شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الأسوأ لم يأت بعد موجة حرّ قياسية تعصف بنصف الكرة الشمالي، حذرت الأمم المتحدة، الثلاثاء، من موجات حر أكثر شدة في العالم، بالتزامن مع موجة حرّ شديد يعاني منها سكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأسوأ لم يأت بعد.

. موجة حرّ قياسية تعصف بنصف الكرة الشمالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأسوأ لم يأت بعد.. موجة حرّ قياسية تعصف بنصف الكرة...

حذرت الأمم المتحدة، الثلاثاء، من "موجات حر أكثر شدة" في العالم، بالتزامن مع موجة حرّ شديد يعاني منها سكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وقال مستشار شؤون الحرارة الشديدة بالمنظمة العالمية للأرصاد الجوية جون نيرن  إن "شدة هذه الظواهر ستستمر في الازدياد، وعلى العالم أن يستعد لموجات حرّ أكثر شدة"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتابع نيرن، خلال تصريح لصحفيين في جنيف، أن "إحدى الظواهر التي لاحظناها هي أن عدد موجات الحرّ المتزامنة في نصف الكرة الأرضية الشمالي زاد ستة أضعاف منذ الثمانينيات (من القرن الماضي)، وليس هناك أي مؤشر على أن هذا المنحى سيتراجع".

وخلال الأسبوع الجاري، من المتوقع أن تتجاوز الحرارة الـ40 درجة مئوية في كل من أمريكا الشمالية وآسيا وشمال أفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط؛ جراء اشتداد موجة الحرّ في النصف الشمالي من الكوكب.

ومحذرا، أردف نيرن: "لذلك أخشى أننا لم نصل إلى نهاية مشاكلنا، وهذه الموجات سيكون لها تأثير خطر على صحة الإنسان وسبل عيشه".

درجة قياسية

بدورها، قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، في بيان الثلاثاء، إن موجة الحرّ التي يشهدها نصف الكرة الأرضية الشمالي ستتصاعد الأسبوع الجاري، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة ليلا، وزيادة مخاطر النوبات القلبية والوفيات.

والإثنين، قالت وكالة الفضاء الأوروبية إن أوروبا قد تسجل الأسبوع الجاري أعلى درجة حرارة فيها على الإطلاق، تحديدا في جزيرتي صقلية وسردينيا الإيطاليتين، حيث من المتوقع أن تتجاوز الحرارة 48 درجة مئوية.

ولفتت الأمم المتحدة، الإثنين، إلى أن درجة 48,8 مئوية التي سُجلت في صقلية عام 2021 هي الأعلى على الإطلاق التي تم التحقق منها في أوروبا.

وشدد مدير وكالة الأمم المتحدة للأرصاد الجوية والمناخ بيتيري تالاس، الثلاثاء، على أن "أحوال الطقس القصوى تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان والنظم البيئية والاقتصادية والزراعية والطاقوية والموارد المائية".

وأضاف أن "هذا الأمر يسلط الضوء على الضرورة الملحّة بشكل متزايد لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بأسرع وقت وبأقصى قدر ممكن".

ودقّت السلطات الصحية في دول عدة بأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وشمال أفريقيا ناقوس الخطر وحثت السكان على شرب المياه والسوائل والاحتماء من الشمس، في توجيهات تشكل تذكيرا جديدا بمخاطر الاحترار العالمي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة الکرة الأرضیة موجة حر

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر الالكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها بتقديم حالة الطقس بمحافظة البحيرة، وذلك طبقا للتوقعات التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

حيث من المتوقع أن تسجل حالة الطقس اليوم بمحافظة البحيرة درجة حرارة 36 درجه مئوية وتظهر الشبورة المائية الخفيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

ويكون الطقس شديد الحرارة نهارًا، ومعتدلا ليلًا، ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة في محافظة البحيرة، الكبرى 36 درجة، والصغرى 20 درجة.

 

حالة الطقس في أنحاء البلاد

 

ونوهت الأرصاد الجوية ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة عن المعلنة في النشرة الجوية، حيث تختلف درجات الحرارة من الظل عن الواقعة تحت أشعة الشمس بمقدار يصل إلى 4 مئوية الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.


 

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القادمة، خاصة على كبار السن وأصحاب مرضى السكر والقلب والضغط المرتفع، ونصحت بضرورة التواجد في أماكن منخفضة الحرارة وجيدة التهوية نظرًا لمخاطر ارتفاع الحرارة وتفاقم الأمر لمن هم في المراحل المتأخرة من تلك الأمراض والتي قد تهدد حياتهم.


 

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، ويفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعة عريضة الحواف أو الشمسية.

 

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".

الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، برج العرب، الحمام".

ساحل الدلتا الشمالي: "رشيد، جمصة، بلطيم، رأس البر، دمياط،عزبة البرج".

الساحل الشمالي الشرقي: "بورسعيد، العريش، رفح".

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • موجة سريعة وأيام طويلة من الحرارة الهادئة.. الدرجات لن تتوحش قبل أسبوعين من الان
  • تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة.. الثلاثاء
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان.. كيف سيُصبح الطقس إبتداءً من الثلاثاء؟
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين