صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن الولايات المتحدة الأمريكية خططت لاختبار الأدوية غير المسجلة على مواطني بلدان ثالثة لحساب شركات "بيغ فارما".

جاء ذلك على لسان قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور كيريلوف خلال إفادة صحفية اليوم الثلاثاء، بشأن الأنشطة البيولوجية العسكرية لواشنطن، حيث تابع بأن "البنتاغون" يحاول الترويج لمصالح شركات الأدوية الأمريكية الكبرى، التي تعد الراعي الأساسي للحملات الانتخابية لمرشحي الحزب الديمقراطي، ولهذا، وفي سياق الأنشطة العملياتية في الأراضي الأوكرانية المحررة، تم اكتشاف وثيقة صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية يعود تاريخها إلى عام 2015، تحمل علامة "للاستخدام الرسمي"، وتتضمن تجارب سريرية لأدوية ضد الحمى الفيروسية.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: بؤر وبائية اصطناعية في الاتحاد الأوروبي بسبب أنشطة الجيش الأمريكي

وفي هذه الوثيقة، وفقا لكيريلوف، خطط واضعوها من معهد الأمراض المعدية التابع للجيش الأمريكي، لإنشاء وحدة استجابة سريعة متنقلة، لاختبار الأدوية الجديدة في مواقع القوات المسلحة الأمريكية حول العالم، حيث شمل المشروع إنشاء بنية تحتية بحثية متنقلة وتدريب الكوادر الطبية.

وبحسب قوله، فقد تم إنشاء بروتوكولات للتجارب السريرية على البشر، وتطبيقات لتسجيل الأدوية، في حين تم التخطيط لخوارزميات الإجراءات في منطقة القيادة الأمريكية في إفريقيا، ثم توزيعها على جميع الفروع الأجنبية لـ NAMRU.

وتابع كيريلوف: "ولاختبار الأدوية على السكان المحليين، تم اقتراح استخدام شبكة من المختبرات البيولوجية الفرعية والمنظمات الوسيطة مثل Metabiota"، ولفت كيريلوف الانتباه أيضا إلى عرض Metabiota التجاري الذي يحمل علامة "سري"، والذي عثر عليه في وثائق أحد المعامل البيولوجية الأوكرانية والموجه إلى معهد الأمراض المعدية بالجيش الأمريكي، وقد أثارت قضية تدريب المتخصصين في الأمراض المعدية الجدل في كينيا وأوغندا.

كما توضح الوثيقة أن مكتب الحد من التهديدات التابع لوزارة الدفاع الأمريكية DITRA، وكذلك وزارة الأمن الداخلي، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من هياكل الاتحاد الأوروبي منخرطة في دراسة مسببات الأمراض في بلدان القارة الإفريقية، لإعطاء مظهر "التعاون الإنساني".

إضافة إلى ذلك، تؤكد الملفات مشاركة Metabiota في دراسة فيروس إنفلونزا الطيور H7N9، وتشير إلى دورها الرائد في مشروع Predict لدراسة أنواع جديدة من فيروسات كورونا والتقاط الخفافيش باعتبارها حاملة لهذه الفيروسات في الطبيعة. وأشار إلى أن هذه الشركات بالذات مرتبطة بنجل الرئيس الأمريكي الحالي هانتر بايدن والوكالات الحكومية.

في الوقت نفسه، يعترف ممثلو Metabiota أنفسهم بأنهم منخرطون في إقامة علاقات لضمان عمل "البنتاغون" والوزارات الأمريكية الأخرى في الخارج.

وخلص كيريلوف إلى أن موظفي المركز العلمي والتقني الأوكراني والمنظمات الأخرى المتعاقدة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية شاركوا بنشاط في هذه الأمور.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي لقادة جنوب السودان : ضرورة عقد انتخابات بشكل ديمقراطى

ناشد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، قادة البلاد فى جنوب السودان، في ذكرى استقلال البلاد، أن ينعم فيه الناس بالسلام والقدرة على انتخاب قادتهم بشكل ديمقراطى.

جنوب السودان

وقدم وزير الخارجية الأمريكي، نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، التهنئة شعب جنوب السودان، بمناسبة ذكرى استقلال البلاد.

وقال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي : “في عام 2011، برز جنوب السودان كأحدث دولة في العالم، وسط فرحة وتوقعات عالية من شعبه، بأن قادته سيعملون على إقامة مجتمع ديمقراطي وعادل وسلمي”.

وتابع: “تدعو الولايات المتحدة قادة جنوب السودان إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتلبية هذه التوقعات وضمان مستقبل يسوده السلام لشعبهم والقدرة على اختيار قادتهم من خلال انتخابات حقيقية وسلمية”.

وحث وزير الخارجية الأمريكي،  الحكومة الانتقالية على البدء في استخدام الموارد المالية العامة بشفافية من أجل مصلحة جميع شعب جنوب السودان.

وأضاف: “ندعو أيضا الحكومة الانتقالية إلى تهيئة بيئة مواتية لتقديم مساعدات الجهات المانحة الدولية بشكل فعال، بما في ذلك عن طريق تقليل التكاليف والمخاطر التي يواجهها أولئك الذين يحاولون مساعدة شعب جنوب السودان”.

وقال إن علاقة الولايات المتحدة بجنوب السودان بدأت قبل عقود من استقلاله وهي مبنية على القيم، بما في ذلك الإيمان بأن شعب جنوب السودان يستحق الديمقراطية وحقوق الإنسان وحكومة تستجيب لاحتياجاته.

وأشار بلينكن: “سنقف دائماً مع أولئك الذين يعملون على تعزيز هذه القيم حتى يتمكن جميع السودانيين الجنوبيين من العيش بسلام وكرامة”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي لقادة جنوب السودان : ضرورة عقد انتخابات بشكل ديمقراطى
  • انتقادات لاذعة تطال الخارجية الأمريكية لدعمها الانتهاكات الإسرائيلية بغزة
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين سيوفرون لأوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي الجديدة
  • الاستخبارات الأمريكية تزعم أن روسيا ستحاول التأثير على الانتخابات الأمريكية
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني
  • الدفاع الروسية: واشنطن نقلت أنشطتها البيولوجية العسكرية إلى إفريقيا بعد إنهاء روسيا لها في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يدمر راجمات صواريخ أمريكية استخدمتها «كييف» لـ قصف سيفاستوبول
  • الخارجية الروسية: استفزازات الغرب تصبح أكثر تفننا كلما ساءت الأمور في كييف
  • كيريلوف: واشنطن وبرلين وكييف تدبر تلفيقات مفبركة لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيميائية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة