أعلنت الدكتورة أمل يوسف عميدة كلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة، عن موعد إعلان نتائج الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2023-2024.

وقالت الدكتورة أمل يوسف انه تم اعتماد نتيجة الدراسات العليا دور نوفمبر ببرامج الماجستير و الدكتوراة و الدبلومات ، كما سيتم إعلان نتائج البكالوريوس فور الانتهاء من تصحيحها ورصد الدرجات.

جامعة القاهرة 

على الجانب الآخر ، تشارك جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 والذي تنظمه وزارة الثقافة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 24 يناير  وحتى 6 فبراير المقبل، تحت شعار "نصنع المعرفة .. نصون الكلمة".

أداب القاهرة تعلن موعد فتح باب الالتماس على نتائج الفصل الدراسى الأول |تفاصيل الخشت يوجه بضرورة تكثيف برامج التوعية للطلاب والزيارات الميدانية للمشروعات القومية

وأوضح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تشارك في معرض الكتاب بمجموعة كبيرة من الإصدارات والدراسات والمجلات التي تمثل إضافة كبيرة لحركة العلم والثقافة والفكر، وتأتي في إطار مشروع جامعة القاهرة لتطوير الوعي وبناء الإنسان المصري تطبيقًا للمبادئ التي نصت عليها وثيقة الجامعة للثقافة والتنوير الصادرة عام 2017، مشيرًا إلى أنه يوجد تنوع كبير في مجالات الكتب والمراجع التي تشارك بها الجامعة هذا العام في شتى صنوف المعرفة الإنسانية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة،أهمية القراءة الحرة للشباب لما تمثله من قوة في أي مجتمع من المجتمعات، وتزيد من فهمهم لواقعهم وتساعدهم على تجاوز الصعوبات وتساهم في صقل شخصيتهم والارتقاء بطريقة تفكيرهم، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة بنشر ثقافة القراءة بين طلابها، حيث قامت بإنشاء مكتبة صغيرة بكل غرفة من غرف المدينة الجامعية تضم مجموعة متنوعة من الكتب، وأطلقت مبادرة "خذ كتابًا وضع كتابًا" لتكون آلية لإتاحة الكتب مجانًا وتسمح للطلاب بتبادل المعرفة بشكل مُبسط، إلى جانب توزيع مجموعة من مؤلفات كبار الكتاب والإصدارات التوعوية على الطلاب خلال الندوات والمحاضرات الثقافية التي تنظمها الجامعة بهدف توسيع دائرة الاطلاع أمام الطلاب ومساعدتهم للانفتاح على الآراء المختلفة، ونشر ثقافة القراءة داخل المجتمع الجامعي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة نتائج الفصل الدراسى الاول نتيجة الدراسات العليا جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن هناك جهود واسعة تبذل من أجل تطوير مستشفيات جامعة القاهرة، حيث أن هناك 25 مستشفى تقدم خدمت صحية على مدار الـ 24 ساعة.

جامعة القاهرة

وأشار الخشت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنهم تم زيادة سعة المستشفيات من خلال تطويرها، حيث تم افتتاح مستشفى أبو الريش المنيرة بعد تطويرها الأسبوع الماضي، كما أنه جاري مجمع طبي في مدينة 6 أكتوبر.

الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء

وأضاف أن مستشفى الاستقبال والطوارىء بالقصر العيني تقع على مساحة 7 آلاف متر وتستقبل مئات الحالات، معلنا أن تخصص الرياضيات في جامعة القاهرة أصبح في المركز 33 عالميا. 

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • جامعة القاهرة تُطلق خطة عمل جديدة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة
  • الخشت: الجامعة تطبق أنماطا تعليمية مختلفة لتنافس مثيلاتها بالدول المتقدمة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة