أوضحت استشارية طب النساء والولادة، د. مها النمر،  المسموح والممنوع في الطعام والتجميل والمسكنات والرياضة خلال فترة الحمل.

وأشارت عبر حسابها على منصة «إكس» أن الأكل كله مسموح ما عدا النيئ والأجبان غير المبسترة، كما أن التجميل مسموح ما عدا البوتوكس والريتنول والهيدركوينون، وكذلك درجات الحرارة المرتفعة مثل الساونا.

ولفتت النمر إلى أن الرياضة مسموح بها كلها ما عدا العنيفة والغوض، كما أن أوضاع النوم كلها متاحة ما عدا النوم على البطن ممنوع بعد ١٢ اسبوع، كما أن النوم على الظهر لا ينصح به بعد ٣٢ أسبوع.

وعن المسكنات أشارت النمر إلى أن الباندول مسموح به طوال الحمل، كما أن البروفين ومشتقاته مسموح من ١٢-٣٢ اسبوع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ما عدا کما أن

إقرأ أيضاً:

اللبنانيون لم يذوقوا النوم الساعات الماضية (شاهد)

قال مراسل القاهرة الإخبارية من مرجعيون: إننا شهدنا ليلة لم ينام فيها أي من سكان لبنان خلال الساعات الماضية، حيث إن الاعتداءات لم تقتصر فقط على الضاحية الجنوبية، بينما طالت مناطق متفرقة في الدولة اللبنانية طوال ساعات الليل، بما فيها القطاع الأوسط والقطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

خبير علاقات دولية: إسرائيل تتبع "استراتيجية الجحيم" في جنوب لبنان (فيديو) نشرة التوك شو.. إسرائيل تكثف الهجمات على لبنان وأنباء عن اغتيال "نصرالله" مدينة بعلبك

وأضاف خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مدينة بعلبك تعرضت إلى سلسلة غارات غير مسبوقة، كما نفذ جيش الاحتلال أحزمة نارية بشكل متزامن في مناطق متفرقة على الأراضي اللبنانية على مدار الساعات الماضية.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية من مرجعيون إلى أن الفرق الإغاثية حتى الآن غير قادرة على الوصول للأماكن المستهدفة، وربما عمليات البحث عن شهداء أو مصابين ورفع الأنقاض قد تستغرق وقتًا طويلًا خلال الفترة المقبلة نظرًا لكثافة الغارات.

جيش الاحتلال

ونوه مراسل القاهرة الإخبارية من مرجعيون بأن جيش الاحتلال استهدف منطقة جبلية بمنطقة حمدون، وهي بعيدة كل البُعد عن نطاق العمليات، وكانت مؤهلة لاستقبال النازحين خلال الفترة الماضية، مشددًا على أن استهداف الضاحية هو الأعنف في تاريخ المواجهات.

مقالات مشابهة

  • نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»
  • النمر : الغضب يسبب جلطات القلب
  • دراسة: حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد المولود بتأخر النمو
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • تعرف على عدد الأدوار المسموح بها في قانون البناء الجديد.. التفاصيل الكاملة
  • استشاري تغذية علاجية توضح كيفية تجنب خطورة استخدام حافظات الطعام البلاستيكية
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفل أحمد سعد بالأوبرا.. تبدأ من 1000 جنيه
  • اللبنانيون لم يذوقوا النوم الساعات الماضية (شاهد)
  • «مسمياه شمشوني».. سارة سلامة تخطف التريند بصورة جديدة مع كلها
  • دراسة تؤكد أن حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد حياة المولود