السومرية نيوز-دوليات

قالت وزارة النقل للطرق والتنمية العمرانية الإيرانية، اليوم الاحد، إن عدد رحلات زيارة الأربعين الأخيرة الى العراق ارتفع بنسبة 55% كما زاد عدد المسافرين جواً بنسبة 61% مقارنة بالأربعين من العام الماضي. وأشارت الوزارة، إلى أن حماس ورغبة الناس لرحلات الأربعين يتجاوز البنية التحتية الموجودة في إيران والعراق، مضيفة انه بالنظر إلى أن عدد الحجاج يتزايد كل عام، فمن الضروري التخطيط لتحسين البنية التحتية وتوزيع الرحلات، بحسب موقع "بازار" الايراني.



وتابع، انه من المتوقع أن يزداد عدد ركاب الأربعين العام المقبل، لذلك ستقوم جميع إدارات النقل من جوي وبري وسكك حديدية وبحرية وجميع المؤسسات بما في ذلك البلدية وتنظيم الطرق وغيرها بتقدير وإعلان طاقتها القصوى من أجل القضاء على النقص وينبغي اتخاذ التدابير اللازمة.

وأوضحت انه في بعض الحالات التي يستدعي الأمر ذلك، نطلب من وزارة الخارجية التشاور مع العراق لحل بعض المشاكل، مشيرة الى ان 94% من رحلات الزيارة الاربعينية تمت عبر أسطول النقل البري، ومن بينها حوالي 72% من الرحلات تمت بواسطة المركبات الخاصة وحوالي 28% من الرحلات تمت بواسطة أسطول النقل العام.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية

أطلقت الجمعية السعودية للذوق العام برنامج ”النقل العام“. ويهدف إلى رفع مستوى الوعي بالقواعد والأنظمة والذوقيات المتعلقة بوسائل النقل، سعياً لتنمية ممارسات إيجابية تضمن استدامة هذه المرافق وتقلل من المخالفات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية السعودية للذوق العام للإعلان عن إطلاق برنامج ”النقل العام“، الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة الذوق العام في مختلف وسائل النقل، وتحسين تجربة مستخدميها.
أخبار متعلقة في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"التشيك.. استدعاء نحو 2000 جندي للمساعدة في التعامل مع الفيضاناتيأتي البرنامج في إطار رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة ومواكبةً للتوجهات الوطنية الرامية إلى تطوير مختلف قطاعات المجتمع.تعزيز ذوقيات وسائل النقلوأكد مدير عام الجمعية، عبدالعزيز المحبوب، أن البرنامج يسعى إلى رفع مستوى الوعي بالقواعد والأنظمة والذوقيات المتعلقة بوسائل النقل، وتنمية الممارسات الإيجابية التي تحافظ على استدامة هذه المرافق، والحد من المخالفات المرتبطة بلائحة حقوق والتزامات مستخدمي وسائل النقل العام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يأتي البرنامج في إطار رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأوضح المحبوب أن البرنامج يستهدف جميع شرائح المجتمع من مرتادي وسائل النقل، بالتعاون مع كبرى الجهات في مجال النقل، مثل الهيئة العامة للنقل، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة الملكية بالرياض، وأمانة المنطقة الشرقية، وطيران السعودية، وشركة المطارات القابضة، بالإضافة إلى مجموعة من شركات تطبيقات التوصيل.حملات إعلامية داعمةمن جهتها، أشارت مديرة برنامج ”النقل العام“، طيف الحربي، إلى أن منهجية عمل البرنامج انطلقت ببناء منظومة إرشادية تستند إلى الأنظمة واللوائح، وتصميم منتجات ترويجية، وإطلاق حملات إعلامية داعمة، وذلك بهدف ترسيخ الممارسات المثلى التي يجب التحلي بها في كل وسيلة من وسائل النقل المختلفة، مثل ارتداء اللباس المناسب، والتحلي بالصبر، واتباع التعليمات، والابتعاد عن التزاحم، والجلوس في المقعد المحدد، والمحافظة على نظافة المقاعد، وعدم وضع الأمتعة في الممرات.
وأكدت على أهمية بناء محتوى إرشادي فعال لتحقيق وصول رسالة البرنامج على نطاق واسع، بما يسهم في تنمية الممارسات الإيجابية لدى مختلف شرائح مستخدمي وسائل النقل.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • «نقل عجمان» توقع اتفاقية مع «نيم كارد» لخدمات الدفع
  • شراكة بين «النقل» في عجمان و«نيم كارد» لخدمات الدفع
  • دبي تشيد أول محطة للتاكسي الجوي خلال العام الجاري
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية
  • السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من الحدود السورية والعراقية والمخيمات والزرقاء ومعان
  • انخفاض الاستهلاك السنوي للحوم الحمراء في إيران
  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية