صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@05:38:46 GMT

دي زيربي على رادار «الريدز» و«البارسا»!

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «البارسا» يعيش «فوضى الأرقام» في «حقبة تشافي»! نيوكاسل يتمسك بفرصة «إنقاذ الموسم»


في أقل من يومين، أعلن اثنان من مدربي الأندية الأوروبية العريقة قرارهما بترك النادي الذي يدربه كل منهما، رسمياً، بنهاية الموسم.
الأول هو الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، والذي اعترف بأن طاقته نفدت، ولم يعد يرغب في الاستمرار مع «الريدز»، رغم أن عقده يمتد لعامين آخرين.


والثاني هو الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، والذي أعلن قراره بترك «البارسا» بنهاية الموسم، وعدم العودة في قراره مهماً كانت الأسباب، حتى لو حصل مع الفريق على بطولة دوري الأبطال هذا الموسم.
ويأتي رد الفعل القوي هذا بعد أن مُني فريقه بهزيمة مذلة على أرضه ووسط جماهيره، من فياريال 3-5 في الدوري الإسباني «الليجا».
وترتيباً على ذلك، بدأ الناديان الكبيران يبحثان عن «البديل المناسب»، وتردد اسم زين الدين زيدان «العاطل بمزاجه» مجدداً، فيما يتعلق بإمكانية التدريب في إنجلترا، وهو البلد الذي رفض من قبل تدريب أحد أنديته الكبرى، بينما قفز اسم الإيطالي البرازيلي تياجو موتا المدير الفني لبولونيا الإيطالي، ولاعب برشلونة السابق، وأيضاً اسم المكسيكي الإسباني رافائيل ماركيز مدرب فريق «الرديف» في برشلونة واللاعب السابق أيضاً في «البارسا». ولأنهما لاعبان سابقان في برشلونة، فإنهما يمثلان قبولاً بدرجة أو بأخرى عند صناع القرار في الكتالوني.
غير أن بعض المصادر المطلعة ذكرت أن ليفربول وبرشلونة، ربما تتحول رغبتهما نحو اتجاه آخر، يتعلق بالحصول على خدمات شخص آخر تماماً مديراً فنياً.
وقالت المصادر نفسها إن هذا الشخص هو الإيطالي روبرتو دي زيربي المدير الفني الحالي لبرايتون الإنجليزي، والذي استطاع أن يجعل من برايتون فريقاً يُخشى جانبه في الدوري الإنجليزي «البريميرليج».
وذكرت مصادر صحفية إسبانية، أن برشلونة قد يأخذ فترة أكبر من الوقت قبل أن يحدد اختياره النهائي، لأن القرار في «البارسا» يتطلب ليس فقط موافقة خوان لابورتا رئيس النادي، وإنما أيضاً أعضاء مجلس إدارة النادي، بما فيهم ديكو المدير الرياضي.
وشددت نفس المصادر على أن أسلوب التدريب الذي ينتهجه دي زيربي ينسجم تماماً مع أسلوب لعب برشلونة، غير أنها اعترفت بأن مسؤولي «الكتالوني» ما زالوا بعيدين عن الاستقرار على اسم محدد ونهائي لتولي المهمة عند رحيل أحد أهم نجوم الجيل الذهبي لبرشلونة، والذي قاد الفريق إلى الفوز ببطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة ليفربول تشافي هيرنانديز كلوب

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم

بث مباشر مباراة برشلونة والافيس اليوم الأحد الموافق 6 من أكتوبر 2024، ضمن منافسات الجولة التاسعة ببطولة الدوري الإسباني، على ملعب مينديزوروزا.

مشاهدة مباراة برشلونة والافيس في الدوري الإسباني بث مباشر

وتلقى نادي برشلونة هزيمة مفاجئة في الأسبوع الماضي أمام أوساسونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، لتربك الحسابات في الفريق، خاصة أنها الهزيمة الأولى على مستوى بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، تحت قيادة المدير الفني الألماني هانزي فليك.

نادي برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، ورغم وصول ريال مدريد إلى هذا العدد من النقاط بعد الفوز مساء السبت على فياريال، إلا أن البارسا بإمكانه أن يعيد فارق النقاط الثلاث مع غريمه التقليدي.

ويأتي برشلونة في الصدارة، بعد أن سجل 7 انتصارات من أصل 8 مواجهات خاضها حتى الآن، ولم يخسر سوى لقاء وحيد جاء أمام أوساسونا في الجولة السابقة كما أشرنا.

أما ديبورتيفو ألافيس صاحب الأرض فيبحث عن انتصاره الرابع هذا الموسم، حيث يأتي في المرتبة الحادية عشر برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل و4 هزائم.

ورغم أن نادي برشلونة حصل على فرصة ذهبية بتواجد صفقته الجديدة، البولندي تشيزني حارس مرمى نادي يوفنتوس السابق، والذي تعاقد معه الفريق الكتالوني بعد إصابة تيرشتيجن، إلا أنه لم يدخل قائمة البلاوجرانا لمباراة ألافيس.

بث مباشر مباراة برشلونة والافيس في الدوري الإسباني

ويخوض نادي برشلونة اختبارا صعبا خارج ملعبه أمام نظيره ديبورتيفو ألافيٍس، اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، في تمام الساعة الخامسة والربع مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة السادسة والربع مساء بتوقيت أبو ظبي.

مقالات مشابهة

  • ليفاندوفسكي يقود برشلونة لصدارة الدوري الإسباني
  • برشلونة يستعيد صدارة ترتيب الدوري الإسباني
  • أهداف مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني
  • الدوري الإسباني.. برشلونة ينتصر على ألفيس بثلاثية نظيفة
  • مشاهدة مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم
  • تشكيل برشلونة أمام ألافيس في الدوري الإسباني
  • عبدالحليم: الزمالك استحق لقب السوبر الإفريقي والجماهير من حقها الفرحة أشاد أحمد عبدالحليم، نجم الزمالك السابق، بالبرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقي. وقال عبد
  • البطولة: ديربي "سايس" ينتهي بتحقيق النادي المكناسي لأول ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد فوزه على المغرب الفاسي
  • لتعزيز تصدره.. موعد مباراة برشلونة والافيس والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني