طغى الجو العربي الأصيل على أجواء عاصمة الموضة باريس في أول أيام أسبوع الموضة، تصاميم راقية أطلقها المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة، بلفتة تكريمية منه واضحة للمرأة العربية الأنيقة والراقية، وتمجيدا لثقافة المنطقة العربية الشرق أوسطية.

اقرأ ايضاًدانيال روزبيري يفتتح أسبوع الموضة الباريسي بمجموعة غير مألوفة وفستان من رقائق إلكترونية

 المبدع جورج حبيقة، رفقة إبنه الذي يسير على خطاه جاد حبيقة، نسجا سويا هذه المجموعة المخصصة لنساء العالم، والتي أتت بروح عربية أصيلة، تثبت للعالم أجمع، أهمية الموضة في عالمنا العربي، وتبرز أناقة المرأة العربية، العاشقة للتصاميم الراقية، الفخمة، والتي تتميز عن سائر التصاميم، بفخامة التطريز، الأقمشة المختارة، والنقشات العريقة المعتمدة بروح الزخارف المستوحاة من العمارة العربية الأصيلة.

 أجواء خيالية، نقلها حبيقة من باريس إلى العالم، من تصاميم، أجواء موسيقية، روح شرقية عربية تتطاير في كل مكان، مما أثر بشكل واضح وكبير في كل الحاضرين، وكان لهذه المجموعة طابعا خاصا، منفردا، ومميزا، سرد فيه حبيقة قصة عربية بإخراج عالمي عبقري.

اليوم هذه المجوعة يتررد صداها عالميا، على أنها مجموعة إبداعية، تجسد روح المرأة الشرقية العربية، التي تشتهر بأناقتها، وفخامة إختياراتها. كل قطعة من هذه المجموعة، تتميز عن الأخرى، من ناحية الألوان المختارة والمتنوعة، ومن ناحية كيفية التطريز، كما النقشات المعتمدة، التصاميم المتنوعة، من فساتين، بدل رسمية، وغيرها أيضا.

طبعا، عندما يأتي ذكر، تصاميم بلمسة عربية، تلقائيا يخطر في بالنا، التطريز الدقيق، والقماش المزخرف، والتفاصيل الكثيرة المعقدة أحيانا، والتي تكون فخمة جدا، بالإضافة طبعا إلى النقشات البارزة، الإحتشام أحيانا في بعض التصاميم، بالإضافة طبعا إلى الألوان البارزة والقوية. هذه التفاصيل جميعها تجسد في هذه المجموعة المميزة للأزياء الراقية، لربيع وصيف 2024.

طبعا لبيروت الحصة الأكبر، بيروت عاصمة الأناقة العربية، تجسدت بتصاميم أنيقة، تبرز العارضات بكامل أناقتهنَّ، تذكرنا بحقية الستينيات، كما لو هذه النساء تخرجنَّ فوراً من الصالونات بتسريحات شعر مميّزة، بكامل أناقتهنَّ، بطريقهنَّ إلى الحفلات، والسهرات. شعور مليء بالطاقة الإيجابية، وكأنها رساملة إلى العالم، بأن عالمنا العربي، قبه ينبض حباً وسعادة، يعشق الحياة، ويعيشها بصعابها، بفرحٍ وسعادة وأمل.

اقرأ ايضاًأحلام وغادة عبد الرازق في عرض زهير مراد

تصاميم مستوحاء من أكسسوارات عربية، نقشات السجاد، التطريز الفخم، الشراريب المختلفة، التصاميم المستوحاء من بدل الرقص الشرقية، جميع هذه التفاضيل إستوحيناها من هذه المجموعة، وكانت ظاهرة لنا تذكرنا بعالمنا المميّز، وتلفت نظر العالم بكامله لثقافة حيةّ لا تموت.

فنجان القهوة هو أقراط الأذنين في عرض جورج حبيقة

المجموعة مليئة فعلا بالإشارات المرحة إلى الثقافة العربية، على سبيل المثال، فنجان القهوة ، الذي يعد محوريا في المناسبات الاجتماعية، ورمزاً متواضعا لثقافة هذا البلد، فهو موجود في كل منزل لبناني، هذا الفنجان وجدناه مجسداً بأقراط فنية مميّزة ولافتة. 

بالإضافة إلى ذلك، تم تحويل النسيج والسجاد، وهما عنصران متكاملان من ديكور الشرق الأوسط، ببراعة إلى فساتين وتنانير، بتصاميم تذكرنا تلقائيا بثقافة منطقتنا وحضارتها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إطلالات أسبوع الموضة أسبوع الموضة الباريسي أسبوع الموضة في باريس أسبوع الأزياء الراقية أم كلثوم فيروز تصميم الأزياء موضة باريس جورج حبيقة هذه المجموعة

إقرأ أيضاً:

4 دول عربية ضمن قائمة الأكثر سخونة على وجه الأرض.. ما السبب؟

منذ بداية فصل الصيف، سجلت دول العالم أرقامًا قياسية في درجات الحرارة المرتفعة، حتى أن بعض المدن وصلت لأكثر من نصف درجة الغليان، بتخطي حاجز 50 درجة مئوية، حيث أصبحت الدول تتنافس في قائمة الأكثر سخونة على وجه الأرض خلال الأسابيع الماضية.

«المدن العربية تواصل الغليان»، تحت هذا العنوان دخلت 4 مدن عربية قائمة الأكثر سخونة على الكرة الأرضية خلال اليومين الماضيين، بعد أن تخطت حاجز الـ50 درجة مئوية.

التقرير العالمي للطقس ألقى الضوء على وجود 4 مدن عربية في قائمة الأكثر سخونة على الأرض خلال الأسبوع الماضي، بحسب موقع «arabiaweather».

مدينة البصرة العراقية واصلت تصدر قائمة مدن العالم الأكثر ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث سجلت 51.1 درجة مئوية.

4 مدن عربية ضمن الأكثر سخونة على وجه الأرض

وضمت القائمة 4 مدن عربية، والتي تستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

مدينة البصرة العراقية (51.1 درجة مئوية)

مدينة الناصرية العراقية (50.7 درجة مئوية)

مدينة القيصومة السعودية (49.4 درجة مئوية)

مدينة الرفيل العراقية (48.8 درجة مئوية)

استمرار الموجة شديدة الحرارة على عدد من الدول العربية

وبحسب التقرير، لايزال عدد من الدول العربية تتعرض لموجة حر قوية وطويلة، بما في ذلك العراق ومعظم دول شبه الجزيرة العربية بما فيها المملكة العربية السعودية، بحيث يسود طقس حار إلى حار جداً في تلك المناطق.

وأكد التقرير أن مخرجات خرائط الطقس في مركز طقس العرب تشير إلى استمرار الطقس الحار والشديد الحرارة خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.. صدامات نارية للسعودية و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة
  • 4 دول عربية ضمن قائمة الأكثر سخونة على وجه الأرض.. ما السبب؟
  • منتخب مصر للكرة الطائرة في مجموعة قوية بأولمبياد باريس 2024
  • نيللي كريم بردّ غريب على تعليق معجبة حول طلاقها
  • بسبب خطأ في الاسم.. أنغام تريند جوجل
  • في اجتماعه 111.. اتحاد الإذاعات العربية يستعرض تطور أنشطته
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إنجلترا عقب ختام دور المجموعات
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • أبوظبي للتنمية يترأس اجتماع مجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • انطلاق فعاليات الاجتماع الـ 19 لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية