تزينت سماء الاقصر اليوم الاحد، بعدد 60 رحلة من البالون الطائر بالبر الغربي في الأقصر، حملت على متنها 1400 سائح من مختلف الجنسيات، والتي رسمت صوره جمالية وابداعية بألوانها الفسفورية التى تتلالا في سماء المدينة تعانق السحاب،  وسط أجواء صافية وطقس معتدل. 

 

وقال الدكتور بكر عزالدين، قائد لرحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر، إن سماء الأقصر تزينت بـ 60 رحلة بالون طائر حملت على متنها 1400 سائحا من مختلف الجنسيات، موضحا ان هذه الفترة تشهد اقبالا مميزا من السباح على الرحلات والتى عادت بقوة باعتبارها من اهم البرامج السياحية التى يقبل عليها السياح الوافدين لزيارة المعالم والمقاصد الاثرية والسياحية فى عاصمة السياحة العالمية.

 

يشار إلى أنه يتطلب البالون الطائر إلى عوامل مناخية ملائمة للتحليق اهما سرعة الرياح لا تزيد عن 8 عقده، وأن يكون مجال الرؤية واضحا دون سحب ضبابية على ارتفاع 1500 قدم من سطح الأرض، وتحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميا في مجال سياحة البالون الطائر، وبلغ عدد العاملين في مجال البالون الطائر 20 شركة مصرية خالصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السياحة العالمية الاقصر محافظة الأقصر الأقصر اليوم السياح سياحة فسفورية البالون الطائر سرعة الرياح البرامج السياحية مختلف الجنسيات رحلات البالون الطائر رحلات البالون البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام

أعلنت السعودية عن “زيادة ضخمة في عدد السياح الذين زارو المملكة هذا العام، مقارنة ببيانات العام الماضي 2023”.

وقالت وزارة السياحة السعودية، إن “المملكة استقبلت خلال الفترة من يناير حتى نهاية شهر يوليو من العام الحالي 2024، 17.5 مليون سائح وافد من الخارج، بزيادة تقدر بنسبة 10% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2023”.

وأوضحت أن “هذا العدد يمثل زيادة بنسبة 73% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019، وهو العام الذي أطلقت فيه السعودية مواسمها الترفيهية، وأبرزها موسم الرياض”.

وأشارت الوزارة، “إلى أن عدد السياح الوافدين من الخارج لأغراض الترفيه والعطلات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغ 4.2 مليون سائح وافد من الخارج، بنسبة نمو تقدر بـ 25% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2023، ونسبة نمو تقدر بـ656% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019”.

وفي مارس الماضي، أعلن رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، “وصول عدد زوار موسم الرياض إلى 20 مليون زائر بينهم 206 آلاف سائح، ويتوزع هذا العدد على الأشهر من أكتوبر 2023 وحتى مارس2024”.

بلغ عدد السياح الوافدين من الخارج لغرض الترفيه والعطلات 4.2 مليون سائح خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2024م، بنسبة نمو تقدر بـ 25% مقارنةً بالفترة المماثلة من 2023م، ونسبة 656% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م.#يوم_السياحة_العالمي pic.twitter.com/IgQwvp6Li3

— وزارة السياحة (@Saudi_MT) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. طائر يلخّص أمّة
  • ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك
  • 1400 مدرب محترف في مؤتمر ومعرض «ميفت برو» للصحة واللياقة
  • رحلة ملهمة لأم طفل مصاب بالتوحد: صبر وبحث وتعلم وعلاج مبكر
  • وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم النشاط في مصر
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024