أكد عبد المجيد جابر، المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين على مقعد استئناف القاهرة، والمتحدث الرسمي باسم حملة «ادعم نقابتك»، أن الجميعة العمومية تريد نقيبا يستكمل عملية التنقية ويفعل أكاديمية المحاماة.

مطالب الجمعية العمومية 

وطالب من النقيب القادم بضرورة الحرص على تلبية مطالب الجمعية العمومية، واحترام نصوص المواد 49 و50 و50 مكرر من قانون المحاماه الخاصة بحصانة المحامي.

وأكد في تصريحات له عقب تقديم أوراق ترشحه أن «المحامين» تريد نقيبا مهنيا وقويا، موضحا أن عدم تطبيق هذه القواعد واحترام القانون سيؤدي إلى ضياع نقابة المحامين واحتلالها من غير المشتغلين بالشكل الذي يضيع هيبة النقاب والمهنة.

وسبق أن تقدم عبدالمجيد جابر، المحامي والمتحدث الرسمي باسم حملة ادعم نقابتك، بأوراق ترشحه على مقعد استئناف القاهرة، قائلا: «أستهدف عودة قلعة الحريات لحفظ كرامة أبنائها، وتسترد مهنة المحاماة قيمتها وهيبتها وحل مشكلات المحامين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات نقابة المحامين 2024 نقابة المحامين المحامين

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: تحريضات على قتل نتنياهو.. و”الشاباك” مطالب بالتدخل

الجديد برس:

ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن المستشار القضائي لحزب الليكود، الذي يتزعمه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، طلب من رئيس “الشاباك” اتخاذ إجراءات لمنع قتل نتنياهو وعائلته.

ووفقاً للصحيفة، فقد أرسل المستشار القضائي، رسالةً إلى رئيس “الشاباك”، وقال فيها إن هناك تحريضاً على قتل نتنياهو، بحسب تصريحات بعض قادة الاحتجاج، مضيفاً أن ذلك يشكل “خطراً مباشراً على السلامة الجسدية لنتنياهو وعائلته”.

يأتي ذلك في وقتٍ يواجه نتنياهو موجة غضب عارمة في “إسرائيل”، لسوء إدارته الحرب على غزة، وفشله في التوصل إلى اتفاق يفضي إلى استعادة الأسرى الإسرائيليين.

وتعم الاحتجاجات المناهضة له أنحاء الأراضي المحتلة. وقبل أيام، خرج مستوطنون في تظاهرات ضخمة في “تل أبيب” والقدس وحيفا وقيسارية وبئر السبع، تطالب بإسقاط حكومة الاحتلال الحالية، برئاسة نتنياهو، وإجراء انتخاباتٍ جديدة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن هذه التظاهرات، ضد حكومة نتنياهو والمطالبة بعودة الأسرى الإسرائيليين من غزة، هي الأضخم منذ الـ7 من أكتوبر.

كذلك، وجه رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، إيهود أولمرت، مجموعة اتهامات لنتنياهو، مؤكداً أنه “يريد تدمير إسرائيل”، وحاثاً على طرده من منصبه.

وفي مقال كتبه في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اتهم أولمرت نتنياهو بتعمد إطالة أمد الحرب، معتبراً أن الرغبة في تمديد القتال، من دون تحديد موعد لنهايته، هو السبب في “عدم تحديد أهداف دقيقة للقوات الإسرائيلية”.

مقالات مشابهة

  • مساعد البرهان يصل مروي
  • خالد الغندور: مطالب الزمالك لم يتم تنفيذها حتى الآن
  • صحيفة إسرائيلية: تحريضات على قتل نتنياهو.. و”الشاباك” مطالب بالتدخل
  • البرلمان يُقر انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات بإفريقيا
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس «المحامين» يعلن الضوابط الجديدة للقيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • ضوابط جديدة للقيد بنقابة المحامين (تفاصيل)
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • عمومية الطائرة تقر التعديلات الجديدة للنظام الأساسي