جريدة زمان التركية:
2024-10-02@09:42:20 GMT

مجاملة كاذبة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

بقلم: ماهر المهدى

القاهرة (زمان التركية)- الشهادة المدرسية أو الجامعية لا تصنع واقعا لأحد مهما كان، ولكن الواقع يصنع حاضرا ومستقبلا بقوته الصارمة الماضية فى الحميع بلا مقاومة.

فمن يخرج الى وسائل التواصل الاجتماعى بعمل ما يتقنه ويلقى نجاحا يستطيع العمل فى ذاك المجال الذى يحبه ولو لم يكن ممن يحملون شهادات علمية أو مهنية فى المجال محل الاهتمام والممارسة.

هكذا، وببساطة ظاهرة لا تغلبها بساطة، وإن كانت الحقيقة غير ذلك، فالحكم على وسائل التواصل الاجتماعى لا يتكون من لجنة ثلاثة من أشخاص أو سبعة عشر شخصا، وإنما الحكم على وسائل التواصل الاجتماعى هو للجنة تتألف من جمهور غفير متعدد الأجناس والأعراق واللغات والأذواق والخلفيات.

ومن الواضح أن لجان الحكم الجماهيرية على وسائل التواصل الاجتماعى لا تحكمها صلة قرابة بأحد ولا يطغى على رأيها حب أو كراهية لأحد، لأنها جماهير تنتمى إلى بلاد كثيرة وشعوب متفرقة وأمزجة لا دخل لأحد بعينه فى نشأتها فهى لا تدين لأحد بالطاعة أبدا.

ومن أقرب النماذج الى هذا الواقع المشار إليه: الكتابة الصحفية والغناء والموسيقى والإعلام والتدريس والتعليم المهنى والتحفيز والتوعية الطبية التى أصبحت جميعها حقولا مفتوحة ومتاحة طوال الوقت لمن يجد فى نفسه القدرة والرغبة فى المحاولة وفى تقديم ما لديه من قدرات يعتقد فى جدواها وفى قبول الناس لها.
لذلك، يخضع الممثلون – فى البلاد المتقدمة -لاختبار أداء عند كل فيلم أو عمل فنى جديد- مهما كانوا مشهورين ومعروفين ورغم شهادات الجميع لهم بالنجومية والقبول والتمتع بالقدرات الفنية – حتى يقطع الشك باليقين فى صدق الاختيار الذى وقع على هذا الفنان أو تلك الفنانة وتعلو فرص نجاح العمل . فنجاح العمل وتعظيم فرص نجاحه أولى بالاهتمام والحساب من محاباة أحد ولو كان نجما معروفا شهد له الكثيرون فى أعمال فائتة، ولو كان المتقدم للعمل قريبا لمن يملكون المال أو السلطة.

كما أن الاعتراف المجدد المشهود بقدرات الشخص المتقدم للمهمة أو للوظيفة أو للدور الفنى هو حياة جديدة وحقيقية لقدرات مميزة تستحق الثناء ويليق بها النجاح دون مجاملة كاذبة مخجلة.
إن كل عمل جديد يمثل مرحلة جديدة فى حياة الإنسان مثلما هو يكلف وقتا وجهدا ونقودا كثيرة أو طائلة أحيانا.

ولذلك فمن العدل أن يسبق كل عمل اختبار حقيقى مشهود لا محاباة فيه ولا ظلم لأحد ولا تأتيه الوساطة والمحسوبية من بين يديه ولا من خلفه، لأن مصلحة المجموع أبقى وأعلى من مصلحة فرد، ولأن الحق أحق الاتباع.

Tags: الشهادة الجامعيةالعلمالمجاملات

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الشهادة الجامعية العلم المجاملات

إقرأ أيضاً:

الواقعة من 25 يوما.. أقوال "تربي" مقابر الإمام الشافعي عن سحر مؤمن زكريا

تواصل  الأجهزة الأمنية بالقاهرة، التحقيق في واقعة العثور على صور وأعمال سحرية وطلاسم تستهدف اللاعب مؤمن زكريا وزوجته بالمرض، وذلك في إحدى المقابر.

رمضان العقبي، المسؤول عن مقابر الإمام الشافعي في منطقة الخليفة، أوضح أنه تمكن من التواصل مع اللاعب عبر أقاربه، وقام مؤمن زكريا بزيارة المقابر برفقة ثلاثة شيوخ، حيث تمت الواقعة منذ نحو 25 يومًا.

وأضاف العقبي أن اللاعب حصل منه على الأوراق والصور المرتبطة بالسحر، وسلمها للشيوخ لمحاولة إبطال العمل.

تبدأ القصة عندما ظهر العقبي، الذي يعمل في زراعة وتنظيف المقابر، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كشف أنه أثناء زراعة نبات "الصبار" بجوار أحد القبور في منطقة البساتين، عثر على عمل سحري مدفون داخل ثلاث أكياس. وذكر أن الأكياس تحتوي على أوراق سحرية، صورة لمؤمن زكريا، دمية ورقية، ورموز غامضة.

وأشار العقبي إلى أن هذا العمل السحري يعود لعدة سنوات وكان يهدف لإلحاق الضرر باللاعب عبر التسبب له بالمرض أو الوفاة. وأضاف أن مكان العثور على هذا العمل كان في مقبرة تعود لعائلة الكابتن مجدي عبد الغني، اللاعب السابق بالنادي الأهلي، مما زاد من انتشار القصة بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مشاهد جديدة لأحد الصواريخ الإيرانية سقط في الأردن .. وأردنيون يحتفلون بالهجوم على اسرائيل
  • منعًا للنصب باسمها.. "الزراعة" تحذر من الإعلانات المجهولة عن بيع أراض تابعة للوزارة
  • «الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • تغريم رئيس مجلس إدارة نادى رياضى شهير 10 آلاف جنيه بسب وقذف محام
  • بعد دخول نازحين إلى الممتلكات الخاصة.. ماذا طلبت قوى الأمن من المواطنين؟
  • مؤمن زكريا يتهم أصحاب واقعة السحر المفبرك بالتشهير ونشر أخبار كاذبة لابتزازه
  • قسنطينة: تلميذ يحاول الاعتداء على معلمة بسكين تقليداً لأحد الأفلام
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • الحبس 5 سنوات عقوبة التحرش الجنسي في أماكن العمل
  • الواقعة من 25 يوما.. أقوال "تربي" مقابر الإمام الشافعي عن سحر مؤمن زكريا