زار عدد من قيادات وزارة النقل، ورش كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف، التي يُجرى فيها حاليًا تطوير القطارات الإسباني المكيفة، لتوفير أفضل الخدمات لجمهور الركاب، خاصة بعد تشغيل عدد 4 قطارات بعد التطوير، منها قطاران ضمن مجموعة القطارات التي تقرر تشغيلها في إجازة نصف العام الدراسي الحالي على خط القاهرة أسيوط.

تشغيل قطار جديد

خلال الزيارة وجه القيادات مجموعة من التعليمات الخاصة بآلية تطوير عربات القطار الإسباني المكيف، أولها ضرورة الالتزام بالانتهاء من أعمال التطوير وفق الجداول الزمنية المحددة، ومن المقرر أن يتم تشغيل قطار جديد خلال الأسبوعين المقبل، ليكون إجمالي القطارات المطورة والمشغلة على خطوط السكة الحديد 6 قطارات من إجمالي 10 قطارات.

وضمن التعليمات الالتزام الكامل بالجودة في آليات التطوير للعربات المكيفة خاصة وأنها مر عليها حوالي 40 عاما دون أي تطوير، ووفق مصدر مسئول بالورش، أكد لـ«الوطن»، أن تطبيق الجودة يتمثل في تركيب المعدات الجديدة للقطار وقياس مدى أدائها لمهامها بدقة دون أي معوقات.

منظومة السكك الحديدية

كما شدد قيادات الوزارة على ضرورة إتباع المواصفات والمعايير العالمية في عمليات التطوير، خاصة وأن القطارات الإسباني تحظى بأهمية كبيرة من جمهور الركاب في حرصهم على استقلالها، مؤكدين أن التطوير يأتي ضمن أعمال تطوير منظومة السكك الحديدية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد وزارة النقل الركاب القطار الإسباني

إقرأ أيضاً:

كشف هوية شاب صدمه قطار فى العياط

توصلت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى هوية شاب صدمه قطار مما أسفر عن مصرعه في العياط، وتبين أنه مقيم بإحدى القرى التابعة لمركز العياط، وتم استدعاء أفراد أسرته، حيث تعرفوا عليه، وصرحت النيابة بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

وأشارت تحريات رجال المباحث أن الضحية خلال عبوره السكة الحديد، من مكان غير مخصص للعبور، صدمه قطار، ليلقى مصرعه في الحال، وتم نقل جثته إلى المشرحة، لتصرح النيابة بدفن الجثة، وتولت التحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، بمصرع أحد الأشخاص في حادث شهدته قرية بالعياط، انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وتبين أن قطارا صدم شابا أثناء عبوره السكة الحديد، مما أدى إلى مصرعه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق..







مقالات مشابهة

  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأربعاء
  • كشف هوية شاب صدمه قطار فى العياط
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • من قبلي لـ بحري.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • كيف طورت السكة الحديد عربات القطارات المتهالكة على مدار 10 سنوات؟
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين