نشرت مجلة (The American journal of case reports) إكتشافا طبيا للدكتور عمر محمد قيراط استشاري القرنية والماء الأبيض وتصحيح النظر في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

ووفقا للبحث الذي نُشر بالمجلة من اكتشاف الدكتور قيراط انه يوجد لدى بعض مرضى القرنية المخروطية علامة مميزة في عدسة العين، لم يتم اكتشافها من قبل، وهي عبارة عن نوع من الماء الابيض على شكل شرخ جزئي في العدسة، و يعتقد الدكتور قيراط أن لهذه العلامة علاقة مباشرة بعادة فرك العين بشدة لدى بعض مرضى القرنية المخروطية الذين يعانون من الحساسية.

اقرأ أيضاًالمجتمعمناطق وفعاليات موسم الرياض تحتضن ذوي الإعاقة وتبرز إمكاناتهم ومواهبهم

وفي لقاء مع الدكتور عمر قيراط ذكر أن هذا الاكتشاف بحاجة للمزيد من عمل الدراسات من قبل الأطباء ومراقبة تطور الحالة لدى المرضى موضحاً أنها لاتشكل خطراً واضحاً على صحة العين، إلا أن هذه العلامة قد تساعد على فهم مايحصل داخل العين بسبب عملية فرك العين المتكرر. و ربما أمكن استخدام هذه العلامة في تتبع حالة القرنية المخروطية و زيادة حدتها مع الوقت.
كما ينصح الجميع وخصوصاً مرضى القرنية بعدم فرك العين.

كما شكر الدكتور ادارة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون (متمثلة في الدكتور عبدالعزيز الراجحي)على دعمها للجميع وحثهم على بذل المزيد من الجهد في تقديم اعلى معايير الخدمات الطبية الحديثة، كما شكر الدكتور قيراط زملاءه في القسم الذين أشادوا بهذه الإكتشاف ودعموا نشره.
وأشار ان لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون مكانة عالمية متميزة في مجال طب العيون.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بيان مصري سعودي حول الأوضاع في لبنان وغزة

مصر – ناقش وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

وصرح المتحدث باسم الخارجية المصرية تميم خلاف أن الوزيرين أدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي نتج عنه سقوط مئات الضحايا، وأكدا على التضامن المصري والسعودي الكامل مع لبنان في الأزمة الراهنة.

وشددا على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وضرورة تمكين بيروت بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية.

وأعرب الوزيران عن رفضهما القاطع لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وحذرا من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة، وأكدا على اهمية تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 1701 بكافة عناصره ومن جانب كافة الأطراف ودون انتقائية.

كما طالب الوزيران المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، وتم التأكيد على مواصلة التنسيق بين مصر والمملكة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مرضى السرطان بغزة بين داء ينهش أجسادهم وحرب تحرمهم العلاج
  • صحفي سعودي: اليمن لن تتحول إلى نسخة مما يحدث في لبنان
  • الأنبا توما يزور مرضى رعية العذراء بملبورن
  • «نيويورك تايمز»: جيش الاحتلال يكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة.. فماذا حدث؟
  • توقعات الأبراج.. «الحمل» يتعرض لحسد شديد و«الجوزاء» يكتشف أسرارا غامضة
  • القطاع الثانى من طريق سيوة الخراساني بطول 50 كم جديدة تدخل الخدمه أكتوبر 2024
  • بيان مصري سعودي حول الأوضاع في لبنان وغزة
  • طفل سعودي أذهل الجميع بطريقة إنقاذه لشقيقه بعدما ابتلع لعبة .. شاهد الفيديو
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • العلماء يطورون نوعا من الأرز قد يساعد مرضى السكري