شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصحة ترصد 477 مخالفة على المنشآت والممارسين الصحيين في الشرقية، رصدت rdquo;الصحة ldquo; 477 مخالفة على المنشآت والممارسين الصحيين في المنطقة الشرقية، منها 346 مخالفة لمنشآت صحية، و131 مخالفة على .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الصحة" ترصد 477 مخالفة على المنشآت والممارسين الصحيين في الشرقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الصحة" ترصد 477 مخالفة على المنشآت والممارسين...

رصدت ”الصحة“ "477" مخالفة على المنشآت والممارسين الصحيين في المنطقة الشرقية، منها 346 مخالفة لمنشآت صحية، و131 مخالفة على الممارس الصحيين للمهن الصحية، خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م.

وأوضحت الوزارة أن أبرز تلك المخالفات تمثلت في تجاوز التخصص، والعمل بدون ترخيص، ومكافحة العدوى، وعدم توفير أدوية، إضافة إلى عدم مطابقة المهنة في الإقامة مع التخصص في ترخيص مزاولة المهنة.

وقالت ”الصحة“ إن تلك المخالفات جاءت إثر جولات رقابية نفذتها الإدارات المختصة بلغت 13003 جولة على المستشفيات، والمراكز الحكومية، والمجمعات الطبية، والصيدليات؛ بهدف التأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للمحافظة على الصحة العامة، فيما شملت الجولات الرقابية 6123 جولة للالتزام بالإجراءات الاحترازية، و234 جولة على المستشفيات التابعة للوزارة، والمستشفيات الخاصة، والمجمعات الطبية، ومراكز الرعاية الأولية والمختبرات الطبية، و5400 جولة لقياس توفر الأدوية، و528 جولة لتسجيل اللقاحات في السجل الوطني للتطعيمات و269 جولة، للتأكد من التزام عيادات الأسنان والعيون بعدم تجاوز التخصص والتأكد من عمل عيادات الجلدية والتجميل وفق ضوابط العمل في القطاع الخاص، و449 جولة تابعة.

وأكدت ”الصحة“ استمرارها في أعمال الرقابة والمتابعة الميدانية لجميع المنشآت الصحية، للتأكد من التقيد بالإجراءات الصحية والوقائية، وعدم وجود المخالفات التي تؤثر سلباً على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين، وحرصها على التفاعل مع كافة الشكاوى والبلاغات التي تصلها عن طريق الرقم الموحد للتواصل 937.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة، جولة تفقدية بالمعمل المشترك ومعمل الرصد البيئي بمستشفى حميات الإسماعيلية، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والخدمات المعملية المقدمة للمواطنين، يرافقها فريق إشراف مديرية الصحة، الدكتورة إيمان عرابى مدير المعمل المشترك ودكتورة وسام سمير مدير معمل الرصد البيئي.

تأتى الجولة بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتكليفات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بتكثيف المرور على المنشآت ومتابعة الخدمات الصحية، وجودة مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

وتفقدت وكيل وزارة الصحة، أقسام المعمل المشترك لمتابعة إنتظام سير العمل وفحص العينات ،الأمان المعملى وجودة معامل الإختبار وتواجد العاملين بالمعمل والتأكد من توافر الكيماويات والمستلزمات اللازمة لإجراء فحوص الأغذية والمياه وعدم وجود أى معوقات للعمل وذلك لضمان صحة المواطنين.

وخلال الجولة وجهت وكيل وزارة الصحة بتوعية وتعريف المواطنين بالخدمات المعملية التى يقدمها المعمل ومنها الفحوصات الاكلينكيه للمرضى كتحليل الفيروسات وصور الدم وتحليل كيمياء الدم ،إستخراج الشهادات الصحية للعاملين بالأغذية وفحص المنتجات الغذائية والمياه ،تحليل متبقيات المعادن الثقيله والمبيدات والسموم الفطرية والمبيدات بالغذاء والمياه والصرف الصناعى .

وتابعت بزيارة معمل الرصد البيئي المختص برصد ملوثات الهواء والمياه وإطمئنت على أعمال الرصد البيئى وإتطلعت على خطة عمل المعمل في الفترة القادمة ،مشيدة بالجهد المبذول من العاملين بالمعمل المشترك والرصد البيئي ودورهما البارز فى الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية.

وفى ختام الزيارة إجتمعت مع الدكتور محمد الشحات مدير مستشفي حميات الإسماعيلية وفريق إشراف مديرية الصحة ؛لمناقشة خطة العمل بالمستشفى بالمرحلة القادمة وحل أى شكاوى او معوقات للعمل للوصول لأفضل خدمة طبية وعلاجية ممكنه للمواطنين .

رافق وكيل وزارة الصحة فريق إشراف مديرية الصحة دكتورة رضوى جنيد مدير إدارة الطب العلاجى، دكتورة ليالى عاطف مدير إدارة المعامل، دكتورة داليا نور الدين مدير إدارة مكافحة العدوى ،دكتورة دينا يسرى مدير إدارة الجودة ،دكتورة الشيماء صلاح مدير إدارة المراجعة الداخلية ،دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة ،دكتورة جوليا محمود عضو مكتب الدعم الفنى بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

 

مقالات مشابهة

  • البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • رادار المرور يلتقط 1148 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1108 سيارات تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • ضبط 1000 مخالفة بسبب التحدث بالهاتف خلال القيادة في يوم واحد
  • رادار المرور يلتقط 1056 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة