الوطن:
2024-07-03@18:25:39 GMT

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024.. «ظهرت الآن»

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024.. «ظهرت الآن»

أعلنت المديريات التعليمية، أنّ المدارس الثانوية بدأت الكشف عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024 للعام الدراسي الحالي، بعد الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات في جميع المواد وضم الدرجات، والتي أداها الطلاب ورقيا وإلكترونيا، وذلك عبر المواقع الرسمية للمدارس.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024

وأضافت المدارس الثانوية، أنّه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024 بالدرجات من خلال كشوف النتيجة عبر الصفحة الرسمية للمدرسة أو من خلال التوجه إلى المدرسة، ويمكن الاستعلام عنها بالاسم ورقم الجلوس.

 

توزيع درجات الصف الأول الثانوي 

- مادة اللغة العربية: 34 درجة للامتحان الإلكتروني و6 درجات للامتحان الورقي و5 درجات لامتحان الشهر و5 درجات للمواظبة والحضور، الدرجة الكلية 50 درجة.

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 27 درجة للامتحان الإلكتروني، و5 درجات للامتحان الورقي، و4 درجات لامتحان الشهر، و4 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 40 درجة.

- مادة اللغة الأجنبية الثانية: 20 درجة للامتحان الإلكتروني، و4 درجات للامتحان الورقي، و3 درجات لامتحان الشهر، و3 درجات للمواظبة والحضور، الدرجة الكلية 30 درجة.

- الكيمياء: 14 درجة للامتحان الالكتروني و2 درجات للامتحان الورقي و2 درجات لامتحان الشهر و2 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 20 درجة. 

- الفيزياء: 14 درجة للامتحان الالكتروني و2 درجات للامتحان الورقي و2 درجات لامتحان الشهر و2 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 20 درجة. 

- الأحياء: 14 درجة للامتحان الالكتروني و2 درجات للامتحان الورقي و2 درجات لامتحان الشهر و2 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 20 درجة. 

- الرياضيات: 27 درجة للامتحان الالكتروني و5 درجات للامتحان الورقي و4 درجات لامتحان الشهر و4 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 40 درجة.

- تاريخ: 14 درجة للامتحان الالكتروني و2 درجات للامتحان الورقي و2 درجات لامتحان الشهر و2 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 20 درجة. 

- جغرافيا :14 درجة للامتحان الالكتروني و2 درجات للامتحان الورقي و2 درجات لامتحان الشهر و2 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 20 درجة. 

- فلسفة ومنطق :14 درجة للامتحان الالكتروني و2 درجات للامتحان الورقي و2 درجات لامتحان الشهر و2 درجات للمواظبة والحضور الدرجة الكلية 20 درجة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الصف الاول الثانوي الصف الأول الثانوي التعليم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ إن البلاد مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، فتحمل بكميات كبيرة ببخار المياه، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو. 

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

وتابعت، أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.

مقالات مشابهة

  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024 /2025.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/2025
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري
  • البلقاء التطبيقية: بدء التسجيل للدورة الصيفية 2024 لامتحان (الشامل)
  • ظهرت رسميا الان.. أوائل الصف الثالث متوسط 2024
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • ظهرت الآن..رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول البصرة من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • «تعليم الجيزة» تعلن موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن