بدأت أكبر سفينة سياحية في العالم، Icon of the Seas، رحلتها الأولى يوم أمس السبت، حيث غادرت ميناء ميامي.

وذكرت شبكة سي بي إس نيوز أن أيقونة البحار، المملوكة لشركة الرحلات البحرية رويال كاريبيان. تمتد لمسافة 1200 قدم تقريبًا، أو أكثر من 365 مترًا.

وتنقسم طوابقها العشرين إلى ثماني مناطق وبها سبعة حمامات سباحة وحلبة للتزلج على الجليد ومسرح وأكثر من 40 مطعمًا وصالة.

يمكنها أيضًا نقل ما يصل إلى 7600 راكب بالإضافة إلى 2350 من أفراد الطاقم.

وقال جيسون ليبرتي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة رويال كاريبيان: “إن أيقونة البحار هي تتويج لأكثر من 50 عامًا من الحلم والابتكار”.

وتم الكشف عن السفينة لأول مرة للعالم في أكتوبر 2022، وحققت أكبر عدد من الحجوزات في يوم واحد.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024

أعلن معرض سوق السفر العربي 2025، أن نسخته الجديدة ستسلط الضوء على الدور المحوري للاتصال في تشكيل مستقبل السياحة تحت شعار “السفر العالمي: تطوير سياحة المستقبل من خلال تعزيز الاتصال”، وذلك خلال الفترة من 28 أبريل إلى الأول من مايو 2025 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتوقع مجلس السفر والسياحة العالمي، أن يسجل قطاع السفر والسياحة خلال 2024، عاماً قياسياً على المستوى العالمي، بمساهمة اقتصادية تبلغ 11.1 تريليون دولار أميركي.

ووفقاً للمجلس، فإن هذا سيوفر 348 مليون وظيفة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يوظف القطاع 449 مليون شخص على مستوى العالم في العقد المقبل.

ويوفر معرض سوق السفر العربي منصة مهمة للتواصل وتبادل المعرفة وفرص العمل، من خلال الجمع بين المهنيين وقادة الصناعة من قطاعات الترفيه والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر والسفر للشركات تحت سقف واحد، فضلاً عن استكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات حول العالم.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إن الاتصال يشمل إنشاء مجتمعات تعمل كمراكز مهمة للتجارة والسياحة بجانب الاتصال عبر التكنولوجيا، لافتة إلى أن المعرض سيمهد الطريق لمستقبل السفر، لتكون السياحة في السنوات القادمة أكثر استدامة وشمولاً وارتباطًا وثيقًا بالنمو الاقتصادي العالمي.

وكانت إمارة دبي قد استقبلت عددًا قياسيًا من الزوار الدوليين بلغ 9.31 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها خلال عام 2023.

يذكر أن معرض سوق السفر العربي 2024، استقبل أكثر من 47 ألف زائر من أكثر من 161 دولة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17.7% على أساس سنوي مقارنة بالدورة السابقة.وام


مقالات مشابهة

  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • “سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون أكبر تهديد لـ “إسرائيل”
  • أيقونة الزمن الآتي ودماء الفلسطينيين واللبنانيين والروس تفتح أبواب العالم الجديد
  • “فيفا” يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • “الرياض تقرأ” .. رحلة بين السطور في خمس مناطق للقراءة والتأمل
  • “سوق الدار” بالعمارية .. رحلة إثرائية تجمع بين متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • “أنا المدينة” يصطحب زوار معرض الرياض الدولي للكتاب في رحلة افتراضية لأطهر البقاع