هنأت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الشرطة، موجهه الشكر لجهود القوات المسلحة للحفاظ على الأمن الداخلي والخارجي للدولة المصرية. 

وأشارت وكيل مشروعات النواب، إلى أن التعديلات المطروحة بشأن قانون القضاء العسكرى هى استكمال لما تم من تعديلات على ذات القانون في 2014 دعما للمعايير الدولية واستقلال القضاء والتزاما بنصوص الدستور.

وأكدت النائبة هالة أبو السعد، أن الخطوة المعروضة اليوم تأتى خطوة إضافية وجديدة ليصبح القضاء العسكرى جهة قضائية مستقلة مثل جهات القضاء المدنى من حيث درجات المحاكم سواء جنح أو جنح مستأنف أو جنايات أو جنايات مستأنف وهو ما يكفل الحيدة والنزاهة لكل من يمثل أمام هذا القضاء ويكفل توافر شروط المحاكمة المنصفة، مؤكدة أن زيادة ضمانات المتهم أمام القضاء العسكرى تُعد فى ذاتها أمراً جيداً في حد ذاته.

وتابعت أبو السعد: "أتمنى أن تكون الحكومة حاسمة فى تطبيق القانون في جرائم السلع والمنتجات التموينية وكافة السلع الاستراتيجية من منطلق أن هذه السلع تهم الأمن القومى وأى خلل أو استغلال فيها يضر الأمن القومى كما نرى الآن فى بعض الأسواق والأسعار المبالغ فيها والسبب فى كثير من الأحيان الجشع وعدم الرقابة من الحكومة"، موضحه أن جرائم السلع والمنتجات أمن قومى ولابد من تطبيق القانون عليها بحسم وعدم التهاون مع منعدمى الضمير.

وأعلنت وكيل مشروعات النواب، موافقتها على مشروع القانون المعروض دعمًا لجهود الإصلاح التشريعى التى تتم من أجل العدالة الناجزة والمنصفة.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الشرطة القوات المسلحة قانون القضاء العسكري

إقرأ أيضاً:

وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية

قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أمين الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني لمناقشة تحديات الأمن القومي والقضايا الإقليمية تعد خطوة محورية في تعزيز استقرار مصر ومواجهة التحديات المتزايدة في المنطقة.

التغيرات الإقليمية السريعة

وأوضحت سماء سليمان في تصريح لـ«الوطن»، أن هذه التوجيهات تعكس إدراك القيادة السياسية لأهمية تكامل الجهود الوطنية في حماية سيادة البلاد وضمان أمنها، لافتة إلى أن التغيرات الإقليمية السريعة والتحولات الجيوسياسية تتطلب تنسيقًا مستمرًا بين جميع القوى السياسية والأطراف الفاعلة، لضمان جاهزية الدولة لمواجهة التهديدات المتزايدة، سواء كانت إرهابية أو مرتبطة بالتحديات الاقتصادية الإقليمية.

استراتيجيات وطنية شاملة

وأكدت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن الحوار الوطني منصة ضرورية لبحث تلك التحديات بعمق، مما يسهم في توحيد الرؤى والاتفاق على استراتيجيات وطنية شاملة تعزز مناعة مصر أمام الأزمات الإقليمية المتوقعة، خاصة في ظل التوترات في بعض المناطق المجاورة، ومثل هذا الحوار يعزز التعاون بين كل الأطراف ويعكس حرص مصر على الاستقرار والسلام في المنطقة.

جدير بالذكر أن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعلن في بيان له أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد جدد مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة، وأن مجلس أمناء الحوار الوطني قد استجاب في اجتماعه التالي مباشرة لهذه الدعوة الرئاسية مؤكدا بالإجماع على دعم ومساندة الموقف المصري.

مقالات مشابهة

  • السيسي: ملتزمون باستقلال القضاء بوصفه ركيزة دستورية أساسية
  • السيسي: "لا أحد فوق القانون"
  • السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • قانون حماية الملكية الفكرية: خطوة نحو الابتكار أم عقبة أمام الإبداع؟
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد