حصدت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية ثمار إعادة الهيكلة التى بدأت مطلع يناير2023، بإعادة تشكيل مجلس إدارة القابضة وتوابعها وتولى الدكتور محمد عياد، كرئيس مجلس إدارة غير تنفيذي.

أرجع حسن سمير فريد، الرئيس التنفيذى للمجموعة هذا الأداء المتميز إلى النمو الذى شهدته برايم انفستمنتس ذراع إدارة الأصول لبرايم القابضة ، إذ حققت نمواً وتطورًا ملحوظًا فى الأداء  بنهاية العام الماضى ٢٠٢٣، حيث تعتبر برايم انفستمنتس لإدارة الاستثمارات المالية إحدى الشركات الرائدة فى مجال إدارة الاستثمارات، وتسعى دائماً لتقديم خدمات استثمارية متميزة لعملائها.

ومن خلال التزامها بالتميز والاحترافية.

قال «فريد» إن  برايم انفستمنتس لإدارة الاستثمارات المالية على مستوى الأداء المتميز تمكنت من تحقيق ما يلي، حيث احتل صندوق «تعمير» للأسهم وهو الصندوق الصادر من بنك التعمير والإسكان المركز السادس بعائد ٦٧،٢١% لعام ٢٠٢٣، وكذلك صندوق «كنوز» لتخصيص الأصول وهو الصادر من البنك المصرى لتنمية الصادرات، فقد أحتل المركز الثانى بعائد ٦٨،٠٤% لعام ٢٠٢٣، كما حققا صندوقى «ثراء» الصادر من البنك المصرى الخليجى وصندوق «موارد» الصادر من بنك التعمير والإسكان وهما صندوقين لأسواق النقد المركزين الرابع والسادس على التوالى بعوائد بلغت ١٨،١٦% و١٧،٩٦% فى عام ٢٠٢٣.

أضاف «فريد» أن هذا التطور الملحوظ فى قطاع إدارة الأصول هو مكسب وخطوة مهمة لمجموعة برايم فى ظل خطتها المستقبلية لعودة الشركة إلى سابق عهدها، ما يعود بالنفع على مساهمين الشركة القابضة وتعظيماً لأداء الشركة لخدمة سوق المال المصرى والاقتصاد ككل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برايم انفستمنتس بنك التعمير والإسكان كنوز الصادر من

إقرأ أيضاً:

حزب نتنياهو يحصد ثمار العدوان على لبنان

أظهر استطلاع للرأي في إسرائيل أن العدوان على لبنان ساهم في زيادة شعبية حزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورفع عدد مقاعده بـالكنيست متقدما على منافسه "معسكر الدولة" المعارض برئاسة بيني غانتس.

ونشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية نتائج الاستطلاع اليوم الجمعة، وأوضحت أنه في حال تنظيم الانتخابات العامة اليوم فإن حزب الليكود سيحصل على 25 من مقاعد الكنيست الـ120، وهي المرة الأولى التي يحظى بها الحزب بالتقدم منذ بداية العدوان على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

في المقابل، تراجع حزب معسكر الدولة، فحصل على 19 مقعدا، في حين حصل حزب "هناك مستقبل" برئاسة زعيم المعارضة يائير لبيد على 15 مقعدا، يليه حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المعارض برئاسة أفيغدور ليبرمان بـ14 مقعدا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتائج الاستطلاع تظهر تأثير "الضربات القاسية التي تلقتها منظمة حزب الله وتصاعد القتال في الشمال" على اختيارات الناخبين الإسرائيليين.

غير أن نتائج الاستطلاع، تؤكد أن المعسكر المؤيد لنتنياهو سيحصل على 53 مقعدا، ولا يزال متأخرا عن معسكر المعارضة الذي يتوقع أن يحصد 57 مقعدا، في حين سيقتصر نصيب النواب العرب على 10 مقاعد في الكنيست.

ولتشكيل حكومة في إسرائيل يتطلب ذلك دعم 61 نائبا على الأقل، ولا يبدو أن هناك انتخابات قريبة في الأفق، نظرا لرفض نتنياهو الدعوات لإجراء انتخابات خلال الحرب.

نتنياهو (يمين) رفقة رئيس الوزراء السابق بينيت (رويترز)

وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن الوحيد القادر على التقدم على نتنياهو هو رئيس الوزراء اليميني السابق نفتالي بينيت.

وأظهرت أنه إذا ما شكل بينيت حزبا جديدا، فإنه سيحصل على 21 مقعدا، ما سيؤدي إلى تراجع حزب "الليكود" إلى 20 مقعدا و"معسكر الدولة" و"هناك مستقبل" إلى 12 لكل منهما و"إسرائيل بيتنا" إلى 10.

ووفقا للاستطلاع، يفضل 43% من الإسرائيليين بينيت في رئاسة الحكومة مقابل 37% يفضلون نتنياهو. ولم يعلن بينيت عن العودة إلى الحياة السياسية بعد أن غادر الحكومة عام 2022.

ويأتي الاستطلاع مع تصعيد غير مسبوق، إذ يشن الجيش الإسرائيلي منذ الاثنين أعنف هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أودى بحياة 730 لبنانيا، بالإضافة إلى 2658 جريحا و390 ألف نازح، وفق رصد وكالة الأناضول لبيانات لبنانية رسمية.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تغرق في الفقر بسبب سياسة التقشف للرئيس «مايلى»
  • شوربة ثمار البحر والسمك
  • حزب نتنياهو يحصد ثمار العدوان على لبنان
  • رسمـيا... الشركـة الجهوية متعددة الخدمـات تعـوض "الرامسـا" في جهة سوس ماسة -فيديو-
  • فيلم The Goat يمثل مصر في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية الدولي
  • البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية
  • إعلان ولي العهد إطلاق "الرياض غير الربحية" يجسد إدارة الأصول الاجتماعية
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن منح (٣٠٧٠٦٠) من أعضاء هيئة التعليم شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية برد الجنسية لـ12 شخصا
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ 12 مواطناً