قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن هذا التهديد يأتي بعد سلسلة تهديدات تصل إلى دافيدي منذ أكثر من أسبوع عبر تطبيق الواتساب من رقم هاتف أجنبي.

اعلان

نشر مراسل قناة المنار الإخبارية التابعة لحزب الله، يوم السبت، صورة لمنزل إيتان دافيدي، رئيس بلدية مرغليوت، على الحدود مع لبنان، وبندقية مصوبة نحوه. 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن هذا التهديد يأتي بعد سلسلة تهديدات تصل إلى دافيدي منذ أكثر من أسبوع عبر تطبيق الواتساب من رقم هاتف أجنبي.

هذا ونقلت الصحيفة، أنه تم توجيه تهديدات مشابهة أيضًا لرئيس بلدية كريات شمونة ورؤساء المجالس الإقليمية في المطلة والجليل الأعلى وهضبة الجولان.

وتأتي هذه التهديدات بحسب الصحيفة العبرية، بعد تصريحات أدلى بها دافيدي في وسائل إعلام إسرائيلية، حيث أكد أن "سكان البلدات الحدودية الشمالية يطالبون الجيش الإسرائيلي والحكومة بطرد المنظمة الإرهابية من البلدات اللبنانية المتاخمة لإسرائيل".

كما دعا "إلى تدمير البنية التحتية التابعة لحزب الله في المنطقة، الذي يستهدف يوميا بلدات الجليل وكذلك مواقع الجيش الإسرائيلي".

وفي الصورة التي نشرها على صفحته الخاصة على موقع "إكس"، كتب مراسل "المنار" علي شعيب: "أهالي بلدة مركبا وحولا وميس الجبل بسلمو على "بغل" مستعمرة مرغليوت إيتان دفيدي الذي طالب بتدمير هذه البلدات".

ويظهر في الصورة سلاحًا موجهًا نحو المناطق الحدودية في شمال إسرائيل، وتظهر أيضًا صورة إيتان دفيدي، رئيس بلدية مرغليوت. 

وصورة دافيدي التي ظهرت في المنشور مأخوذة من مقابلة أجراها مع القناة 14 العبرية. وردًا على تغريدة شعيب، قال دافيدي لموقع "واي نت" العبري: "يحاولون تخويفنا".

بوليتيكو عن مسؤولين: قلق من تنفيذ حزب الله هجمات ضد أمريكيين داخل وخارج الولايات المتحدةردا على اغتيال العاروري وطويل... حزب الله يستهدف قاعدة دادو بمدينة صفد في الشمال الاسرائيليشاهد: حزب الله ينشر فيديو يقول إنه لاستهداف دبابة إسرائيلية

وأفاد بأنه أبلغ القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي بالحادث، ولم يتلق أي تعليمات خاصة: "لا أنوي التوقف عن المجيء إلى مرغليوت. إذا كان الجيش الإسرائيلي هنا، فنحن هنا أيضًا".

وأكد أنه "سيواصل قيادة الاحتجاجات في شمال البلاد. ويجب إبعاد الإرهابيين من القرى التي يهاجموننا منها. كما يجب تطهير هذه المناطق. لا ننوي التراجع عن المطالبة في تأمين أمننا في الشمال".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قصف من لبنان نحو إسرائيل.. تل أبيب تعلن استهداف مدرج طائرات لحزب الله بين حزب الله وإسرائيل لا مجال للدبلوماسية والحرب آتية لا محالة.. تهويل أم تقديرات واقعية؟ شاهد: هليكوبتر تنقل المصابين إلى مستشفى شمال إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي لحزب الله إسرائيل حركة حماس لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 114.. معارك ضارية في خان يونس و80% من شبكة أنفاق حماس لا تزال سليمة (تقارير) يعرض الآن Next هجوم بطائرات مسيرة يستهدف قاعدتي "التنف" و"الشدادي" الأمريكيتين في سوريا يعرض الآن Next بشكل متزامن.. إيران تطلق ثلاثة أقمار صناعية إلى الفضاء يعرض الآن Next على وقع التوتر مع روسيا.. فنلندا تجري انتخاباتها الرئاسية اليوم الأحد يعرض الآن Next ببغاوات "سليطة اللسان" تُجبر حديقة حيوانات بريطانية على وضع نظام خاص لـ"تعليمها الأدب".. ما القصة؟ اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| معارك طاحنة في خان يونس والسكان يستمرون بالنزوح نحو رفح تحت المطر والرصاص تغطية مستمرة| العدل الدولية: تفرض إجراءات وتحكم على إسرائيل باتخاذ تدابير سريعة لمنع الإبادة في غزة خطة بريطانية وأخرى أمريكية لوقف الحرب في غزة.. استبعاد عباس عن الرئاسة وتطبيع سعودي شاهد: هطول الثلوج الكثيفة يحاصر مئات السيارات في اليابان والجيش يتدخل رامافوزا: "جنوب إفريقيا سعيدة لأن صرخات الشعب الفلسطيني لأجل الحرية استجيب لها"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني نازية مظاهرات ألمانيا إسرائيل جو بايدن روسيا العراق Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني نازية مظاهرات My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس لبنان حزب الله غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني نازية مظاهرات ألمانيا إسرائيل جو بايدن روسيا العراق غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني نازية مظاهرات یعرض الآن Next لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

(وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد

حذرت صحيفة (وول ستريت جورنال) من أن الوضع الراهن في قطاع غزة والتصعيد المستمر بين إسرائيل وحركة حماس قد يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد.

 

وقالت الصحيفة ، في تقرير اليوم ، إن نشطاء فلسطينيين أطلقوا اليوم الاثنين واحدة من أكبر قذائف الصواريخ باتجاه إسرائيل منذ أشهر ، بينما اشتبكت القوات الإسرائيلية من جديد مع مقاتلي حماس في أحد أحياء مدينة غزة التي غزتها من قبل ، مما يشير إلى أن الصراع يهدد بالتحول إلى حرب استنزاف طويلة الأمد ، مع إعادة المسلحين تجميع صفوفهم وتسليحهم.

 

وأضافت " إن الصواريخ التي تم اطلاقها اليوم على جنوب إسرائيل من منطقة خان يونس ، حيث نفذت إسرائيل عملية استمرت أشهر ضد الجماعات المسلحة هناك وزعمت أنها انتهت في إبريل الماضي ، بالإضافة إلى توغل الجيش الإسرائيلي في حي الشجاعية بمدينة غزة حيث أعادت حماس تجميع صفوفها وفرض بعض سيطرتها ، يوضح مدى صعوبة تحقيق إسرائيل لهدف الحرب المعلن للحكومة وهو القضاء على حماس من القطاع.

 

وتابعت أن القتال الدائر في الشجاعية، وهو حي كبير في مدينة غزة اجتاحه الجيش الإسرائيلي في وقت سابق ، يأتي في الوقت الذي أشار فيه المسؤولون العسكريون الإسرائيليون إلى أنهم يقتربون من نهاية العمليات القتالية الكبرى في مدينة رفح بجنوب القطاع الذي تقول إسرائيل إنه المعقل الأخير لحماس".

 

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير للصحيفة " إن العملية العسكرية في الشجاعية كانت تهدف إلى منع حماس من إعادة تجميع صفوفها هناك، سنهاجم مراراً وتكراراً أينما نرى أن هناك محاولة لإعادة التجمع أو محاولة إعادة الحكم أو محاولة جلب الأسلحة".

 

ونقلت (وول ستريت جورنال) عن محللين عسكريين قولهم إن حماس قامت بنقل قواتها المسلحة من مكان إلى آخر، متجنبة في كثير من الأحيان الاشتباك المباشر مع الجيش الإسرائيلي من أجل البقاء وشن حرب عصابات باستخدام تكتيكات الكر والفر.

 

كما نقلت عن مواطن فلسطيني يدعى محمد عساف، وهو أب لأربعة أطفال ، قوله إنه فر هو وأسرته من الشجاعية بعد ساعات من الغارات التي ضربت منطقة قريبة من منزله يوم الجمعة الماضية، وأضاف " قيل لنا أن الدبابات قادمة، لذلك هربنا بالملابس التي كنا نرتديها فقط، حلمي الأكبر هو الحصول على الماء الآن لعائلتي".

 

وتوجه عساف وعائلته، مثل آخرين فارين من الشجاعية، إلى المناطق الغربية من مدينة غزة مثل حي الرمال، وهو أحد الأحياء الراقية في مدينة غزة والذي تعرض للدمار إلى حد كبير.

 

وتابعت الصحيفة أن الأقوال المتضاربة من إسرائيل تؤكد صعوبة الأمر ، حيث قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه لن ينهي الحرب الا بعد تحقيق النصر الكامل على حماس ، فيما قال الجيش الإسرائيلي علناً الشهر الماضي إن التدمير الكامل لحماس هو هدف لا يمكن تحقيقه.

 

وأضافت أن عودة القوات الإسرائيلية إلى عدد من المناطق التي اجتاحتها في وقت سابق في غزة، دفع محللين أمنيين للقول إن إسرائيل معرضة لخطر الغرق في صراع طويل الأمد مع حماس، التي أظهرت قدرتها على البقاء.

مقالات مشابهة

  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • حرب غزة في يومها الـ270: الجيش الإسرائيلي يجبر ربع مليون فلسطيني على النزوح قسرا من خان يونس
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • (وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • «وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن