يمانيون:
2024-10-03@20:03:28 GMT

دفن 150 شهيدا في ساحة مجمع ناصر الطبي بخانيونس

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

دفن 150 شهيدا في ساحة مجمع ناصر الطبي بخانيونس

 احتضن تراب ساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونس، جثامين 150 شهيدًا في وقت يشهد المشفى حصارًا واستهدافًا إسرائيليا متكررًا، وتمتلئ ثلاجاته بالمزيد من الشهداء.

وأكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة أن الأهالي اضطروا إلى دفن 150 من الشهداء والوفيات في ساحة مجمع ناصر الطبي نتيجة حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي له.

وقال القدرة في تصريح له: لازال لدينا 30 شهيدا مجهول الهوية في ثلاجة الموتى بمجمع ناصر الطبي.

ومنذ مساء الأحد الماضي، يخضع المجمع الطبي الأكبر حاليا في قطاع غزة، للحصار والاستهداف الصهيوني بإطلاق النار والقذائف بين الحين والآخر.

وتعرضت خزانات المياه بالمجمع للتلف والأعطال نتيجة الشظايا ونيران المسيرات الإسرائيلية، وفق القدرة.

وذكر أن تلف خزانات المياه أدى إلى تسرب المياه إلى المباني وقسم العناية المركزة ونقص المياه في مركز غسيل الكلى.

وقال: نحتاج الى التنسيق للطاقم الفني لإصلاح الأعطال التي لحقت بخزانات المياه فوق أسطح مجمع ناصر الطبي.

وحتى أمس، كان يتواجد في مجمع ناصر الطبي 150 كادرا صحيا و350 مريضا ومئات الأسر النازحة في ظروف كارثية من التجويع والاستهداف وعدم توفر العلاجات.

ونزح بعض هؤلاء اليوم مضطرين عبر الحاجز الذي أقامه العدو غرب خانيونس، والذي يخضع فيه النازحين للتدقيق ويعتقل بعضهم.

وأكد القدرة وجود نقص حاد وخطير في وحدات الدم بمجمع ناصر الطبي الذي تحاصره قوات الاحتلال، مع نفاد العديد من أدوية التخدير والعناية المركزة في مجمع ناصر الطبي المحاصر.

وأمس أعلنت وزارة الصحة النفاد التام للطعام وأدوية التخدير والمسكنات في مجمع ناصر الطبي نتيجة الحصار الإسرائيلي المطبق عليه لليوم الخامس.

وانقطع التيار الكهربائي عدة مرات عن المجمع الطبي، في وقت أعلنت وزارة الصحة أنه مهدد بالإطفاء التام خلال 4 أيام لنفاد الوقود.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر

الثورة نت|

دشن النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ومعه وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، اليوم المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة الذي تقيمه جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية خلال الفترة 2 – 6 أكتوبر 2024م.

وفي التدشين طاف العلامة مفتاح بمختلف أقسام المخيم، واستمع من رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار إلى شرح حول الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم، والمتعلقة بأمراض “القلب والسكري والضغط”، والكادر الطبي الاستشاري والمساعد المشارك في تقديم الخدمات إلى جانب ما تم توفيره من مختبرات وأجهزة وأدوية.

وأشار إلى أن المخيم يقوم بإجراء الفحوصات والمعاينة الطبية وصرف الأدوية للمرضى مجانا بتعاون عدد من الجهات الداعمة للمخيم الذي يستفيد منه أكثر من ألفي حالة من الفقراء بما يسهم في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وعلى هامش التدشين اطلع العلامة مفتاح ووزير الصحة على سير العملية التعليمية بالجامعة، وزارا عدداً من القاعات الدراسية والمعامل.

وعبر النائب الأول لرئيس الوزراء عن سعادته بما شاهده من ترتيب وتنظيم وانسيابية وخدمات طبية مميزة في المخيم بالتوازي مع انتظام العملية التعليمية في كليات الجامعة.

وثمن الجهود المبذولة من قيادة الجامعة والقائمين على المخيم والداعمين له.. لافتا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المخيمات لتخفيف معاناة المرضى من الفئات الفقيرة.

من جهته أشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات المقدمة في المخيم الطبي.. داعيا رجال المال بدعم مثل هذه المخيمات والمشاريع الخيرية.

مقالات مشابهة

  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • بشأن الإمدادات الطبيّة للبنان.. هذا ما أعلنته الصحة العالمية
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • الصحة بلبنان: 55 شهيدا و156 مصابا خلال 24 ساعة
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • «الصحة اللبنانية»: 95 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي أمس
  • «الصحة اللبنانية»: 16 شهيدا و55 مصابا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على النبطية