سول – (رويترز) – قالت قيادة الأمم المتحدة في شبه الجزيرة الكورية اليوم الثلاثاء إنه من المرجح أن يكون مواطن أمريكي محتجز لدى كوريا الشمالية بعد عبوره الحدود الفاصلة بين الكوريتين من دون تصريح خلال إحدى الرحلات. وكان الشخص يشارك في رحلة إلى المنطقة الأمنية المشتركة، وهي القرية الحدودية في المنطقة منزوعة السلاح الفاصلة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ويحرسها جنود من كلا البلدين.

وحددت صحيفة دونغ-إيه إلبو، نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي، هوية الشخص على أنه ترافيس كينج، وهو جندي من الدرجة الثانية في الجيش الأمريكي. ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هوية الشخص المذكور في التقرير. وكتبت قيادة الأمم المتحدة على تويتر “عبر جندي أمريكي، من دون تصريح، خط ترسيم الحدود العسكرية ليدخل إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في أثناء جولة تعريفية بالمنطقة الأمنية المشتركة”. وأضافت القيادة “نعتقد أنه حاليا رهن احتجاز جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ونعمل مع نظرائنا في الجيش الشعبي الكوري للتعامل مع هذه الواقعة”. ولم يرد البيت الأبيض على طلب للتعقيب، كما لم ترد وزارتا الخارجية والدفاع الأمريكيتان حتى الآن على طلبات للتعقيب. وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها لا تملك أي معلومات حول الواقعة. ويحظر دليل إرشادات السفر الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية دخول المواطنين الأمريكيين إلى كوريا الشمالية “بسبب استمرار الخطر الجاد بالاعتقال والاحتجاز طويل الأجل للمواطنين الأمريكيين”. وطُبق الحظر بعدما احتجزت السلطات الكورية الشمالية الطالب الجامعي الأمريكي أوتو وارمبير خلال جولة في البلاد. وتوفي وارمبير في 2017 بعد أيام من إطلاق سراحه من السجن وعودته إلى الولايات المتحدة في حالة غيبوبة.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة

المناطق_واس

قلَّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه بالإمارة اليوم، قائد أمن الإمارة موسى بن محمد الأحمري رتبته الجديدة، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بترقيته إلى رتبة عميد.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الحدود الشمالية يطلع على استراتيجية الغرفة التجارية بعرعر 30 يونيو 2024 - 3:29 مساءً أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويشهد اتفاقية تعاون 13 مايو 2024 - 4:39 مساءً

وهنأ سموه العميد الأحمري على هذه الثقة الملكية، متمنيًا له التوفيق في أداء مهامه.

 

وأعرب الأحمري عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على توجيهاته التي ستكون دافعًا له لبذل المزيد من الجهد والعطاء.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • الحدود الشمالية.. رصد المذنب "A3" في سماء عرعر