شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي ووزير الطيران المدني، 04 00 م الثلاثاء 18 يوليو 2023 كتب محمد سامي اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي ووزير الطيران المدني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي ووزير الطيران...

04:00 م الثلاثاء 18 يوليو 2023

كتب- محمد سامي:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الاستراتيجية المستقبلية لقطاع الطيران المدني، حيث تم عرض أهداف تطوير القطاع خلال الفترة المقبلة، والموقف التنفيذي للأعمال الجارية في هذا الصدد، خاصةً ما يتعلق بتحديث المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، والتوسع في شبكة الخطوط الجوية، وتطوير أسطول الطائرات بشركة مصر للطيران، إلى جانب تطوير نظم الملاحة والمراقبة الجوية، وكذلك المرافق والمنشآت الخدمية ذات الصلة بالقطاع.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه في هذا الإطار بمواصلة الجهود المكثفة للنهوض بقطاع الطيران المدني، بهدف الارتقاء بوضعيته التنافسية إقليمياً وعالمياً، بما يتكامل مع عملية التنمية الشاملة بالدولة، ولاسيما من خلال الاعتماد على الدراسات المنهجية ذات المستوى العالمي للتطوير والتحديث ورفع كفاءة أداء العمل، وتعظيم الاستفادة من المزايا التفضيلية التي يوفرها الموقع الجغرافي لمصر، وعلى النحو الذي يعزز التكامل بين قطاعي الطيران والسياحة، ويحقق إضافة ملموسة للدخل القومي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أول اجتماع لـ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد

عقد كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني الجديد، اجتماعه الأول بعد انتخابات البرلمان، التي أسفرت عن فوز حزب العمال على نظيره المحافظين برئاسة ريشي سوناك، حيث حصل الأول على 410 من أصل 650 مقعدا في مجلس العموم، بينما حصل الثاني علي 131 مقعدا، وصنفت هذه النتائج بأنها الأسوأ في تاريخ حزب المحافظين وفقا لشبكة «سي إن بي سي» الأمريكية

خطة الحكومة البريطانية

وحضر الاجتماع الوزراء الجدد في داونينج ستريت، وأجمعوا على «أنه لشرف كبير أن يشاركوا في الحكومة الجديدة».

أشار  ستارمر  إلى أن لديهم «قدرا  هائلاً من العمل الذي يتعين عليهم القيام به» وإعادة التأكيد على «العلاقة الخاصة» مع جو بايدن  رئيس أمريكا وإخبار رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين  أنه يريد «تعاونًا وثيقًا».

وأوضح أن الحكومة سوف تفي بوعدها بالتخلي عن خطة ترحيل رواندا.

 وقال ويس ستريتنج وزير الصحة إنه بدأ محادثات مع نقابة الأطباء البريطانية بشأن إضرابات الأطباء المبتدئين، وتعهدت وزيرة النقل الجديدة لويز هايج بتأميم السكك الحديدية البريطانية «في أقرب وقت ممكن». 

وعاد ستارمر للحديث مرة أخرى: «كان شرفًا وامتيازًا في حياتي أن أتلقى دعوة من الملك تشارلز الثالث أمس لتشكيل الحكومة لعام 2024.

وتحدث ستارمر عن الأجندة التي تشمل ست خطوات سبق وأن حددها حزب العمال، بتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وخفض أوقات الانتظار في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وإطلاق قيادة جديدة لأمن الحدود، وإنشاء هيئة الطاقة البريطانية العظيمة، ومكافحة السلوك المناهض للمجتمع، وتوظيف 6500 معلم جديد.

تعيينات في الحكومة البريطانية

وأجرى رئيس الوزراء البريطاني الجديد مجموعة من التعيينات الليلة الماضية، التي شملت تعيين راشيل ريفز كوزيرة للمالية، وإيفيت كوبر وزيرة للداخلية، وديفيد لامي وزيرا للخارجية وأصبحت أنجيلا راينر رسميًا نائبة لرئيس الوزراء واحتفظت بمنصبها في مجال تسوية الأوضاع والإسكان والمجتمعات المحلية.

وعين جون هيلي وزيراً للدفاع، وشبانة محمود وزيرة للعدل، ويس ستريتنج وزيراً للصحة، وبريدجيت فيليبسون وزيرة للتعليم، وإد ميليباند وزيراً للطاقة، وحصل رئيس العلوم السابق في الحكومة باتريك فالانس على لقب النبلاء وتعيينه وزيرا للعلوم.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لحرصه على تنفيذ مخرجات الحوار
  • الرئيس السيسي في رسالة لـ«النواب»: أرجو من الله أن تحظى الحكومة بثقة الشعب
  • رئيس مجلس النواب: استقبلت رسالة من الرئيس السيسي بتكليف مدبولي بتشكيل الحكومة
  • رئيس النواب: وصلتني رسالة من الرئيس السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة
  • مدبولي يشكر الرئيس السيسي على تجديد الثقة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • نص رسالة الرئيس السيسي لمجلس النواب بشأن تكليف «مدبولي» بتشكيل الحكومة
  • جبالي: استقبلت رسالة من الرئيس السيسي بتكليف مدبولي بتشكيل الحكومة
  • الرئيس السيسي يٌكلف مدبولي بإدارة وزارة شؤون الإصلاح الإداري إضافة إلى مهام منصبه
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وفدا من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • تفاصيل أول اجتماع لـ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد