اختار المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، الجمعة، بجنيف، المملكة المغربية لرئاسة لجنة الروابط الاجتماعية التابعة للمنظمة، وذلك اعترافا بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إرساء دعائم الدولة الاجتماعية، ولاسيما من خلال ورش تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، أن اختيار المغرب، في شخص وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت طالب، لرئاسة هذه اللجنة يعكس، أيضا، جهود المملكة في تعزيز العدالة الاجتماعية من خلال إنشاء نظام للحماية الاجتماعية يستهدف الحفاظ على كرامة الإنسان، ويركز، بشكل خاص، على تعزيز الروابط الأسرية، التي تشكل بالفعل نواة التماسك الاجتماعي والتضامن بين الأجيال.

وأوضح المصدر ذاته، أن اختيار المغرب لرئاسة هذه اللجنة الحيوية بمنظمة الصحة العالمية جاء على هامش انعقاد الدورة الـ 154 للمجلس التنفيذي للمنظمة خلال الفترة من 22 إلى 27 يناير الجاري بسويسرا، وذلك في إطار إعلان مشترك يبرز أهمية الروابط الاجتماعية للصحة العامة وي علن عن إطلاق لجنة الروابط الاجتماعية التابعة للمنظمة.

وأضاف أن المملكة المغربية والولايات المتحدة واليابان، أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية ولجنة الروابط الاجتماعية التابعة لها، أكدت على أهمية الروابط الاجتماعية لصحة ورفاه الأفراد والمجتمعات، مبرزا أن الدول الثلاث شددت على دور اللجنة في نشر الوعي وتسريع توسيع نطاق الحلول المستندة إلى الأدلة في جميع الدول على صعيد مختلف المستويات الاقتصادية، مع التركيز بشكل خاص على الشرائح السكانية الأكثر ضعفا وهشاشة.

كما دعت الدول الثلاث الأعضاء ومجتمع منظمة الصحة العالمية إلى التعاون من أجل تعزيز الترابط الاجتماعي باعتباره أولوية، وتحقيق رؤية اللجنة “عالم يتمتع فيه كل فرد بروابط اجتماعية ذات جودة تعود بالنفع على صحته ورفاهه”.

وأشار المصدر إلى أن لجنة تعزيز الترابط الاجتماعي تسعى إلى ترسيخ التواصل الاجتماعي ضمن أولويات الصحة العالمية وتبادل التدخلات الواعدة، من أجل إرساء برنامج عالمي بشأن الترابط والتواصل الاجتماعي؛ وإذكاء الوعي وبناء التعاون الذي سيحفز الحلول القائمة على الأدلة لفائدة البلدان والمجتمعات المحلية والأفراد.

وذكر بأن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، كان قد شارك في أشغال الاجتماع الافتتاحي لمفوضي لجنة الروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 8 دجنبر 2023 بمدينة بيلاجيو الإيطالية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: لمنظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

"أدير " توقع اتفاقية تطوير مشروع عقاري شرق القاهرة باستثمارات 150 مليون دولار


وقعت شركة أدير انترناشيونال اتفاقية تحالف تطوير مشروع عقاري متعدد الاستخدامات شرق القاهرة باستثمارات تتراوح بين 100 ـ 150 مليون دولار.

وعقدت شركة أدير العالمية، مساء الأحد، مؤتمرا صحفيا بالقاهرة، لتوقيع عدة شراكات مع حسن علام العقارية، وميلي للتطوير العقاري، وباراجون للتطوير العقاري.

حضر التوقيع الدكتور عايض القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة، وسعيد النهدي الرئيس التنفيذي لشركة سمو القابضة، ومتعب آل سعد الرئيس التنفيذي لشركة أدير العالمية، والمهندس محمد علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام العقارية، والمهندس جاسر بهجت رئيس مجلس إدارة شركة ميلي للتطوير العقاري، والمهندس بدر رزق  الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري.

وقال عائض القحطاني، رئيس مجلس إدارة شركة أدير العالمية:" أنا زرت القاهرة 2003 وكان معروض علي أرض في شرق القاهرة التجمع الخامس، فوجئت الآن أن المنطقة تضم جميع الخدمات وتطورت بشكل كبير. ونهنئ مصر.. مصر سوق مهم لنا كخليجيين وكسعوديين وكعرب". 

وأشار إلى أن الـ 15 سنة الماضية تميزت فيها مصر بالمشاريع الكبيرة ، وعدد الوحدات التي طورت في مصر أكبر بكثير من الوحدات التي بنيت في الإمارات الشقيقة.

أضاف :" عندنا السعودية في تطور منذ عهد الملك عبدالعزيز وحتى عهد الملك سلمان.. والحق يقال في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد ، وجدت طفرة نوعية." 

وتابع أن السوق السعودي شهد اكتمال البنية التحتية في صناعة العقار ومن المنتظر قرار "تملك غير السعوديين" والذي سيكون نقلة نوعية في المملكة.
 

 

وفي وقت سابق ، أعلنت شركة أدير العالمية عن افتتاح مشروعها الجديد "أدير بلازا"، وهو مجمع تجاري بمساحة 60 ألف متر مربع على طريق وصلة دهشور في مدينة الشيخ زايد بجمهورية مصر العربية، يأتي هذا الافتتاح بعد سنة واحدة فقط من بدء مزاولة الشركة لأعمالها في مصر.
 

 


وقد شهد افتتاح المشروع إطلاق "أدير لاونج"، وهو ملتقى للمستثمرين المهتمين بالقطاع العقاري بهدف توفير بيئة مثالية للتواصل وبناء العلاقات بين المستثمرين والمطورين، مما يسهم في تعزيز سوق العقارات ودفع عجلة النمو الاقتصادي في المنطقة.

وتسعى أدير العالمية من خلال هذا المشروع إلى تبادل الخبرات بين السعودية ومصر، وتشجيع المستثمرين المصريين على استكشاف الفرص الاستثمارية في السعودية، يأتي هذا ضمن استراتيجيتها لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما كشفت أدير العالمية عن خططها المستقبلية لافتتاح 35 فرعًا حول العالم خلال عام 2030، في إطار سعيها لتوسيع نطاق أعمالها وتعزيز حضورها العالمي

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من رؤساء شركات الطاقة العالمية
  • وزراء الشؤون والصحة والعدل والأوقاف يبحثون سبل التعاون في خدمة الأسرة والطفل والأمن الاجتماعي
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لـ بوما العالمية لبحث فرص تصنيع منتجاتها في مصر
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «بوما» لبحث فرص تصنيع منتجاتها بمصر
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية وأمين المنطقة
  • 9 معلومات عن ضياء رشوان عقب ترشيحه لرئاسة المجلس الأعلى للإعلام
  • المغرب ضيف شرف المنتدى الصيدلاني الدولي الـ23 بتوغو
  • وزيرة التنمية تستعرض مع العبيدلي مشروع التحوّل المؤسسي "2025-2029"
  • "أدير " توقع اتفاقية تطوير مشروع عقاري شرق القاهرة باستثمارات 150 مليون دولار
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38153 منذ بدء الحرب (وزارة الصحة التابعة لحماس)