بعد النتائج السيئة لفريق برشلونة الإسباني وابتعاده بـ10 نقاط عن صدارة ترتيب الدوري، أعلن مدرب النادي تشافي هرنانديز أنه قرر ترك منصبه في نهاية الموسم الجاري بعد خسارة فريقه 5-3 أمام ضيفه فياريال اليوم السبت، وهي الخسارة الثالثة للفريق في آخر خمس مباريات بكافة المسابقات.

اعلان

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 44 نقطة بفارق عشر نقاط خلف ريال مدريد المتصدر وثماني نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني.

وقال تشافي بعد اجتماعه مع خوان لابورتا رئيس النادي لأكثر من نصف ساعة: "أود أن أعلن أنه اعتبارًا من 30 حزيران/ يونيو المقبل، لن أستمر في تدريب برشلونة".

وأضاف: "إنه موقف يستند إلى المنطق، لذا قررت أنني في 30 حزيران لن أستمر كمدرب لبرشلونة".

مدرب فريق برشلونة تشافي هرنانديزJoan Monfort/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وتابع قائلًا: "أعتقد أن النادي بحاجة إلى تغيير فعال، وقد قلت ذلك للرئيس جوان لابورتا. أفكر في النادي واللاعبين، أعتقد أنهم سيتحررون وسيكونون أكثر هدوءًا".

وأضاف: "أعتقد أن أفضل شيء يجب فعله هو الرحيل. ومع ذلك، سأبذل كل ما في وسعي خلال الأشهر الأربعة المتبقية. وأعتقد أنه يمكننا تقديم موسم جيد وآمل أن تتغير آلية العمل، أعتقد أنني أفعل الشيء الصحيح".

وتعرض الفريق لهزيمة ساحقة أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسبانية في وقت سابق من كانون الثاني/ يناير الجاري وخرج من دور الثمانية لكأس الملك أمام أتليتيك بيلباو يوم الأربعاء الماضي.

ويصطدم برشلونة بنظيره نابولي بطل إيطاليا الموسم الماضي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بشكل متزامن.. إيران تطلق ثلاثة أقمار صناعية إلى الفضاء حرب غزة في يومها الـ 114.. معارك ضارية في خان يونس و80% من شبكة أنفاق حماس لا تزال سليمة (تقارير) الإسباني روبياليس سيواجه محاكمة بسبب قبلة نهائي كأس العام للسيدات برشلونة إسبانيا كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 114.. معارك ضارية في خان يونس و80% من شبكة أنفاق حماس لا تزال سليمة (تقارير) يعرض الآن Next هجوم بطائرات مسيرة يستهدف قاعدتي "التنف" و"الشدادي" الأمريكيتين في سوريا يعرض الآن Next بشكل متزامن.. إيران تطلق ثلاثة أقمار صناعية إلى الفضاء يعرض الآن Next على وقع التوتر مع روسيا.. فنلندا تجري انتخاباتها الرئاسية اليوم الأحد يعرض الآن Next ببغاوات "سليطة اللسان" تُجبر حديقة حيوانات بريطانية على وضع نظام خاص لـ"تعليمها الأدب".. ما القصة؟ اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| معارك طاحنة في خان يونس والسكان يستمرون بالنزوح نحو رفح تحت المطر والرصاص تغطية مستمرة| العدل الدولية: تفرض إجراءات وتحكم على إسرائيل باتخاذ تدابير سريعة لمنع الإبادة في غزة خطة بريطانية وأخرى أمريكية لوقف الحرب في غزة.. استبعاد عباس عن الرئاسة وتطبيع سعودي شاهد: هطول الثلوج الكثيفة يحاصر مئات السيارات في اليابان والجيش يتدخل رامافوزا: "جنوب إفريقيا سعيدة لأن صرخات الشعب الفلسطيني لأجل الحرية استجيب لها"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني نازية مظاهرات ألمانيا إسرائيل جو بايدن روسيا العراق Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني نازية مظاهرات My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: برشلونة إسبانيا كرة القدم غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني نازية مظاهرات ألمانيا إسرائيل جو بايدن روسيا العراق غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني نازية مظاهرات یعرض الآن Next أعتقد أن

إقرأ أيضاً:

روما ينفصل عن مدربه دي روسي بسبب سوء النتائج

أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم، إقالة مدربه دانيلي دي روسي، بعد مرور أربع مباريات فقط من الموسم الجديد.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن دي روسي /41 عاما/، الذي لعب تقريبا طوال مسيرته مع روما، كان قد تم تعيينه في يناير الماضي عقب إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكانت نتائج المدير الفني الأولية إيجابية، حيث قاد دي روسي فريق روما لقبل نهائي الدوري الأوروبي، ولكن الفريق حقق الفوز في مباراة وحيدة من آخر سبع مباريات.

وتم تمديد عقد دي روسي حتى 2027 في يونيو الماضي، ولكن النادي تحرك بعد سلسلة عدم الفوز منذ بداية الموسم، حيث تلقى المدير الفني البطاقة الحمراء في آخر مباراة للفريق، التي تعادل فيها مع جنوه 1/1 الأحد الماضي.

ونشر روما بيانا على موقعه الإلكتروني، ذكر فيه: “يعلن روما إعفاء دي روسي من مهامه كمدير فني للفريق الأول”.

وأضاف البيان: “اتخذ النادي القرار لمصلحة الفريق، ومن أجل العودة للمسار المطلوب في أسرع وقت ممكن في وقت لايزال فيه الموسم في مراحله الأولى”.

وأكد البيان: “شكر من القلب لدانيلي، الذي سيظل دائما في داره بالنادي، على العمل الذي قام به في الأشهر الأخيرة بكل شغف وتفاني”.

مقالات مشابهة

  • روما ينفصل عن مدربه دي روسي بسبب سوء النتائج
  • الأهلي يعرض على رابطة الأندية إقامة الدوري على "الطريقة البلجيكية"
  • رسميًا - روما يعلن إقالة دي روسي من تدريب الفريق
  • مولر يحطم رقم تشافي في دوري أبطال أوروبا
  • وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع نهاية الأسبوع الجاري
  • مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • عاجل.. مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • خبر سار لبرشلونة قبل مواجهة موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • صدمة لبرشلونة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا
  • تيليس: كلمة رونالدو مسموعة في النادي وأبعدوني خلال إجازتي مع زوجتي