الجزيرة:
2024-07-01@16:40:32 GMT

الأسير المقدسي أيمن الشرباتي.. 27 عاما في ظلمات السجن

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

الأسير المقدسي أيمن الشرباتي.. 27 عاما في ظلمات السجن

القدس المحتلة- منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ينقطع اتصال الأسير أيمن الشرباتي من مدينة القدس مع عائلته، وما يزيد قلق العائلة وصول أخبار عن تعرضه للضرب وعزله انفراديا.

اعتقل الشرباتي في 17 مارس/آذار 1998 وحكم عليه بالسجن 100 عام، وعاش أبناؤه طفولتهم ويعيشون اليوم شبابهم بعيدا عنه ودون أن يسمح لهم حتى بالسلام عليه خلال الزيارات التي كان يسمح بها قبل وقفها كليا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

يتحدث علاء نجل الأسير أيمن للجزيرة نت عن ألم عائلته في ظل غياب والده، وعن محطات مهمة في حياة أسرته، فالوالد اعتقل فيما لم تكن ابنته لارا قد رأت النور، وهي اليوم أم لطفلة.

أما علاء فكان في سن الخامسة، واليوم أنهى تعليمه الثانوي والجامعي وعلى أبواب نيل درجة الدكتوراه في القانون الدولي من فرنسا دون مشاركة والده أيا من محطات الفرح هذه.

رغم قيود وألم السجن فإن علاء يقول إن والده المحكوم بالسجن 100 عام يشغل نفسه بحب الوطن، وحصل خلال سجنه على درجة البكالوريوس، وأصدر كتابين يوثق فيهما تجربة الاعتقال وحياة الأسرى.

يستعرض علاء وقفات في حياة العائلة وحياة والده داخل السجن، ويوضح كيف جاء لقب "المواطن" الذي عرف به بين الأسرى.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما

هنأت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما، وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

إرضاء المواطن المصري

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا على إرضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده «شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديد هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى إن الرئيس السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل في أعوام ليست قليلة، خاضت خلالها مصر حروبا ومؤامرات داخلية وخارجية.

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأضافت أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كل المجالات، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع، لكن الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من المشروعات كافة، التي بدأ تنفيذها حتى أصبحنا أمام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • العتيبي: ترحيل أحمال الكهرباء وقت الذروة يخفض الاستهلاك 40%
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: 11 عاما على «30 يونيو».. الشعب ينتصر على «الفصيل»
  • في ذكرى ميلاده.. محطات من حياة المخرج خيري بشارة
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • بعد 20 عاماً على وفاته.. حسن الرداد يحيي ذكرى رحيل والده
  • بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة