شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن لتطوير معايير تقديم الخدمات اعتماد السياسة العامة لقطاع البريد، اعتمدت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السياسة العامة لقطاع البريد في المملكة، الهادفة إلى تطوير معايير تقديم الخدمات البريدية، ودعم وتحقيق أهداف .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لتطوير معايير تقديم الخدمات.

. اعتماد السياسة العامة لقطاع البريد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لتطوير معايير تقديم الخدمات.. اعتماد السياسة العامة...

اعتمدت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السياسة العامة لقطاع البريد في المملكة، الهادفة إلى تطوير معايير تقديم الخدمات البريدية، ودعم وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وصدر قرار وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح الجاسر باعتماد السياسة العامة لقطاع البريد، ويأتي ذلك بناءً على المسؤوليات المناطة للوزارة تجاه قطاع البريد بموجب قرار مجلس الوزراء.

وتأتي هذه السياسة لتأطير الأدوار المتوقعة من الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص، وتعد بمثابة خارطة طريق لإستراتيجيات التنفيذ وخطة عمل لتوجيه القرارات وتحقيق النتائج.

6 أهداف للسياسة

تهدف السياسة إلى زيادة المنافسة بين المستثمرين ودعم التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي، وتنمية الطاقات البشرية والتوظيف الأمثل لها، وتحسين الوضع المالي للقطاع وتعظيم العائد من استثماراته وفقًا لرؤية السعودية 2030، والإسهام برفع مؤشرات المملكة ذات الصلة بالقطاع، وتشجيع الابتكار.

وتضمنت عدداً من المبادئ منها مبدأ الخدمة الشاملة والذي يهدف إلى توفير الحد المقبول من الخدمات البريدية لجميع المستفيدين وفق أسعار مناسبة، ومبدأ البنية التحتية والعنوان الوطني المتضمن تطوير البنية التحتية الداعمة والمحفزة لأنشطة القطاع من خلال بناء أنظمة للمعلومات الجغرافية وتطويرها.

وتشمل: مبدأ الاستفادة من التقنية والابتكار الذي يحقق تبني المزيد من التقنية والابتكار، وتبني أفضل التقنيات المبتكرة في القطاع وتشجيع الإبداع في الخدمات البريدية، ومبدأ حماية البيئة وذلك بتقديم منتجات صديقة للبيئة وتنفيذ الأعمال داخل القطاع بأقل تأثير ممكن عليها.

وأتاحت الوزارة السياسة العامة لقطاع البريد في موقع وزارة النقل والخدمات اللوجستية على الرابط من هنا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير : هشتغل من 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بالنقل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة، في تصريحات صحفية له،  بأنه سيقوم بتقسيم يومه بين وزارتي الصناعة والنقل، حيث أنه  سيعمل من الساعة 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة، ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بوزارة النقل. 

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم الاستفادة من مشروعات البنية الأساسية التي تم إنجازها لتطوير الصناعة في كافة المجالات وفقا لخطة شاملة ترتكز على ترشيد الواردات، والاكتفاء من الصناعات التي يتم استيرادها من الخارج والتي تكلف الدولة عملة صعبة، وتشجيع الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعة كبير جدا مثل صناعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والحديد والاسمنت والسيراميك وغيرها. 

وأكد الوزير على مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في  قطاع النقل في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أولى هذا القطاع  اهتماماً غير مسبوق باعتباره الشريان الرئيسى الذى تبنى على أساسه كافة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأحد قاطرات التنمية ودعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري .. مشيرا إلى استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير كافة قطاعات خلال الفترة من ( 2014 - 2024 ) بتكلفة إجمالية 2 تريليون جنيه.

وأدي الفريق كامل الوزير اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كوزيراَ للنقل والصناعة ونائباَ لرئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير : هشتغل من 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بالنقل
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • إيطاليا تعلن تعزيز تعاونها مع مصر لتطوير البنية التحتية ووسائل النقل