أعلنت القوات الجوية الأوكرانية يوم الأحد أن روسيا نفذت هجمات باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت البنية التحتية المدنية والحيوية في مختلف مناطق البلاد. وأفادت القوات الجوية عبر تطبيق تليجرام بأن المعلومات الأولية لا تشير إلى وقوع ضحايا أو إصابات في صفوف المدنيين نتيجة لتلك الهجمات.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعدًا في الهجمات الجوية بين روسيا وأوكرانيا، حيث استهدفت هذه الهجمات بنية تحتية عسكرية حيوية، فضلاً عن بنى تحتية مهمة في قطاعات الطاقة والنقل.

وأكدت القوات الجوية أن روسيا قامت بشن هجوم على منطقة بولتافا في وسط البلاد، باستخدام صاروخين باليستيين من منظومة إسكندر، كما قامت بإطلاق ثلاثة صواريخ أرض-جو على منطقة دونيتسك في الشرق.

وفيما يتعلق بالتفاصيل الإضافية، صرح حاكم منطقة بولتافا الأوكرانية، فيليب برونين، عبر تطبيق تليجرام، بأن الهجوم الروسي استهدف موقعًا اصطناعيًا في مدينة كريمنشوك، مما أدى إلى اندلاع حريق هناك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا طائرات مسيرة

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بالمسيّرات

اندلعت حرائق الليلة الماضية في مستودعي وقود روسيين بمنطقة فورونيغ، إثر هجوم أوكراني مزعوم بطائرات مسيّرة، حسبما ذكرت ألكسندر جوسيف حاكم المنطقة، الجمعة.

وكتب غوسيف عبر تطبيق تلغرام، أن أجزاء من مسيّرة قتالية تم اعتراضها سقطت في المنشأة وأشعلت حريقاً في صهريج فارغ.

وتم نشر مقاطع مصورة لهجوم مزعوم  بمسيّرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن اللقطات لم توضح مدى الأضرار.

Today, I received reports from the head of the Security Service of Ukraine and law enforcement officials. Commander Syrskyi reported on the situation at the front lines, including the Donetsk directions, Kharkiv region, the south, the border areas, and the Kursk region.

I… pic.twitter.com/zCb38idB7n

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 4, 2024

وذكرت خدمات الطوارئ الروسية أيضاً، الجمعة، أنها تكافح حريقاً كبيراً نشب في عدة خزانات وقود قريبة من بيرم في منطقة أورال (1700 كيلومتر) من أوكرانيا.

ولم تشر خدمات الطوارئ إلى هجوم بمسيرات، لكن المسيرات الأوكرانية باتت قادرة الآن على التحليق لمثل هذه المسافات.

يشار إلى أن روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات على البنية التحتية للطاقة في كل منهما الأخرى وسط الحرب بين موسكو وكييف التي اندلعت في فبراير (شباط) 2022.

وأدت الهجمات الروسية إلى تدمير 80% من محطات التدفئة وأكثر من ثلث محطات الطاقة المائية في أوكرانيا.

???????????????? Disturbing reports circulate of a Ukrainian POW execution by Russian forces.

•The incident raises grave concerns about the treatment of detainees and violations of international law.#Ukraine #Russia #POW #WarCrime #HumanRights pic.twitter.com/wwPWBHhDDK

— Popsicle Protector OSNIT (@PopsicleProtect) October 4, 2024

فيما كان الهجوم الأكبر من جانب أوكرانيا استهدف في شهر يوني (حزيران) الماضي الماضي اثنتين على الأقل من مصافي النفط في جنوب روسيا وإلحاق أضرار بهما.

من جانب آخر، قالت القوات الجوية الأوكرانية، الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيّرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت القوات في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيّرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني، ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الثلاث المتبقية.

⚡️ Russia lost more elite soldiers in 1 year near Vuhledar than in 10 years of Chechen War, BBC reports.https://t.co/PXXcpbjOkk

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) October 4, 2024

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنياً تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات، وأضاف أن حريقاً اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر أندريه رايكوفيتش حاكم منطقة كيروفوهراد بوسط البلاد، أن الهجوم ألحق أضراراً أيضاً بمبنى إداري تجاري هناك؛ مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال أوليكساندر بروكودين حاكم منطقة خيرسون في الجنوب، إن القوات الروسية ضربت أيضاً بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكناً خاصاً في اليوم الماضي، مضيفاً أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصاً وأصابت 4 آخرين.

مقالات مشابهة

  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بالمسيّرات
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • الحوثيون: استهدفنا تل أبيب بطائرات مسيرة فجر اليوم
  • قوات صنعاء تعلن استهداف هدف حيوي في “تل أبيب” بطائرات مسيرة
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا