة السومو”، ودفع الحواجز، وتجربة الطالب طلال السرحاني، في مشروعه ابتكار بحث علمي بعنوان “نظام إدارة بنك الدم”، وتجربة الطالبة همس فهيد الحارثي، في استخدام بعض برامج الذكاء الإصطناعي، إضافة إلى مشاركة الطالب عمر بن عبدالله الصيعري، في مسابقة اللغة العربية على مستوى الوزارة وحصوله على الميدالية البرونزية لمسابقة اللغة العربية.

 

 

 

وأكد سموه أنّ المملكة نموذج عالمي فريد في رعاية الموهوبين وتنمية طاقاتهم ومهاراتهم وقدراتهم، وقال سموُّه: “إنَّ قيادتنا الرشيدة -أيدها الله – تؤمن بأهمية الاستثمار برعاية الموهوبين والمبدعين كونهم قادة المستقبل وركيزة الوطن في نهضته ورقيه”، مثمناً الدور الذي تقوم به وزارة التعليم في توفير فرص التعلم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة، ورفع جودة مخرجات التعليم وفق رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير نجران

إقرأ أيضاً:

ملتقى يستعرض أحدث التطورات التكنولوجية في التعليم بالبريمي

استعرض "ملتقى الابتكار للمعلمين" الذي انطلق بمركز الابتكار العلمي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي أحدث التطورات التكنولوجية، حيث اشتمل على أربع أوراق عمل ذات صلة بمجالات التعليم والتكنولوجيا والاستدامة، كما تم توفير خدمة البث المباشر للمعلمين المهتمين بهذا المجال.

وشهد الملتقى الذي استمر لمدة يومين تقديم ورقتي عمل الأولى بعنوان "استكشاف تقنية البلوكتشين" قدمتها ريم الشامسية من المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه تناولت فيها ماهية تقنية البلوكتشين، وكيفية عملها، وتطبيقاتها المختلفة في مجالات التعليم والتكنولوجيا والأعمال.

أما الورقة الثانية فجاءت بعنوان "عجائب فيزياء الجسيمات داخل سيرن" قدمها الدكتور منذر المنذري أكاديمي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط، حيث اصطحب الحضور في جولة افتراضية داخل مختبر سيرن للفيزياء، وشرح أهم الاكتشافات العلمية التي تم تحقيقها والتجارب الشهيرة والتطبيقات العملية لفيزياء الجسيمات في مجالات متعددة، ومناقشة التحديات المستقبلية وسبل تجاوزها.

ويستكمل الملتقى بحلقتي عمل الأولى بعنوان "الاستثمار والتمويل الأخضر" يقدمها الدكتور أحمد العفيفي عضو هيئة تدريس في كلية البريمي الجامعية يتناول خلالها مفهوم الاستثمار الأخضر، وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة، وآليات الاستثمار في المشروعات الصديقة للبيئة. أما الحلقة الثانية بعنوان "تطوير نماذج الأعمال المستدامة" قدمتها هاجر العلوية عضوة هيئة تدريس في كلية البريمي الجامعية يتعرف خلالها الحضور على خطوات تطوير نماذج أعمال مستدامة تضمن الربحية مع الحفاظ على البيئة.

وأكد عوض بن محمد الهنائي رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي على أهمية هذا الملتقى كونه فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين المعلمين والمعلمات، وتعريفهم بأحدث التطورات في مجالات التعليم والتكنولوجيا والاستدامة، كما يهدف إلى تعزيز مهارات المعلمين والمعلمات وتطوير قدراتهم، بما يسهم في الارتقاء بجودة التعليم وتحسين مخرجاته باختيار الموضوعات المهمة والمفيدة المرتبطة بمجال عملهم.

مقالات مشابهة

  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع
  • “غوغل” يدرج اللغة الأمازيغية ضمن خيارات الترجمة
  • "تعليم جازان" يدعو أولياء أمور طلبة برامج ذوي الإعاقة لتسجيل أبنائهم في نادي خطوة STEP الصيفي2
  • بمشاركة سورية.. ورشة إقليمية حول تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • ملتقى يستعرض أحدث التطورات التكنولوجية في التعليم بالبريمي
  • أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة
  • لتنفيذ ما بها من توصيات.. إحالة 34 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة (تفاصيل)