النهار أونلاين:
2024-07-12@03:55:50 GMT

العاصمة..  16 ضحية إثر انحراف حافلة ببوشاوي

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

العاصمة..  16 ضحية إثر انحراف حافلة ببوشاوي

أصيب 16 شخصا في حادث مرور، تمثل في إنحراف حافلة لنقل المسافرين و اصطدامها بشجرة على مستوى الطريق بوشاوي بالمكان المسمى مورياس بلدية اسطاوالي دائرة زرالدة بالعاصمة.

وأفادت مصالح الحماية المدنية، أن اسعافاتها تدخلت على الساعة08سا52د، من اجل حادث إنحراف حافلة لنقل المسافرين. و اصطدامها بشجرة على مستوى الطريق بوشاوي بالمكان المسمى مورياس بلدية اسطاوالي دائرة زرالدة.

وأشار المصدر أن الحادث خلف 16 جريح كحصيلة أولية تم اسعافهم و نقلهم إلى المستشفى المحلي.

/div>

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بالصورة: المشطوب أحد أخطر المجرمين بقبضة الأمن.. هل وقعتم ضحية أعماله؟

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

حصلت في الآونة الأخيرة العديد من عمليات السلب بقوة السلاح في مناطق بيروت وجبل لبنان من قبل مجهولين يتجولون على متن دراجات آلية ويرصدون الضحايا ويشهرون أسلحة حربية بوجههم ويسلبونهم دراجاتهم وما توفّر معهم من مبالغ مالية وهواتف خليوية، وتترافق هذه العمليات أحيانًا مع إطلاق نار.

على الأثر، كثّفت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي جهودها لتحديد هوية المتورطين بهذه العمليات ولاسيما بعد انتشار فيديوهات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي توثّق قيامهم بسلب المواطنين بقوة السلاح.

نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصلت شعبة المعلومات الى تحديد هوية أحد أخطر أفراد العصابة المذكورة، ويدعى:

خ. ك. ع. (مواليد عام 1997، لبناني) ملقب بـ "المشطوب"
وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا: سطو مسلح، سلب بقوة السلاح، سرقة ومخدرات، ويوجد بحقه /10/ ملاحقات قضائية بجرائم: سلب بقوة السلاح وسرقة ومخدرات، وهو من الأشخاص الخطرين ومسلح بصورة مستمرة ويتواجد داخل مخيم صبرا.

بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على وضع خطة محكمة ومداهمة منزله وتوقيفه بما أمكن من السرعة.

بتاريخ 4-7-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة لمكان إقامته في مخيم صبرا، وبعد التأكد من تواجده داخله، نفذت القوة الخاصة في شعبة المعلومات عملية مداهمة لمنزله وأوقفته وضبطت بحوزته قنبلة يدوية.

 بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة ترأسه عصابة سلب بقوة السلاح نفّذ بالاشتراك مع أفرادها-العمل جار لتوقيفهم- مئات عمليات سلب دراجات آلية وأشخاص بقوة السلاح في مناطق بيروت وجبل لبنان منها: الأشرفية، الروشة، الرملة البيضاء، قصقص، الزيتونة باي، سليم سلام، الحمرا، الجناح الكولا، الرحاب، الدورة، الطيونة، طريق المطار، محيط السفارة الكويتية، المدينة الرياضية وفرن الشباك، وذلك عبر التجول على متن دراجات آلية وبحوزتهم مسدس حربي وقنبلة يدوية.

 عند رصد ضحاياهم يشهرون أسلحتهم بوجههم ويسلبونهم دراجاتهم ومقتنياتهم، وفي بعض الحالات يطلقون النار باتجاههم أو في الهواء لترويعهم. كما أضاف أنهم كانوا يقومون بتصريف الدراجات المسروقة في محلة صبرا والمدينة الرياضية والجنوب والبقاع بعد نقلها على متن فانات لنقل الركاب. كذلك صرّح أنه نفّذ برفقة شخص آخر عملية سلب لركاب صعدوا معهم على متن فان في محلة الدورة وسلبوهم مبالغ مالية.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، وتم تعميم بلاغات بحث وتحر بحق باقي أفراد العصابة.

لذلك، وبناء على إشارة القضاء المختص، تعمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة الموقوف، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، التوجه إلى فرع معلومات جبل لبنان الكائن في محلة جسر الباشا أو الاتصال على الرقم: 513732-01، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

مقالات مشابهة

  • 15 إصابة بتدهور حافلة ركاب في نزول صافوط
  • قراءة في كتاب «حليم والأبنودي.. الوطني والقومي»
  • مصرع وإصابة 17 شخصًا إثر اصطدام حافلة بشاحنة شمالي الفلبين
  • ما حقيقة صورة مستر بين بـ حالة صحية سيئة؟
  • هل تُصبح فنادق اليمن ضحية جشع السلطات؟ حادثة اقتحام فندق بعدن تُشعل فتيل غضب شعبي.
  • مشاجرة دموية.. تشريح جثة ضحية خلافات حول قطعة أرض في مدينة نصر
  • محامي عباس أبو الحسن يتهم مركزًا طبيًا بالتسبب في وفاة ضحية الدهس
  • بالصورة: المشطوب أحد أخطر المجرمين بقبضة الأمن.. هل وقعتم ضحية أعماله؟
  • اصطدام مروع بين حافلة وناقلة يقتل ويصيب 37 شخصًا في الهند
  • موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس