المناطق_واس

وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، إلى القاهرة، اليوم، لترؤس الاجتماع السادس للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، على مستوى وزيري الخارجية.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يستقبل نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا 23 يناير 2024 - 6:29 مساءً وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني 22 يناير 2024 - 4:34 مساءً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، لمتابعة التحضيرات الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12»، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والسفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والسفير محمد حجازي، مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي.

وأشار رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع، إلى الاهتمام بمختلف الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، والمقرر أن تستضيفه القاهرة خلال شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، وذلك بالنظر لما سيتم مناقشته خلال كافة فعالياته من موضوعات وملفات تتعلق بإضفاء الطابع المحلي على أهداف التنمية المستدامة، وعلى مختلف الإجراءات والمبادرات المحلية اللازمة للحد من التحديات العالمية الحالية، حيث ترتكز أعمال هذه الدورة حول الإجراءات المحلية من أجل مدن ومجتمعات محلية مستدامة.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الاستمرار في متابعة مختلف الأعمال والإجراءات والترتيبات اللوجستية والتنظيمية والإعداد الموضوعي المتعلق باستضافة فعاليات المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وصولا للانتهاء من تلك الترتيبات اللازمة وفقا للتوقيتات المقررة، وبما يضمن ظهور المنتدى بالصورة المشرفة التي تعكس قدر مصر ومكانتها وقدرتها على تنظيم مثل تلك الفعاليات الدولية.

وخلال الاجتماع، قدم الدكتور عبد الخالق إبراهيم، عرضاً حول جهود متابعة الإجراءات اللوجستية والتنظيمية والتجهيزات اللازمة لعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

فيما تناول السفير/ عاطف سالم الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية للتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إلى جانب جهود التنسيق بين مختلف الجهات الوطنية، في إطار الإعداد الموضوعي للمنتدى.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق

رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو

رئيس الوزراء الفلسطيني يثمن قرار أرمينيا بالاعتراف ببلاده

مقالات مشابهة

  • بحضور وزيري السياحة وشئون المجالس النيابية.. محاكمة برلمانية للشركات المخالفة في موسم الحج
  • رئيس الوزراء يتابع تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي
  • سفير المملكة الجديد لدى القاهرة يسلّم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • سفير المملكة لدي مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري .. صور
  • سفير المملكة لدى مصر يسلم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • رئيس سيراليون يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على هامش اجتماع رؤساء مجموعة التنسيق العربية
  • وزير الخارجية يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا
  • وزير الزراعة يتراس اجتماع لجنة التقاوى
  • الاستاد مش هيتفتح إلا بشرط.. كواليس اجتماع وزير الرياضة مع رئيس الزمالك