شهد اليوم جناح دار ارتقاء للنشر الدولي والتوزيع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب حفل توقيع المجموعة القصصية "رَسائِل الرُّوح" للكاتب والروائي باسم عوض الله، وذلك بحضور مدير دار النشر الأستاذ باسم هشام، بالإضافة إلى لفيف من المثقفين والمفكرين وجمهور القراء بمعرض الكتاب.

أبو عبيدة داخل معرض الكتاب.. صور عروض فرقة النيل للآلات الشعبية تشعل الأجواء في معرض الكتاب

وتتناول المجموعة القصصية عددًا من القصص المتنوعة كُلًّا منها لها مذاقها ولونها الأدبي وعالمها الخاص، حيث يعرض من خلالهم الكاتب أجواء أدبية خالصة تحمل في طياتها مزيج بين الأجواء الفلسفية والصوفية والروائية.

أراد الكاتب من ذلك أن يصنع حالة خاصة جدًّا بدورها تُجرِّد القارئ من ماديات الواقع لتأخذه في رحلة روحانية بأعماقه الخفيَّة، يغوص من خلالها في أغوار روحهِ المليئة بالرسائل  المتنوعة الهوية والأحوال، والتي بطبيعة الحال أيضًا تتناول إسقاطًا على أوضاع وأحوال دنيوية مختلفة، فيصبح التناول بين الواقع والمأمول والمرفوض، وبين الملموس والمحسوس. 

"رَسائِل الرُّوح".. كتاب جديد باسم عوض الله بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

واعتمد عوض الله في مجموعته القصصية الجديدة علي أسلوبه الخاص الذي يتسم برشاقة المفردات وسلالة السرد وعمق الرسائل التي تحملها المجموعة، مبتعداً عن ما اشتهرت به الفلسفة والصوفية من أوصاف صَعَّبت من فهمها وضَيَّقت إليها السُّبل. 

"رَسائِل الرُّوح".. كتاب جديد باسم عوض الله بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

وعلاوة عن عمله كمنسق إعلامي بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، يُعدّ الروائي والكاتب باسم عوض الله أحد أبرز شباب الكتاب السكندريين، حيث تتناول كتاباته كافة أركان الحياة مما يجعلها مصدر جذب لتلبي رغبة القارئ واهتماماته كالبستان المتابينة أزهاره الذي يصل به زائره إلى مرماه. وهو من مواليد الثمانينات بمحافظة الإسكندرية، وقد بدأ رحلة الكتابة منذ ما يقرب من عقدين من الزمان، فتُنشر له المقالات والأشعار بالصحف والمجلات والمواقع الإخبارية العديدة منذ عام 2008م، وقد أصدر كتابه الأول بعنوان (نقوش الباسم) عام 2015م، حيث تشمل كتاباته الفصحى والعاميَّة معظم ربوع الفكر، سواء كان أدبيًّا أو اجتماعيًّا أو صوفيًّا... إلخ. أيضًا يتم استضافته بشكل دوري لمناقشة وتحليل الأخبار الصحفية بالإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى أنه مُعلِّقًا صوتيًّا ويروي القصص والروايات.

"رَسائِل الرُّوح".. كتاب جديد باسم عوض الله بمعرض القاهرة الدولي للكتاب"رَسائِل الرُّوح".. كتاب جديد باسم عوض الله بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي باسم عوض الله معرض الكتاب دار النشر

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة «عصام السيد» في الأداء الصوتي

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي برئاسة الدكتورة داليا همام عن إطلاق جائزة المخرج عصام السيد في الأداء الصوتي لأفلام الكرتون"«الدوبلاج»في دورته الثانية دورة الفنان الراحل« عبد المنعم مدبولي» والتي من المفترض إنطلاقها خلال شهر نوفمبر القادم.

وأكدت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس المهرجان أن هذه الجائزة جاءت إيمانا بأهمية الفنون في تنمية الوعي الانساني والمساهمة فى توعية النشء والشباب، وكذلك التشجيع على ممارسة الفنون بوصفها الوسيلة الهامة في تشجيع النشء بأن يكون مبتكرا فاعلا في المجتمع، ممارس لهواياته، فينعكس ذلك على سلوكه الانساني بالايجاب، وكذلك تدعيما للمواهب الشابة والنشء والمساهمة في تقديم جيل جديد من المبدعين.

وجاءت شروط جائزة عصام السيد في الأداء الصوتي لأفلام الكرتون كالتالي: ان يكون الأداء الصوتي الدوبلاج لأحد المقاطع، أن لاتتجاوز مدة الفيديو 5دقائق مجمعة او متفرقة، أن يتناسب الأداء الصوتى مع الصورة، وتوجه المسابقة للنشء والشباب.

ويسلم الجائزة المخرج الكبير عصام السيد خلال فعاليات المهرجان، ويفتح باب المشاركات من 20 سبتمبر إلى 20 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضاًمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي

غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي

مقالات مشابهة

  • أكرم حسني «ضيف شرف» معرض بغداد الدولي للكتاب
  • كتاب إسرائيليون: تفجيرات البيجر مكسب تكتيكي أم خطر إستراتيجي؟
  • «الرياض الدولي للكتاب 2024».. ينطلق 26 سبتمبر
  • في دورته الـ 25.. السيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب
  • إقبالٌ كبيرٌ على المجلسِ الحديثيِّ لقراءةِ كتاب (بداية السول في تفضيل الرسول)
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يطلق استمارة الاشتراك فى ورشه الفنية
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة «عصام السيد» في الأداء الصوتي