عين ليبيا:
2024-07-03@22:11:58 GMT

ضبط ورشة متكاملة لتصنيع المخدرات في طبرق

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

ضبط جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ورشة لتصنيع المخدرات في مدينة طبرق، خلال حملة موسعة استهدفت أوكار المخدرات والمؤثرات العقلية بالمدينة.

وذكر الجهاز في بيان له أن فريقا أمنيا تابعا لفرع طبرق، تمكن من ضبط أول مصنع مخدرات في تاريخ ليبيا الحديثة جنوب المدينة.

وبحسب البيان وردت معلومات للجهاز عن نقل الورشة إلى داخل المدينة، وعلى الفور تحركت الدوريات لمداهمة المكان، وضبط حوالي قنطار وربع من المخدرات، واتخذت الإجراءات اللازمة.

وتتكون الورشة المضبوطة من آلة لخلط المخدرات، وعدد (2) مكبس، ومقص، و (4) آلات تغليف، و (5) موازين، و(6) قوالب أو مجسم لرسم قطع المخدرات.

وتشير التحقيقات المبدئية إلى أن الورشة تستخدم (زيت الحشيش- البنج الطبي- ستيروكس “وهي مادة مخدرة”، مخدرات منتهية الصلاحية أو مضروبة) وتنتج حوالي (25) كيلو من المخدرات يوميا، أي ما يعادل قنطار خلال أربعة أيام.

#جهاز_مكافحة_المخدرات_والمؤثرات_العقلية# في سابقة فريدة من نوعها والتي أثبتت قوة وجدارة رجال جهاز مكافحة المخدرات…

تم النشر بواسطة ‏جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية / ليبيا‏ في الجمعة، ٢٦ يناير ٢٠٢٤

???????????? في يوم الجمعة الموافق 26/01/2024، وبعد تلقينا معلومات عن وجود مصنع للمخدرات، وبعد التحقيق والمتابعة، في تمام الساعة…

تم النشر بواسطة ‏جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية – طبرق‏ في الجمعة، ٢٦ يناير ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تصنيع المخدرات جهاز مكافحة المخدرات طبرق مخدرات مصنع مخدرات جهاز مکافحة المخدرات والمؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة

دمشق-سانا

بهدف تذليل الصعوبات التي تعترض طريق التلاميذ في مرحلة الطفولة المبكرة ضمن مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” أقيمت اليوم ورشة عمل في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بدمشق، بالتعاون بين وزارة التربية ومنظّمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.

وتركزت النقاشات ضمن الورشة التي تستمر يومين حول المقترحات المتعلقة بالمشروع المذكور في ظل الدراسة التي أجراها المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكّرة متضمنة عرضاً لنتائج الدراسة لوضع خطة عمل تنفيذية للمرحلة القادمة لتلافي نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوّة وتطوير الجوانب القانونيّة والتعليمية المتعلّقة بالمشروع.

وتم خلال الورشة عرض تجارب ناجحة من شعب مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” في بعض المحافظات، وإجراء مناقشة حواريّة حول الدراسة ضمن مجموعات تتضمّن أربعة أبعاد “السياسات والتشريعات والبنيّة التحتيّة والعلميات والأطر البشريّة” وصولاً إلى خطة متابعة ودليل تشغيلي للمشروع.

وأكد وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني خلال الورشة ضرورة الاهتمام بالأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة لتكوين شخصيتهم ومواهبهم ومهاراتهم، الأمر الذي يتطلب تكامل الأدوار بين المؤسّسات التربويّة لتنفيذ جميع الخطط بهذا الشأن وتنمية مهارات الحياة لدى الأطفال ليكونوا فاعلين في مجتمعهم.

مديرة قسم التعليم في منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” هند عمر أشارت إلى اهتمام المنظمة بدعم البرامج التربويّة في سورية وخاصّة المتعلّقة بمرحلة الطفولة المبكّرة لأهميتها في حياة الإنسان.

وقدمت مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكّرة سهى بسيسيني عرضاً عن أهداف الورشة وضرورة توصيف الواقع بموضوعيّة وشفافيّة ووضع رؤية مستقبليّة تحقق أهداف المشروع بشكل دقيق وعلميّ، لافتةً إلى دور الدورات التدريبيّة التي أجراها المركز في تأهيل الكوادر اللازمة للعمل ضمن هذا المشروع.

يذكر أنّ مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” الذي انطلق عام 2018 يهدف إلى رفع الوعي المجتمعيّ بأهميّة مرحلة الطفولة المبكّرة وضرورة التحاق الأطفال بالسنة التحضيريّة من رياض الأطفال وتأهيل وتمكين مربّيات رياض الأطفال من خلال تنفيذ برامج تدريبيّة ممنهجة.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • 4 أوراق عمل تستعرض جهود مكافحة نواقل الأمراض في مسندم
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • استمرار حبس المتهم بإدراة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين