أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، قيام إدارة العلاج الطبيعي بالدقهلية بإجراء نحو 30 ألف جلسة، وتنظيم 15 اجتماعاً فنياً، وذلك خلال أسبوعين.

جلسات علاج طبيعي للمرضى في الدقهلية

وأشار «مكين»، إلى أنه جرى عمل الجلسات الطبيعية من قبل العلاج الطبيعي على نطاق الإدارات التابعة للمديرية بمحافظة الدقهلية، بهدف تنفيذ التعليمات لتوفير جميع الخدمات المتكاملة للمواطنين في كل التخصصات الطبية، مع العمل علي التوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى.

وأشار إلى قيام الإدارة بعمل جولات مختلفة علي المراكز التابعة للمديرية، وجاءت في  60 قسما وعيادة للعلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها إدارات المنزلة، شربين،  ميت سلسيل، وميت غمر، ودكرنس.

استقبال 6518 حالة علاج طبيعي بالدقهلية

وأضاف الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى أن إدارة العلاج الطبيعي استقبلت نحو  6518 حالة، في مختلف العيادات التابعة للإدارة بالدقهلية، وتخطت الجلسات نحو 30 ألف جلسة من بينها 2427 لمرضى الغسيل الكلوى .

وأكد «عبد المنعم»، أن عدد جلسات الداخلى بلغ 1518 جلسة وما يقرب من 1483 جلسة أطفال من بينها 122 حالة بعناية الأطفال و227 جلسة بالحضانات ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعى و حضانات الأطفال و عنايتها .

وأشار إلى أن إدارة العلاج الطبيعي حريصة علي زيادة الخبرات المهنية و البحثية لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية، لذا قامت بعمل 15 اجتماع فني تخللتها محاضرات علمية وتدريب عملي بمستشفيات السنبلاوين ميت غمر وميت سلسيل، وأجا، المنزلة، دكرنس، وتمى الأمديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الدقهلية محافظة الدقهلية العلاج الطبيعي جلسات العلاج الطبيعي العلاج الطبیعی إدارة العلاج

إقرأ أيضاً:

حالة وحيدة لإلغاء نموذج «3» للمتقدمين للتصالح في مخالفات البناء.. سدد فورا

طالبت محافظة الجيزة المواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح وفقا للقانون رقم 17 لسنة 2019 والقانون رقم 187 لسنة 2023، واكتفوا بسداد مُقدم جدية التصالح، ولم يستكملوا باقي الخطوات بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية طبقاً لأحكام القانون والقواعد المٌتبعة، ومنها إلغاء نموذج «3» ورفض التصالح وإزالة المخالفة مع مخاطبة الجهات القضائية لاستئناف الدعوى، ضد المخالف الذي لم يٌنهي إجراءات التصالح، لإصدار الأحكام القضائية اللازمة حياله .

التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لنطاقهم

وطالبت محافظة الجيزة المواطنين بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لنطاقهم، واستكمال الإجراءات المحددة للتصالح للحفاظ على مٌقدراتهم العقارية، والاستفادة من المزايا التي وفرها القانون الجديد خلال موعد أقصاه نهاية الأسبوع المُقبل، قبل إدراج المخالفات البنائية للإزالة .

مقالات مشابهة

  • حالة وحيدة لإلغاء نموذج «3» للمتقدمين للتصالح في مخالفات البناء.. سدد فورا
  • استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم
  • عاجل | استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • رئيس القابضة للمياه يوجه بمتابعة حالة المحطات وإجراءات السلامة
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • إعلان الفائزين بجوائز القمة العالمية لمستقبل الضيافة في دبي
  • عرابي: من الطبيعي تنسيق إدارة الأهلي مع كولر بشأن تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية