أثارت تدوينة كتبها عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،وصف فيها المنتخب الوطني بفريق التطبيع، ومنتخب جنوب إفريقيا بالمقاومة، جدلا وردود فعل غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي.

التدوينة التي يظهر أن غالي سحبها بعد ردود الفعل المستنكرة ورد فيها: “الثلاثاء مقابلة بين التطبيع والمقاومة أي موقع تختار”.

.

وبالاطلاع على حسابه في فيسبوك نجده كتب التعليق التالي: منذ الصباح هجوم ليس على شخصي بل على جنوب افريقيا لموقفها المشرف لكل الأحرار في العالم من أجل شيطنة هاته الدولة التي استطاعت ان تحصل على قرار من محكمة العدل الدولية لان مجرد قبول النظر في الدعوة هو انتصار للقضية الفلسطينية”.

هذا الخلط الغريب بين ما يحدث في فلسطين ومنافسة كرة القدم، جعل غالي يتعرض لسيل من الانتقادات والهجومات من محبي المنتخب.

 


ومن ردود الفعل ما كتبه  محمد نجيب كومينة، في تدوينة والذي تساءل هل خير عزيز غالي، القيادي في حزب النهج ورئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان، المغاربة بين تشجيع فريقهم الوطني المغربي، الذي وضعه في خانة التطبيع، وتشجيع الفريق الوطني لجنوب افريقيا، الذي وضعه في خانة المقاومة؟
إذا كان قد اقترف التدوينة المنتشرة التي تدعو الشعب المغربي لتشجيع المنتخب الجنوب افريقي ضد منتخبه الوطني، باستغلال فلسطين والابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من طرف الصهاينة المحتلين استغلالا بشعا ومسيئا لموقف الشعب المغربي بمن فيه لاعبي المنتخب الوطني المتضامن دائما مع الشعب الفلسطيني والذي يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية لا تقل أهمية بالنسبة إليه عن قضية وحدته الترابية وسيادته الوطنية، إذا كان قد اقترفها، فإن الرجل بلغ درجة من الجنون تجعله يرفض الانتماء الى الشعب المغربي.

كلمات دلالية المغرب جنوب إفريقيا عزيز غالي كرة القدم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جنوب إفريقيا عزيز غالي كرة القدم

إقرأ أيضاً:

بالصورة.. فريق فرنسي يعلن تعاقده مع عميد المنتخب المغربي للشبان

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلن نادي "رين" الفرنسي، قبل قليل، تعاقده بشكل رسمي مع "عبد الحميد آيت بودلال"، لاعب أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، مشيرا إلى أن قطب دفاع وعميد المنتخب الوطني للشبان، سيمتد إلى متم موسم 2028.

وجاء تعاقد "رين" الفرنسي مع اللاعب المغربي "آيت بدولال"، عقب تألقه اللافت خلال منافسات عدة، لعل أبرزها حضوره المميز رفقة أشبال الأطلس، سواء ضمن بطولة أمم إفريقيا أو حتى كأس العالم للشباب الأخيرة التي احتضنتها أندونيسيا، معلنا بذلك ظفره بهذه الصفقة التي تنافست عليها أندية أوروبية عديدة.

في ذات السياق، نشر الفريق الفرنسي تدوينة عبر صفحته الخاص على الفيسبوك، جاء فيها: "المدافع المغربي الموهوب ذي 18 سنة، اختار نادي رين لمتابعة مشواره الواعد"، مشيرا إلى أن "آيت بودلال" يسعى للسير على منوال عدد من خريجي أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، قبل أن يؤكد أن عقد المدافع المغربي سيمتد إلى غاية سنة 2028.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • حضور محمدي حكيمي ورحيمي.. السكتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني المشارك في أولمبياد باريس
  • كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي
  • قرارات حازمة خلال ساعات.. وزير الرياضة يوجه رسالة غاضبة بشأن أزمة المنتخب الأوليمبي
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • حارس المنتخب الوطني يتعاقد مع نهضة بركان
  • بالصورة.. فريق فرنسي يعلن تعاقده مع عميد المنتخب المغربي للشبان