قال الدكتور أحمد عبدالحافظ، رئيس مجلس إدارة شركة  القناة للتوكيلات الملاحية إن حصيلة زيادة رأس مال الشركة والمقدرة بنحو100 مليون جنيه، توجه إلى التوسع فى استثمارات الشركة  المتنوعة، خاصة الاستثمارات السياحية، التى تتطلب عملية تجديد شاملة لأسطول السيارات، والمراكب واللنشات، والميكروباصات، وذلك نتيجة التقادم، وهو ما دفع الشركة إلى العمل على الاستفادة من هذه الأصول فى ظل الارتفاعات الجنونية لأسعار السيارات.

كانت الشركة قد قررت زيادة رأس المال المصدر المدفوع من 200 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه للشركة بواقع سهمين لكل سهم، خصمًا من الاحتياط القانونى للشركة، وذلك بعد توزيع كوبون نقدى بقيمة1.39 جنيه.

أضاف د. «عبدالحافظ» أن الشركة تبنت أيضًا خطة متكاملة للتوسع فى النشاط السياحي، سواء الدينية، أو الترفيهية، وهو ما يتيح الفرص للتعاون مع القطاع الخاص المحلى والأجنبى خاصة المستثمرين الأجانب، بما ينعكس إيجابيا على ميزانية الشركة، بالإضافة إلى التوسع فى سعة التخزين.

أشار إلى أن الشركة تسعى أيضًا لاستفادة من الأصول  غير المستغلة المملوكة للشركة، وهى عبارة عن مبان، وأراض،  بالإضافة إلى بعض الأماكن غير المستغلة، من خلال  التطوير، أو الشراكة مع القطاع الخاص، المملوكة للشركة.. حققت الشركة خلال العام المالى الماضى 2022- 2023، صافى ربح بلغ 364.89 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 179.81 مليون جنيه فى العام المالى السابق له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاع الخاص النشاط السياحي ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة

واصلت أجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضرباتها الأمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وتمكنت من ضبط 18 مليون جنيه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الاتجار، في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 18 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاًفيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس

كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • المركزي: 473.22 مليار جنيه فائضا في صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية خلال أغسطس
  • جريدة «الوطن» تهنئ الشركة المتحدة على انطلاق قناة Q News باللغة الإنجليزية
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري
  • المشاط: الحكومة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وجذب الاستثمارات
  • 6 أشهر مهلة للأراضي الصناعية غير المستغلة في العين
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • عاجل| وزير المالية:زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص» يتصدر أولويات الإصلاح المالى والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • «القابضة للري والصرف» تتمكن من سداد 112 مليون جنيه مديونات