لجريدة عمان:
2024-07-03@20:22:35 GMT

فعاليات رياضية متنوعة في ملتقى الفتيات بمسندم

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

فعاليات رياضية متنوعة في ملتقى الفتيات بمسندم

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم وبالتعاون مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات ملتقى الفتيات ضمن فعاليات "الشتاء مسندم" بولاية خصب، ويأتي تنظيم هذا الملتقى ضمن توجه المديرية العامة للكشافة والمرشدات في تنفيذ عدد من الفعاليات الكشفية والإرشادية بشكل لا مركزي ومنح فرص تنظيم وإدارة تلك المناشط للقيادات الكشفية والإرشادية بالمحافظات.

وقالت نظيرة بنت أحمد الحارثية المديرة العامة المساعدة للمرشدات: إن هذا الملتقى يهدف إلى تحقيق عدد من المرامي ومنها إتاحة فرص اقتراح أنشطة نوعية من قبل المستفيدين منها إلى جانب تهيئة قدرات وإمكانات المرشدات في مجال المهارات الحياتية ومهارات المستقبل التي من شأنها أن تمثل رصيدا جيدا يساعد المرشدات في عملية التعليم بتوظيف عناصر الطريقة الإرشادية، كالعمل في مجموعات صغيرة ومعايشة الطبيعة والإطار الرمزي والتعلم بالممارسة والتقدم الشخصي إلى جانب تعزيز الملتقى للهوية الوطنية لدى المشاركات والإسهام في غرس عدد من القيم كالعمل الجماعي والتعاون وحب العمل التطوعي والمبادرة والقيادة.

وشارك في الملتقى 45 مرشدة وقائدة يمثلن مختلف محافظات سلطنة عمان، عايشن برنامج الملتقى الذي تنوعت فيه البرامج بين الورش العملية في عدد من المجالات كالمجال الإرشادي والصحي والبيئي والاجتماعي إلى جانب الزيارات العلمية والسياحية ومسابقات التحدي والمغامرة والألعاب الرياضية الجماعية، كما تعرفت المرشدات المشاركات على أهمية التغذية الصحية المتوازنة ودورها في تعزيز الجانب البدني والنفسي لديهن وأهم الأمور التي ينبغي القيام بها في هذا الجانب، كما تم تنفيذ رحلة بحرية إلى خور شم، شاهدت المرشدات من خلالها المناظر البحرية التي تتميز بها محافظة مسندم كالجبال الشاهقة بمحاذاة البحر والجزر المتنوعة ومشاهدة الدلافين، وكان للزيارات السياحية مساحة جيدة في برنامج الملتقى وذلك للتعرف على ولايتي خصب وبخاء بمحافظة مسندم كزيارة حصن خصب ومتنزه الخالدية وشاطئ حل وميناء خصب، وقد حرص القائمون على البرنامج بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم على أن يتم تنفيذه بالتنسيق مع عدد من الجهات المجتمعية كشركاء في إنجاح فعاليات الملتقى، الأمر الذي أسهم في تنوع أنشطة البرنامج وتعزيز استفادة المرشدات منه.

ويفتح الملتقى آفاقا لمزيد من البرامج النوعية التي من شأنها تأكيد التوجه للعمل اللامركزي من حيث الإدارة والتنظيم لمثل هذه الفعاليات وإتاحة فرص المشاركة الواسعة لمنتسبي الحركة الكشفية والإرشادية في سلطنة عمان في هذه البرامج من حيث اقتراح أنشطتها وقيادتها، بالإضافة إلى تلبية طموحات الكشافة والمرشدات الناتجة من استطلاع رأيهم في برامج سابقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف


أفادت مصادر صحفية ليبية بتأجيل الملتقى الذي ينظمه مركز الحوار الإنساني تحت شعار "ملتقى أنصار النظام السابق" إلى يوم 10 يوليو، ونقله من العاصمة الإيطالية روما، إلى جنيف السويسرية.
 

ومن جانبه رفض المرشح الرئاسي الليبي محمد المزوغي، اليوم الأربعاء، المشاركة في الملتقى الذي ينظمه مركز الحوار الإنساني، مؤكدا أن الأزمة الليبية هي أزمة داخلية، تتطلب حلولا جذرية وموحدة من قبل أبناء الشعب الليبي أنفسهم.

وقال المزوغي في بيان رسمي اليوم: "نرفض أي تدخل خارجي في شؤوننا الداخلية، ونؤمن بقدرتنا على إيجاد حلول مناسبة لمشاكلنا بأيدينا، انطلاقا من إرثنا الثقافي والديني والوطني".

وأضاف: "لن نفرط في سيادتنا الوطنية، ولن نرضى بأي وساطة أو حوار إنساني أو سياسي يتم خارج حدود ليبيا".

ودعا المزوغي جميع المنظمات والجهات الدولية إلى دعم الحل "الليبي – الليبي" للأزمة الليبية، وعدم التدخل في شؤون البلاد الداخلية.

وخلص بالقول: "لن نفرط بمبادئنا، ولن نخرج عن الإطار الوطني في أي حوار أو مفاوضات".

وقالت المصادر إن اللقاء تعرض لموجة انتقادات كبيرة في الأوساط الليبية السياسية والشعبية، خاصة بعد إعلان الفريق السياسي للمترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي مقاطعته للملتقى، كما قاطعه أيضا المترشح الرئاسي محمد الشريف.

مقالات مشابهة

  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • إشراقة تدعم عددا من المشروعات بمسندم
  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”