شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السعودية وتركيا تفاصيل إنتاج مسيّرات بيرقدار المشترك، تفاصيل الاتفاقبايكار المطورة لمسيّرات بيرقدار في بيان عبر الاتفاق الشامل، سيكون هناك تعاون في نقل التكنولوجيا.أضافت أنه سيكون .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية وتركيا.

. تفاصيل إنتاج مسيّرات بيرقدار المشترك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية وتركيا.. تفاصيل إنتاج مسيّرات بيرقدار المشترك

تفاصيل الاتفاق

بايكار" المطورة لمسيّرات "بيرقدار " في بيان:

عبر الاتفاق الشامل، سيكون هناك تعاون في نقل التكنولوجيا. أضافت أنه سيكون هناك إنتاج المشترك لهذه المسيّرات. أكدت أن الغاية هي النهوض بقدرات تطوير التكنولوجيا الفائقة في البلدين.

"واس": عقدان مع "بيرقدار"

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" أن السعودية وقعت عقدين مع شركة "بَايكر" التركية. وقعهما من الجانب السعودي الدكتور خالد البياري مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية. ومن الجانب التركي، لطفي خَلُوق بيرق دار الرئيس التنفيذي لشركة بَايكر للتكنولوجيا.

رجب طيب أردوغان، إلى السعودية، حيث التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مدينة جدة، الاثنين.

معلومات عن "بايكار"و"بيرقدار"

تقول الشركة التركية إن الصادرات تشكل 75 بالمئة من إيراداتها منذ أن بدأت الأبحاث والتطوير في مجال الطائرات المسيرة عام 2003. وبلغت صادرات الشركة العام الماضي 1.18 مليار دولار، كما بلغ حجم مبيعاتها 1.4 مليار دولار. وقالت إنها وقعت اتفاقيات تصدير مع 30 دولة لطائراتها المسيرة القتالية من طراز "بيرقدار تي.بي2" ومع 6 دول للطائرات القتالية الأكبر حجما من طراز "بيرقدار أقينجي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السعودیة وترکیا

إقرأ أيضاً:

مصر وتركيا توحدان طرفا الصراع لحل أزمة النفط في ليبيا

أنقرة (زمان التركية) – يركز الإعلام العربي على التعاون بين تركيا ومصر بالمنطقة في الوقت الذي لا يزال يصدح فيه بتداعيات أول زيارة للرئيس المصري إلى تركيا بعد انقطاع دام 12 عاما التي شكلت نقطة التحول في هذا التعاون الجديد.

وبالإشارة إلى التغيير الدبلوماسي في ليبيا، أفاد الإعلام الغربي أن تركيا ومصر وحدتا جهودهما لحل الأزمة الليبية، إذ مهدت الاتفاقيات الموقعة خلال زيارة الرئيس المصري إلى تركيا الطريق للدولتين لاتباع نهج مشترك تجاه الوضع في ليبيا.

وتضغط كل من تركيا ومصر، اللتان عززتا التعاون الاقتصادي بينهما، للتوصل لاتفاق لإنهاء الحصار النفطي بين طرفي الثراع في شرق وغرب ليبيا.

ويشكل الاضطراب، الذي تشهده ليبيا، مخاطر أمنية شديدة على منطقة البحر المتوسط.

وذكرت وسائل الإعلام الغربية أن تركيا ومصر تجتمعان على أرضية مشتركة في القضايا الإقليمية الأخرى بما يشمل رفض ومعاداة الإبادة القائمة في قطاع غزة مشيرة إلى تضافر جهود الدولتين فيما يخص العلاقات المتوترة بين أثيوبيا والصومال بجانب الحرب الأهلية القائمة في السودان.

وأشارت وسائل الإعلام الغرية إلى الأهمية الحيوية التي يمثلها انتاج ليبيا من النفط المقدر بنحو مليون برميل يوميا لكل من اقتصاد البلاد وتزويد أوروبا بالطاقة، مفيدة أن الشركات التركية والمصرية تشارك أكثر بمرور الوقت في مشاريع إعادة إعمار ليبيا خصوصا في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة الجماعات المعارضة وأن هذا التحول الدبلوماسي يبعث بالأمل لحل الأزمة الليبية.

Tags: أزمة النفط في ليبياالعلاقات التركية المصريةتطبيع العلاقات بين تركيا ومصرزيارة أردوغان إلى القاهرةزيارة السيسي إلى تركيا

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك
  • إسرائيل فخخت 5 آلاف جهاز اتصال.. تفاصيل جديدة تُكشف عن الخرق غير المسبوق الذي استهدف حزب الله
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • مصر وتركيا توحدان طرفا الصراع لحل أزمة النفط في ليبيا
  • سكني يحتل صدارة ترندات جوجل في السعودية.. تفاصيل الحصول عل الدعم
  • محكمة أمريكية ترفض دعوى على شركات نفط كبرى ..تفاصيل
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • بلومبيرغ: سابق مصر وتركيا لإيجاد حل لأزمة المصرف المركزي الليبي
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا تمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا يمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)