شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن عاجل تأجيل الحسم في اتفاقية تبادل المعلومات حماية لمصالح الجاليات المغربية، توافقت الأغلبية والمعارضة في مجلس النواب يومه الثلاثاء 18 يوليوز، على تأجيل اتخاذ قرار بشأن مشروع 8220;اتفاقية التبادل الأوتوماتيكي للمعلومات .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاجل .

. تأجيل الحسم في اتفاقية تبادل المعلومات حماية لمصالح الجاليات المغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاجل.. تأجيل الحسم في اتفاقية تبادل المعلومات حماية...

توافقت الأغلبية والمعارضة في مجلس النواب يومه الثلاثاء 18 يوليوز، على تأجيل اتخاذ قرار بشأن مشروع “اتفاقية التبادل الأوتوماتيكي للمعلومات المالية والضريبية”، وذلك حتى يتم مراجعة بعض البنود التي قد تؤثر سلبًا على مصالح الجالية المغربية في الخارج.

وفي اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج في مجلس النواب، طلب رؤساء الفرق والمجموعة النيابية من الأغلبية والمعارضة تأجيل دراسة مشروع القانون رقم 76.19 المتعلق باتفاقية متعددة الأطراف بين السلطات المختصة بتبادل الإفصاح عن الدخل في كل بلد، ومشروع القانون رقم 77.19 المتعلق باتفاقية التبادل الآلي للمعلومات المالية والضريبية التي وقعتهما المملكة في 25 يونيو 2019.

وأعربت الأغلبية والمعارضة عن قلقها إزاء هاتين الاتفاقيتين، وخاصة اتفاقية التبادل الآلي للمعلومات المالية والضريبية، حيث أشارت إلى أنه قد يتم “استغلالها في أغراض سيئة”، على الرغم من تأكيدات الحكومة بأنها لن تضر بمصالح الجالية. وعبرت الأغلبية والمعارضة عن رفضها للتأثير على مصالح الجالية المقيمة في الخارج.

وقد طالب وزير الشؤون الخارجية والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، النواب بالكشف عن موقفهم من الاتفاقيتين المذكورتين، حيث أشار إلى تأخر الحكومة في تقديم مشروع القانون المتعلق باتفاقية التبادل الآلي للمعلومات المالية، وأكد أن الوقت بات ضيقًا للغاية لاعتماد هاتين الاتفاقيتين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الخارج

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا حول أمن المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات

نظمت جامعة المنيا برئاسة الدكتور عصام فرحات، برنامجًا تدريبيًا مكثفًا حول أمن المعلومات، لأعضائها ومُنتسبيها، وذلك في إطار التعاون البَنَّاء بين جامعة المنيا، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعزيز مهارات المُشاركين في مجال حماية البيانات

أقيمت المحاضرات التفاعلية للبرنامج وورش العمل الخاصة به، بقاعة مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، حاضر خلالها المهندس أنطونيوس وجيه، محاضر السلوك التكنولوجي والأمن السيبراني، بالمعهد الأمني للتنمية البشرية.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز مهارات المُشاركين في مجال حماية البيانات، والأنظمة الإلكترونية، وتمكينهم للعمل بكفاءة في بيئة مؤسسية آمنة، مؤكداً على أهمية التعاون بين الجامعة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مجال تدريب الكوادر البشرية على أحدث مهارات أمن المعلومات ، وأضاف أن تنظيم هذا البرنامج يأتي في إطار جهود جامعة المنيا، لتطوير قدرات مُنتسبيها، وتعزيز مهاراتهم، بما يتماشى مع مُتطلبات سوق العمل، واحتياجات العصر الحديث.

مناقشة التهديدات الأمنية الناشئة عن الحروب الإلكترونية

شمل البرنامج الذي استمرت فعالياته لمدة يومين، محاضرات تفاعلية، وورش عمل عملية تناول المدرب خلالها، مختلف جوانب أمن المعلومات، مثل: الجرائم الإلكترونية، لتعريف المتدربين بأنواعها، وطرق الوقاية منها، وكيفية التعامل معها في حال حدوثها، وشمل المحور الثاني للبرنامج الحديث حول التأمين الذاتي التكنولوجي للأجهزة الشخصية؛ لإفادة وإكساب المتدربين المُشاركين بأفضل الممارسات لحماية أجهزتهم الشخصية من الفيروسات والاختراقات، وكيفية الحفاظ على أمن بياناتهم.

تناول المحاضر أيضاً الحديث عن جرائم القرصنة، واختراق نظم المعلومات، وتسرب البيانات والمعلومات عبر الأجهزة المحمولة، هذا بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمخاطر تسريب البيانات عبر الأجهزة المحمولة، متطرقاً ايضاً خلال فعاليات البرنامج إلى الحديث عن الأجيال الحديثة للحروب، وتداعياتها على الأمن القومي، حيث تم مُناقشة التهديدات الأمنية الناشئة عن الحروب الإلكترونية، ودور أمن المعلومات في حماية الأمن القومي، علاوة على تجهيز وتأمين المنشآت، ووسائل الكشف الإلكترونية، والتحول الذكي في الحكومات والمؤسسات.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. هيئة الرقابة المالية تلزم المؤسسات بموافاتها بالخطة الزمنية اللازمة لتوفيق الأوضاع خلال 30 يوم
  • خبراء يوضحون نقاط الخلاف في صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس
  • اتفاقية لتنفيذ مشروع مركز العلوم والابتكار في عبري
  • جامعة المنيا تنظم برنامجا تدريبيا حول أمن المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • التربية: تدشين التحصيل الالكتروني والسداد عبر موبايل موني
  • لبيد يمنح نتنياهو “الأمان” لقبول صفقة التبادل وسموتريتش يهدد
  • لبيد يمنح نتنياهو الأمان لقبول صفقة التبادل وسموتريتش يهدد
  • مسؤولون إسرائيليون يخشون عرقلة نتنياهو صفقة التبادل
  • داليا عبد الرحيم: توحيد الجهود يُشكل ردود فعل أسرع تجاه التهديدات الإرهابية
  • داليا عبدالرحيم: الجماعة الإرهابية تسللت لأوروبا عبر المنظمات غير الحكومية