شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يستعد لإدخال أربع محطات شمسية للخدمة قريبا، كشف عضو لجنة الطاقة والكهرباء النيابية كامل العكيلي، أن العراق يستعد لإدخال اربع محطات للطاقة الشمسية، متوقعا دخولها للخدمة وربطها بالشبكة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يستعد لإدخال أربع محطات شمسية للخدمة قريبا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يستعد لإدخال أربع محطات شمسية للخدمة قريبا

كشف عضو لجنة الطاقة والكهرباء النيابية كامل العكيلي، أن العراق يستعد لإدخال اربع محطات للطاقة الشمسية، متوقعا دخولها للخدمة وربطها بالشبكة الوطنية نهاية عام 2024 .

وقال العكيلي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن ” حكومة محمد شياع السوداني تستعد لإدخال 4 محطات للطاقة الشمسية في محافظات ذي قار وكربلاء المقدسة والانبار والديوانية”.

وأضاف، أن ” محطة الديوانية الشمسية ستدخل الخدمة فعليا وربطها بالشبكة الوطنية خلال 45 يوما ، وأشار إلى أن مشروع الطاقة النظيفة اليوم أحد مشاريع البنى التحتية في العراق والذي يصب في خدمة المواطنين “.

وأشار، إلى أن “العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء تعاقدت مع شركات عالمية رصينة متخصصة في مجال الطاقة المتجددة لانتشار محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية ستدخل الخدمة قريبا”.

ولفت، العكيلي الى أن “الخطوات الحكومية نحو الطاقة المتجددة ستسهم بشكل كبير بفك أزمة الطاقة في البلاد إذ إن الحكومة مهتمة كثيرا بهذا الجانب”.

وتوقعت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، انتهاء ازمة الطاقة خلال العامين المقبلين، داعية إلى اعتماد الطاقة المتجددة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعرب وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الخميس، عن تطلع العراق للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير قطاع الكهرباء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا.

وجاء في بيان لوزارة الكهرباء، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، استقبل في مكتبه اليوم الخميس، السفير الأذربيجاني في العراق، نصير ممدوف، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة".

وأكد وزير الكهرباء على "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع أذربيجان، وأن البلدين يمتلكان إمكانيات كبيرة للتعاون في مجالات توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية"، معرباً عن "تطلع العراق للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير قطاع الكهرباء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا".

من جانبه، أعرب السفير الأذربيجاني عن "استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم للعراق في مجال الطاقة"، مشيراً إلى أن "الشركات الأذربيجانية مستعدة للاستثمار في مشاريع البنية التحتية للطاقة في العراق".

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر
  • للبنين والبنات بعد الإعدادية.. مميزات مدرسة الطاقة الشمسية الثانوية وشروط التقديم
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: استطلاعات الرأي بإسرائيل تعكس انعدام الثقة في الحكومة
  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا
  • قرار جمهوري بتخصيص قطعتي أرض بالبحر الأحمر والسويس لإنشاء محطات طاقة متجددة
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • العراق يستعد للإعلان عن خلوه من التلوث الإشعاعي