شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الذكاء الاصطناعى بين سندان الأدب ومطرقة أهل السينما والقانون نقلا عن برلمانى، رصد موقع برلماني ، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان الذكاء الاصطناعي بين سندان الأدب ومطرقة أهل السينما والقانون ، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذكاء الاصطناعى بين سندان الأدب ومطرقة أهل السينما والقانون.

. نقلا عن برلمانى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذكاء الاصطناعى بين سندان الأدب ومطرقة أهل السينما...

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: " الذكاء الاصطناعي بين سندان الأدب ومطرقة أهل السينما والقانون"، استعرض خلاله الروايات التى تنبأت عنه منذ 110 سنوات فى راوية "الآلة تتوقف" عام 1909، وسلسلة "المدمر" السينمائية أول من تطرقت له فى عام 1984، فضلا عن وجود فراغ تشريعى لمعاقبة جرائم "الروبوت" حال إصابته بأى فيروس.

وفى الحقيقة يعد أدب الخيال العلمي هو نوع من الأدب الذي يعالج التطورات العلمية والاكتشافات والاختراعات التي يمكن أن تحدث في المستقبل القريب أو البعيد، وهو الأدب الذي يمزج بين العلم والأدب بشكل رائع، ويدل على علاقة التأثر والتأثير بين العلم والأدب، ويعتبر الروائي الفرنسي جول فيرن (1828-1905م) والروائي الإنجليزي ويلز، (1866-1946م) من أبرز رواد أدب الخيال العلمي، الذين قدموا هذا الأدب في عدد من رواياتهم التي استشرفت المستقبل، وتحقق بعض ما جاء فيها من أفكار واكتشافات واختراعات.   

في التقرير التالى، نلقى الضوء على إشكالية في غاية الأهمية تتمثل في الذكاء الاصطناعي بين سندان القانون والأدب ومطرقة أهل السينما، وسنقسم هذا الأمر إلى 3 مطالب نتحدث في المطلب الأول عن الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر الأدباء أما المطلب الثاني فكان من نصيب أهل السينما، بينما المطلب الثالث فكان من نصيب أهل القانون، خاصة وأن أنظمة الذكاء الاصطناعي قد تتخطى الخيال إلى الواقع والحقيقة باستغلال بعض العصابات للروبوتات وأجهزة الاتصال الإلكتروني في ارتكاب جرائم قتل أو دهس أو الإضرار بالآخرين أو بانتحال صور وأصوات لبعض الأشخاص، بهدف ارتكاب الجرائم ومن دون أن تطالهم العقوبة، لأن القانون لا يعاقب إلا الشخص الطبيعي، بينما الآلي أو الافتراضي كالروبوتات فلا يعاقبها القانون، وإليكم التفاصيل كاملة:

 

الذكاء الاصطناعي بين سندان الأدب ومطرقة أهل السينما والقانون.. الروايات تنبأت عنه منذ 110 سنه فى راوية "الآلة تتوقف" عام 1909.. وسلسلة "المدمر" أول من تطرقت له في عام 1984.. وفراغ تشريعى لمعاقبة جرائم "الريبوت"

 

                                         برلمانى 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لطيفة: «الذكاء الاصطناعي» يشوه صوت الفنان

علي عبد الرحمن (القاهرة)

أخبار ذات صلة تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي

تستعد المطربة التونسية لطيفة لطرح أحدث ألبوماتها الغنائية خلال الموسم الصيفي بعنوان «مافيش ممنوع»، ويضم 10 أغنيات، 9 باللهجة المصرية، وواحدة باللهجة التونسية، وجميعها تتناسب مع الأجواء الصيفية، ويحمل الألبوم العديد من الأفكار على مستوى الكلمات والألحان، وتعاونت فيه مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين.
وجبة دسمة
عن سبب اختيار «مافيش ممنوع» عنواناً لألبومها التاسع والعشرين بمسيرتها، قالت لطيفة لـ«الاتحاد» إنه جذاب للجمهور العربي، ليبحث عن الممنوع والمسموح، والأغنية التي تم عنونة الألبوم بها، تعبر عن التفاهم العاطفي، وتوفير مساحة للحوار المشترك، وهي من كلمات نادر عبدالله وألحان وليد سعد.
وأوضحت لطيفة أن أغاني الألبوم تحمل العديد من الأنماط الموسيقية وتجمع بين الشرقي والغربي، بالإضافة إلى مفردات الأغاني، وسيكون الألبوم بمثابة وجبة دسمة، آمل أن تنال استحسان الجمهور العربي.
وحول تصوير كل أغاني الألبوم بطريقة الفيديو كليب، أوضحت لطيفة أن الأغاني المصورة توثق العمل الموسيقي وتؤرخ له، وتظل في ذاكرة الجمهور مهما طال الزمان، ورغم التكلفة الإنتاجية المرتفعة لتصوير الأغاني، إلا أنه يسهم في الانتشار والنجاح بشكل كبير.
ذكاء اصطناعي
وأكدت أن هناك 4 أغنيات تم تصويرها بالذكاء الاصطناعي بقيادة المخرج اللبناني وليد ناصيف، لأصبح أول مطربة عربية أستخدم هذه التقنية فى شكل الصورة، ومنها أغنية عنوان الألبوم «مافيش ممنوع»، والأغنية التونسية «يالليالي» كلمات ملاك عادل، وألحان محمد حسن، وأغنية «بتقول جرحتك» كلمات كريم حكيم، وألحان خالد فتوح، وأغنية «ضعف الإحساس» كلمات مؤمن سالم، وألحان أحمد بحر، واصفة تلك التجربة بالخطوة الجريئة، على أن يتم طرح باقي أغاني الألبوم  تباعاً.
وقالت لطيفة إن تقنية الذكاء الاصطناعي فى تقليد أصوات المطربين تم استخدامها بشكل خاطئ، وتعتبرها خدعة كبرى، لأنها تشوه صوت الفنان، والأمر بمثابة قرصنة على إبداعه المتمثل في صوته، بالإضافة إلى فقدان الإحساس بالأغنية والتعبير عنها قبل الصوت المستنسخ.
تعاون مع الساهر
تعاونت لطيفة مع كاظم الساهر خلال الألبوم في أغنية من ألحانه، وكلمات الراحل عبد الوهاب محمد، ويعد هذا التعاون السابع بينهما، بعد «يا سيدي مسي»، «استحالة»، «حاسب»، «تلومني الدنيا»، «العاشقين»، و«من ينقذ الإنسان»، بجانب وجود 5 أغنيات في طور التحضير لإصدارها منفردة خلال الفترة المقبلة.
غراميات»

انتهت لطيفة من تسجيل ألبوم غنائي قصير، يحمل اسم «غراميات»، وتتعاون من خلاله مع الموسيقار اللبناني زياد رحباني، ويضم 6 أغانٍ من أشعار الرحباني والراحل أحمد فؤاد نجم، كما تقدم أغنيتين من أشعار عبد الوهاب محمد، وهذه هي المرة الأولى التي يضع الموسيقار اللبناني بصمته الموسيقية على أغانٍ مصرية.

 

مقالات مشابهة

  • لطيفة: «الذكاء الاصطناعي» يشوه صوت الفنان
  • كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟
  • آبل تتجه لدمج جيمينى لنظام التشغيل iOS 18
  • «الذكاء الاصطناعي» يدخل عصر «الروبوتات القاتلة»
  • العراق يعتمد الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية
  • ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال
  • قراصنة يخترقون الذكاء الاصطناعي
  • 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية